فريق الإدارة Banner

فريق الإدارة

أيمن زيدان - رئيس الخزينة وإدارة الاستثمار

أيمن زيدان

رئيس الخزينة وإدارة الاستثمار

يحظى أيمن بخبرة تفوق 26 عاما في مجال الخدمات المصرفية والخزينة، إنضم أيمن إلى أسرة البنك من بنك الكويت الوطني حيث شغل منصب المدير العام لمجموعة الخزينة، وقبل ذلك عمل أيمن في مصرف الطاقة الأول في البحرين حيث شغل منصب مدير تنفيذي أعلى وكان مساهماً رئيسياً في المرحلة التأسيسية للبنك، وأمضى أيمن فيما سبق 11 سنة في المؤسسة العربية المصرفية في البحرين حيث تدرج في عدة مناصب كان أخرها رئيس المشتقات المالية الإسلامية.

بدأ أيمن مسيرته المهنية في بنك الأردن كرئيس أعلى للتداول، وخلال تلك الفترة قام بإدخال المشتقات المالية للصناعة المصرفية في الأردن وقد ساعد الجهة التنظيمية في إصدار اللوائح والنظم المتعلقة في المشتقات المالية.

أيمن حاصل على درجة البكالوريس في المحاسبة من الجامعة الأردنية.


محمد السهلي - رئيس الخدمات المؤسسية (التسويق والاتصالات المؤسسية وعلاقات المستثمرين والشؤون الإدارية)

محمد السهلي

رئيس الخدمات المؤسسية (التسويق والاتصالات المؤسسية وعلاقات المستثمرين والشؤون الإدارية)

التحق السيد/ محمد السهلي ببنك قطر الأول في 2011 رئيسا لعلاقات المستثمرين حيث قام بتأسيس هذه الإدارة، ثم عين لاحقا رئيسا للاتصالات المؤسسية عام 2013. وقد اثبت السهلي جدارته وكفاءته فانضم في 2015 لفريق الاعمال المصرفية الخاصة للربط بين أنشطة الاعمال المصرفية الخاصة وقاعدة عملاء ومستثمري البنك.

وقبيل التحاقه بنبك قطر الأول، شغل السهلي منصب مدير الاتصالات المؤسسية وعلاقات المستثمرين بشركة بروة العقارية. ومن خلال منصبه، شارك في تدشين وإطلاق العديد من الشركات التابعة لها، وشهد عمليات الدمج والاستحواذ التي قامت بها بروة. كما عمل السهلي قبلها بالهيئة العامة لشؤون القاصرين مديرا للاستثمار؛ ومن خلال منصبه تولى إدارة محفظة الأوراق المالية والمحفظة العقارية للهيئة.

بصفته رئيساً للخدمات المؤسسية، يقوم السهلي حالياً بإدارة وتوجيه فرق العمل بإدارة التسويق والاتصالات المؤسسية وإدارة علاقات المستثمرين والشؤون الإدارية بالبنك.


ساره العذبة - رئيس الموارد البشرية بالإنابة

ساره العذبة

رئيس الموارد البشرية بالإنابة

انضمت السيدة/ سارة العذبة للعمل بالبنك خلال 2014. وقبيل انضمامها للبنك عملت مديراً للتعويضات بأوريدو قطر. وقد أدت دورها في تقييم برامج التعويضات وتحليل فعالية ممارسات الهيكل التنظيمي بقطاع الاتصالات ورفع التوصيات التصويبية للإدارة العليا. كما شاركت في وضع استراتيجية التعويضات للشركة. وقامت أيضا بتقديم العديد من مبادرات التدريب والتطوير للموظفين.

ومنذ انضمامها إلى البنك عملت سارة على مواءمة أنشطة الموارد البشرية وخطط واحتياجات البنك، كما عملت على تقديم مبادرات التعاقب الوظيفي وشاركت في وضع مقترح هيكل مؤسسي للبنك، واليوم تشغل منصب رئيس الموارد البشرية بالإنابة لما تحظى به من خبرة ومؤهلات مناسبة لهذا المنصب.

والسيدة/سارة العذبة حاصلة على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة نورثامبتون (المملكة المتحدة) وحاصلة على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها من جامعة قطر، وتقوم الان بإتمام الدراسة للحصول على شهادة الدبلوم العالي والعالمي للموارد البشرية CIPD مع مؤسسة واتسون مارتن بارتنرشيب (المملكة المتحدة).


إسماعيل العوضي - رئيس - إدارة التدقيق الشرعي

إسماعيل العوضي

رئيس - إدارة التدقيق الشرعي

انضم إسماعيل العوضي “لبنك قطر الأول” في فبراير 2009 كرئيس لإدارة التدقيق الشرعي ويعمل مباشرة مع هيئة الرقابة الشرعية “لبنك قطر الأول” التي يترأسها الأستاذ الدكتور علي القره داغي،

قضى السيد إسماعيل ما يزيد عن 12 عامًا في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية وقبل ذلك كان يعمل مدرساً للدراسات الإسلامية لعدة سنوات. وقبل انضمامه “لبنك قطر الأول” عمل ما يزيد عن 4 سنوات في مصرف البحرين الشامل (المعروف الآن ببنك الإثمار) مديراً لإدارة الرقابة الشرعية وعمل بشكل وثيق مع بعض كبار علماء الشريعة الإسلامية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. ويُعد إسماعيل مستشار شريعة ومراجع معتمد من جانب هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، ومحلل مالي معتمد في التمويل الإسلامي وحاصل على بكالوريوس في الشريعة الإسلامية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.