نبذة عنا Banner

نبذة عنا

يقدم بنك قطر الأول ذ.م.م )عامة(، البنك المتوافق مع أحكام الشريعة الرائد في قطر، فرصاً استثمارية وحلولًا مالية مبتكرة من خال تواجد محلي، وإقليمي وعالمي.

يوفر بنك قطر الأول، المُدرج في بورصة قطر، مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة من بينها الاستثمارات البديلة التي تركز على استثمارات الملكية الخاصة والقطاع العقاري، والخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات، والخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات، بالإضافة الى أنشطة إدارة الخزينة والاستثمار.

بفضل استراتيجيته الواضحة وخبرة فريق عمله وقاعدة مساهميه الثابتة، يُعتبر بنك قطر الأول المستشار الموثوق للأفراد ذوي الماءة المالية العالية، والعماء من الشركات والمؤسسات، إضافة إلى كونه بوابة للفرص الواعدة في قطر والأسواق الإقليمية والعالمية.

 

الرؤية

رؤيتنا هي أن نصبح البنك الرائد عالميا في مجال الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من خلال توفير فرص استثمارية جذابة وحلول مالية مبتكرة.

 

المهمة

مهمتنا أن نوفر للأفراد من أصحاب الملاءة المالية العالية والشركات مجموعة جذابة من المنتجات والخدمات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، التي تغطي الاستثمارات البديلة وتركز على أسهم الملكية الخاصة وقطاع العقارات، والخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات، والخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات، إضافة إلى الخزينة والاستثمارات.

بصفتنا مؤسسة مدرجة في بورصة قطر، سنستمر في تعزيز دورنا كمستشار مالي موثوق وبوابة للفرص الاستثمارية في أسواق قطر، المنطقة والعالم.

إن قاعدة مساهمينا الثابتة وفريق عملنا من ذوي الخبرة العالية ، يمكنان “الاول” من الاستفادة من الطلب المتزايد على التمويل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتوسيع باقة خدمات  عنوانها “الامتياز”، من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية والعمل وفق أعلى معايير الحوكمة والنزاهة.

سنواصل توظيف أفضل المواهب في السوق والمحافظة عليها مع ضمان بيئة عمل حديثة، يستطيع موظفونا من خلالها تقديم أفضل ما لديهم للعملاء – لنواصل التقدم نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

أعمالنا ستصب دائماً في مصلحة المساهمين والمجتمعات التي نعمل من خلالها.

 

القيم

حددنا قيمنا، “المبادئ الخمسة”، لبناء ثقافة عمل متطورة واثقين بأن نجاحنا يعتمد على فهم الاحتياجات المتغيرة للمساهمين. بنك قطر الأول ترجمة لهذه “المبادئ الخمسة”:

 

  • المبدئية
    الالتزام بمبادئ الشريعة الإسلامية الغراء ومعايير الحوكمة، والأسلوب المهني الفعال.
  •  

  • الريادة
    توفير الحلول المصرفية والاستثمارية الفريدة من نوعها، من خلال تحدي المعايير العادية  واستكشاف فرص مبتكرة.
  •  

  • الخصوصية
    تقديم حلول مالية تلائم المتطلبات الشخصية، لتلبية الاحتياجات المتغيرة للمساهمين والعملاء في اطار من السرية التامة.
  •  

  • الاستثنائية
    تطوير عروض وخدمات استثمارية ومصرفية مبتكرة من خلال تبني أسلوب فكري تقدمي ومنهجيات فعالة وغير مسبوقة.
  •  

  • الشراكة
    الحفاظ على علاقة طويلة الأمد مع العملاء من الأفراد والمؤسسات، وتأكيد دور “الاول” كمستشار موثوق قادر على اغتنام الفرص الاستثمارية الواعدة عالميا.

رمزٌ للامتياز

المزيد > >