خصوصية Banner

خصوصية

نحن في بنك قطر الأول ذ م م (عامة)، من مبنى إدارة البنك  الواقع على شارع سهيل بن حمد رقم 29، السد، ص ب: 28028، الدوحة، قطر (ويشار إليه فيما يلي بلفظ “نحن” أو “البنك”)،  نعتز بعلاقتنا ونفخر بثقتكم بنا؛ ولذلك، يمكنكم الاعتماد علينا في احترام بياناتكم الشخصية وبيانات شركتكم والمساعدة على  حمايتها.

نحن نحترم خصوصيتكم، ونحمي  بياناتكم، ونطبق معايير وإجراءات أمان صارمة للمساعدة على  حماية بياناتكم الشخصية ومكافحة الاحتيال.

ونقدم أيضًا حماية بشكل مستمر؛ إذ أننا نحمي بياناتكم الشخصية، بغض النظر عن كونكم عميل حالي أم سابق.

 

1. معلومات بشأن بيان الخصوصية

يتناول هذا بيان الخصوصية الطريقة التي نتعامل ونحمي بها بياناتكم الشخصية وبيانات شركتكم، وطريقة جمع هذه البيانات، وإدارتها على النحو الذي يخدم مصالحكم. وقد يتم تغيير هذا البيان من وقت لآخر، وفق الحاجة، لكي نعكس بدقة الطريقة التي نجمع بها بياناتكم ونديرها.

وتسري جميع التغييرات التي تجرى على هذا البيان بمجرد نشرها على هذا الموقع الإلكتروني دون إرسال أي إشعار آخر إليكم. ويعد استخدامكم للموقع بعد إجراء هذه التغييرات قبولًا من جانبكم لبيان الخصوصية المعدل والساري آنذاك. وندعوكم لقراءة بيان الخصوصية بصفة دورية لمراجعة أي تعديلات أجريت عليه.

 

2. البيانات الشخصية

يقصد بلفظ البيانات الشخصية، أينما ورد في هذا البيان، أي معلومات تتعلق بالظروف الشخصية أو المادية لأي شخص محدد أو قابل للتحديد، مثل اسمكم، أو رقم هاتفكم، أو عنوان بريدكم الإلكتروني.

 

3. نطاق تطبيق بيان الخصوصية

يسري بيان الخصوصية الحالي على البيانات الشخصية المقدمة إلينا من خلال هذا الموقع الإلكتروني، وتطبيقاته الأخرى، وإعلاناتنا على الانترنت، والمراسلات الإلكترونية.

 

4. إدارة بيان الخصوصية

ترسل أي أسئلة أو استفسارات بشأن تفسير أو تطبيق هذا البيان أو بشأن ما يجوز أو لا يجوز فعله فيما يتصل بمعلوماتكم الشخصية، في المقام الأول إلى القسم القانوني، عبر البريد الإلكتروني [email protected]

 

5.  ما هي المعلومات التي نجمعها عنكم، ولماذا؟

قد تشمل المعلومات التي نجمعها عنكم عبر هذا الموقع الإلكتروني، ما يلي: اسمكم، وجنسكم، وبيانات الاتصال الخاصة بالسكن والعمل، والمسمى الوظيفي، وعنوان البريد الإلكتروني، وعنوان بروتوكول الانترنت، ورقم الهاتف، وتاريخ الميلاد، والجنسية، ومعلومات السداد، وسجل المشتريات، وتقييماتكم، وأراءكم بشأن المنتجات والخدمات التي نقدمها.

5-1. المعلومات المقدمة من جانبكم

إذا كنتم تستخدمون هذا الموقع الإلكتروني، أو تطبيقاته المتنوعة، فقد يُطلب منكم تقديم معلومات شخصية، كجزء من عملية التسجيل، والتي تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، الاسم الأول، واسم العائلة، واللقب، والعنوان، والمدينة، والدولة، والرمز البريدي، والهاتف، وعنوان البريد الإلكتروني، وطريقة الاتصال المفضلة (البريد الإلكتروني، الهاتف، البريد)، ورقم الحساب، ومعلومات بشأن اهتمامك بالخدمات والمنتجات، والاستخدام المقصود من الخدمات والمنتجات. وقد تختارون، إضافة إلى ذلك، تقديم بيانات إضافية تتعلق بكم أو بشركاتكم للحصول على الخدمات المختلفة المتاحة على هذا الموقع الإلكتروني.

سوف تستخدم المعلومات الشخصية المقدمة عبر موقعنا الإلكتروني في أي طلب توظيف في تحديد مدى ملائمتك للعمل في أي وظيفة لدى بنك قطر الأول؛ وقد يتم استخدام هذه المعلومات لمراقبة مبادرات التوظيف التي نطرحها وسياسات تساوي الفرص. وقد يتم الإفصاح عن بيانات صاحب الطلب إلى أي أطراف أخرى للتحقق من صحتها أو الحصول على معلومات إضافية، بما في ذلك المعاهد والمؤسسات التعليمية، وأصحاب العمل السابقين/ الحاليين ووكالات الائتمان المرجعية. تحتفظ وكالات الائتمان المرجعية بهذه الأبحاث في سجلاتها، ويمكنكم التواصل معنا لمعرفة الوكالات التي نتعامل معها. وقد يتم الاحتفاظ بالطلبات غير المقبولة من أجل مطابقة مهارتك مع أي فرص عمل في المستقبل. نحتفظ عادة بهذه الطلبات لمدة 12 شهرًا، وإذا كنتم ترغبون في عدم الاحتفاظ ببياناتك الشخصية لهذا الغرض، يرجى إخطارنا.

إذا كنتم تتواصلون معنا عبر البريد الإلكتروني، فقد نحتفظ بسجل لهذه المراسلات.

ورغم أننا لا نطلب بشكل عام تقديم بيانات شخصية حساسة، مثل البيانات التي تكشف عن عرقكم، أو بلدكم الأصلي، أو أرائكم السياسية، أو المعتقدات الدينية أو الفلسفية، أو التي تكشف عن السوابق الجنائية أو الحالة الصحية أو الاجتماعية، فقد نتيح فرصة الموافقة بالإيجاب وبشكل صريح على معالجة هذه البيانات الحساسة والإفصاح عنها، إذا كانت هناك حاجة ضرورية لجمع مثل هذه المعلومات.

5-2. ملفات سجل متصفح الإنترنت

كما أننا نجمع بيانات محددة بصفة دورية بشكل تلقائي، ونخزنها في ملفات سجل متصفح الانترنت. وتشمل هذه البيانات نوع المتصفح، ومزود خدمات الانترنت، والصفحات المرجعية/الخروج، ونظام التشغيل، وطابع التاريخ/الوقت، وبيانات تصفح الانترنت

5-3. ملفات تعريف الارتباط

يخزن موقعنا “ملفات تعريف ارتباط” لأغراض تحليلية، لجعل استخدم الموقع أكثر سهولة. “ملفات تعريف الارتباط” هي عبارة عن ملفات صغيرة يتم تخزينها على حاسبكم باستخدام المتصفح الخاص بكم. يمكن منع تخزين “ملفات تعريف الارتباط”، إذا كنتم ترغبون في ذلك، على حاسبكم من خلال إعدادات المتصفح. لمعرفة طريقة حذف أو تعطيل حفظ ملفات تعريف الارتباط، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.allaboutcookies.org/manage-cookies.  كما يرجى العلم أن هذا الإجراء قد يمنعكم من أداء وتشغيل مجموعة من عروضنا. يوضح الجدول الوارد أدناه ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها وسبب ذلك:

 

ملف تعريف الارتباط الغرض
جوجل انالتيكس تستخدم ملفات تعريف الارتباط لتجميع معلومات عن الزوار الذين يستخدمون موقعنا الإلكتروني. ونستخدم هذه المعلومات لإعداد تقارير تساعدنا في تحسين موقعنا الإلكتروني.  تجمع ملفات تعريف الارتباط معلومات بصيغة مجهولة، تضم معلومات مثل عدد زوار الموقع الإلكتروني، وكيف وصل الزوار إلى الموقع من الصفحات التي قاموا بزيارتها.

يرجى زيارة الرابط التالي للاطلاع على سياسة الخصوصية المعمول بها لدى جوجل:  https://support.google.com/analytics/answer/6004245

5-4. البيانات المتعلقة بالأطفال

نحن لا نجمع، بشكل متعمد، أي بيانات من الأطفال، الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، ولا يستهدف موقعنا الإلكتروني الأطفال دون سن 18 عامًا. وإذا علمنا أنه يوجد شخص سنه دون 18 عامًا قام بتقديم معلومات إلى هذا الموقع، فسنقوم بحذف تلك المعلومات.

 

6. استخدام بياناتكم الشخصية

6-1. البيانات الشخصية التي يقدمها المستخدم

قد نستخدم بيانات الشخصية التي نجمعها من أجل:

  • تزويدكم بالمعلومات والسلع و/أو الخدمات التي طلبتها،
  • التواصل معكم بشأن أنشطة الدعم،
  • التواصل معكم في حالة كانت لدينا أي إعلانات بشأن الموقع الإلكتروني أو تطبيقاته،
  • تحقيق أي غرض آخر تم تقديم هذه البيانات من أجله،
  • لأغراض الفواتير والتحصيل،
  • وأي طريقة أخرى يمكن أن نذكرها عند تقديم هذه البيانات،
  • أو أي غرض آخر بعد الحصول على موافقتك،

وقد نستخدم بياناتكم للتواصل معكم بشأن سلعنا وخدماتنا الجديدة التي قد تكون محل اهتمامكم. إذا كنتم ترغبون في عدم استخدام معلوماتكم بهذه الطريقة أو أي طريقة أخرى ورد ذكرها أعلاه، يرجى (1) التواصل معنا على البريد الإلكتروني التالي: [email protected]، (2) وضع علامة أمام الخانة ذات الصلة أو ضمان أنه تم وضع علامة أمام الخانة ذات الصلة في النموذج الذي نجمع بياناتك فيه لهذا الغرض، أو (3) اتباع تعليمات إلغاء الاشتراك المذكورة في البريد الإلكتروني أو أي رسالة أخرى قمتم باستلامها.

وبشكل عام، نحن لا نستخدم المعلومات التي نجمعها للأغراض التسويقية، ولكن إذا تقدمتم بطلب للحصول على منتجات أو خدمات عبر أي من فروعنا، فقد يتم استخدام معلوماتكم من جانبنا لنخطركم بشأن المنتجات والخدمات ذات الصلة، التي قد تكون محل اهتمامكم.

6-2. ملفات سجل متصفح الإنترنت

يقدم سجل ملفات متصفح الانترنت صورة عامة عن أي شخص يزور موقعنا الإلكتروني والصفحات التي قام بزيارتها مؤخرًا. هذه المعلومات غير محددة لأي شخص، ويتم تجميعها فقط لمساعدتنا في صيانة الموقع وإدارته وتحسينه. يتم جمع سجل ملفات متصفح الانترنت، بشكل أساسي، لأغراض بحثية، تهدف إلى معرفة الصفحات والخدمات والمعلمات التي تشغل اهتمام العملاء الحاليين والمحتملين. ونحن لا نربط هذه البيانات التي يتم جمعها بشكل تلقائي بأي بيانات شخصية.

 

7. الإفصاح عن معلوماتكم ونقلها

في بعض الحالات، قد يطلب منا الإفصاح عن بيانات شخصية محددة، بموجب حكم أو مذكرة أو أمر تفتيش من المحكمة، أو طلب تنفيذ القانون، أو من أجل حماية حقوق أو ملكية أو سلامة شركتنا أو عملائنا أو موظفينا، وما إلى ذلك. وقد نفصح أيضًا عن معلوماتكم من أجل تفعيل شروط الاستخدام لدينا أو حماية حقوق أو ملكية و/أو سلامتنا وسلامة موظفينا وعملائنا الشخصية. وعلاوة على ذلك، قد نفصح أيضًا عن معلوماتكم من أجل أن نستطيع الحصول على التدابير المتاحة أو الحد من الأضرار التي قد نتعرض لها، أو الاستجابة لأي حالة طارئة و/ أو في حالة قيامنا ببيع (أو اعتزامنا بيع) أي أملاك أو أعمال أو أصول، فقد نفصح عن معلوماتكم للمشتري المحتمل.

7-1. فروع بنك قطر الأول ومزودو الخدمات

قد نفصح عن بياناتكم الشخصية، حسب الحاجة، إلى أي شركة تابعة لمجموعتنا. وبما أن بعض فروع بنك قطر الأول يمتلكون مواقع إلكترونية خاصة بهم، ويطبقون بيانات خصوصية مختلفة، وفقا للخدمات التي يقدمونها؛ لذا يرجى قراءة هذه الإقرارات بعناية عند زيارة تلك المواقع.

قد نختار ، من وقت لآخر، الشركات التابعة لنا أو بعض الأطراف الأخرى التي يتم اختيارها بعنايه، لتقديم خدمات بالنيابة عنا، وخاصة، تجميع بياناتكم الشخصية ومعالجتها واستخدامها بالنيابة عنا؛ وقد نفصح عن معلوماتك إلى مزودي الخدمات المشار إليهم بما يتفق مع قانون حماية البيانات المعمول به، شريطة التزامهم باستخدام تلك المعلومات من أجل أغراض تقديم الخدمات إلينا فقط.

7-2. نقل المعلومات للخارج

سنحتفظ بالمعلومات التي نتلقاها في أجهزة الحاسوب والأنظمة الخاصة بنا في قطر وقد تكون متاحة للوصول إليها من قبل موظفينا أو تقديمها لهم أو إلى أي من شركاتنا التابعة أو موردينا المختارين بعناية الذين يعملون في قطر أو خارجها، وبتقديم معلوماتكم لنا فإنكم توافقون على نقل هذه المعلومات وتخزينها ومعالجتها.

 

8. إلغاء الموافقة

يمكنكم إلغاء الموافقة التي قدمتموها  بشأن استخدام معلوماتكم من جانبنا. ولإلغاء الموافقة، يمكنكم إرسال بريد إلكتروني إلى: [email protected]؛

سوف نقوم بتنفيذ طلبكم فورًا، ولكن قد تصلكم  بعد المراسلات من جانبنا أثناء تنفيذ طلبكم؛ ولذلك، قد نستمر في التواصل معكم للرد على استفساراتكم الجديدة أو التواصل معكم بشأن الخدمات التي اشتركتم بها.

 

9. رط الموقع الخاص  بالمواقع الأخرى

ولأغراض تحقيق الراحة لكم، قد  يحتوي موقعنا على روابط خاصة بمواقع إلكترونية مملوكة أو يشغلها آخرون ولا تتصل ببنك قطر الأول. ولا نقدم أي تعهدات أو ضمانات بشأن ممارسات جمع البيانات الشخصية أو الخصوصية في المواقع التي لا يملكها أو يشغلها بنك قطر الأول.  ونوصي بشدة الاطلاع على سياسات الخصوصية التي يطبقها هؤلاء الأطراف قبل تقديم أي بيانات شخصية لهم. وقد ترسل هذه المواقع الأخرى ملفات تعريف ارتباط خاصة بها للمستخدمين، وقد تجمع بيانات أو تطلب بيانات شخصية؛ ولذلك، يتعين عليكم التواصل مباشرة مع تلك الشركات إذا كانت لديكم أي استفسارات بشأن استخدامهم للمعلومات التي يجمعونها.

 

10. الإجراءات التي نتخذها لضمان خصوصيتكم

لأن أمن بياناتك الشخصية أمر مهم  لنا، فإننا نستخدم أدوات وتقنيات على المعيار المعمول بها في المجال لحماية بياناتكم الشخصية من أي إفصاح غير مصرح به. ومع ذلك، لا توجد أي وسيلة نقل عبر الانترنت أو وسيلة تخزين إلكترونية، آمنة بنسبة 100%. ولذلك، فإنه رغم سعينا لاستخدام وسائل تجارية معقولة لحماية معلوماتكم الشخصية، فلا يمكننا ضمان آمن معلوماتكم الشخصية بشكل مطلق.

10-1. أمن الشبكة

نحن نستخدم جدران حماية لتأمين محيط شبكة معلوماتنا ولمراقبة أنظمتنا بشكل دوري.

 

11. الوصول إلى  معلوماتكم

نحن نوفر لك منافذ وصول معقولة لمعلوماتكم الشخصية، التي نحتفظ بها عنكم. لمعرفة المزيد عن المعلومات التي نحتفظ بها عنكم أو لتصحيح أو تعديل أو حذف هذه المعلومات، يرجى التواصل معنا عبر بيانات الاتصال المذكورة أعلاه.