فريق الإدارة Banner

فريق الإدارة

علي محمد العبيدلي  - الرئيس التنفيذي

علي محمد العبيدلي

الرئيس التنفيذي

وقبيل انضمامه للبنك، شغل السيد/ علي محمد العبيدلي، منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة إزدان القابضة، والتي تعد من أكبر شركات التطوير العقاري في الشرق الأوسط. وقد تمكن من خلال منصبه من تحقيق العديد من الإنجازات على صعيد النمو والتوسع المحلي والعالمي في استثمارات المجموعة وعائداتها. وأكد الرئيس التنفيذي الجديد ثقته في قدرات وإمكانيات بنك قطر الأول في توفير فرص استثمارية وحلولًا مالية مبتكرة، إضافة إلى مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، مضيفا أن الاستراتيجية الجديدة ستركز على توفير منتجات استثمارية متنوعة للعملاء وتحويل نموذج الأعمال بما يتواكب مع المرحلة الراهنة مع التركيز على استقطاب الكفاءات الاستثمارية المحلية.

ومن الجدير بالذكر أن السيد/ علي محمد العبيدلي يحمل درجة البكالوريوس في الإدارة والاقتصاد من جامعة قطر عام 1989 ودرجة الماجستير في الإدارة المالية من جامعة أوكلاهوما الأميركية عام 1995. وعلى مدى مسيرته الوظيفية والمهنية التي تجاوزت الـ 29 سنة شغل السيد/ علي محمد العبيدلي العديد من المناصب، وآخرها منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة إزدان القابضة، كما شغل رئاسة وعضوية العديد من مجالس الإدارات المحلية والخليجية كرئاسة مجلس إدارة شركة ودام الغذائية ورئاسة مجلس إدارة شركة نُزل القابضة وعضوية مجلس إدارة مجموعة إزدان القابضة وعضوها المنتدب، وعضوية مجلس إدارة شركة بروة العقارية وعضوية مجلس إدارة بنك قطر الدولي الإسلامي ومصرف الريان وبنك قطر الأول وشركات التأمين الإسلامية ومنها الشركة الإسلامية القطرية للتأمين وشركة الضمان للتأمين (بيمة)، فضلاً عن عضوية مجلس إدارة جمعية قطر الخيرية ورئاسة لجنة الاستثمار بها، وعضوية مجلس إدارة شركة الرعاية الطبية (المستشفى الأهلي)، وغيرها من مجالس إدارات الشركات الخليجية في مختلف القطاعات الاقتصادية. وقد تميز شغله لهذه المناصب بتقديم رؤي استراتيجية متميزة ساعدت تلك المؤسسات على تحقيق أهدافها في النمو والتوسع بشكل كبير. كما قد نال السيد/ علي محمد العبيدلي جائزة ثاني أفضل رئيس تنفيذي في منطقة الخليج العربي لعام 2017.


أيمن زيدان - نائب الرئيس التنفيذي و رئيس الأعمال

أيمن زيدان

نائب الرئيس التنفيذي و رئيس الأعمال

يحظى أيمن بخبرة تفوق 26 عاما في مجال الخدمات المصرفية والخزينة، إنضم أيمن إلى أسرة البنك من بنك الكويت الوطني حيث شغل منصب المدير العام لمجموعة الخزينة، وقبل ذلك عمل أيمن في مصرف الطاقة الأول في البحرين حيث شغل منصب مدير تنفيذي أعلى وكان مساهماً رئيسياً في المرحلة التأسيسية للبنك، وأمضى أيمن فيما سبق 11 سنة في المؤسسة العربية المصرفية في البحرين حيث تدرج في عدة مناصب كان أخرها رئيس المشتقات المالية الإسلامية.

بدأ أيمن مسيرته المهنية في بنك الأردن كرئيس أعلى للتداول، وخلال تلك الفترة قام بإدخال المشتقات المالية للصناعة المصرفية في الأردن وقد ساعد الجهة التنظيمية في إصدار اللوائح والنظم المتعلقة في المشتقات المالية.

أيمن حاصل على درجة البكالوريس في المحاسبة من الجامعة الأردنية.


محمد السهلي - رئيس العمليات التنفيذي

محمد السهلي

رئيس العمليات التنفيذي

التحق السيد/ محمد السهلي ببنك قطر الأول في 2011 رئيسا لعلاقات المستثمرين حيث قام بتأسيس هذه الإدارة، ثم عين لاحقا رئيسا للاتصالات المؤسسية عام 2013. وقد اثبت السهلي جدارته وكفاءته فانضم في 2015 لفريق الاعمال المصرفية الخاصة للربط بين أنشطة الاعمال المصرفية الخاصة وقاعدة عملاء ومستثمري البنك.

وقبيل التحاقه بنبك قطر الأول، شغل السهلي منصب مدير الاتصالات المؤسسية وعلاقات المستثمرين بشركة بروة العقارية. ومن خلال منصبه، شارك في تدشين وإطلاق العديد من الشركات التابعة لها، وشهد عمليات الدمج والاستحواذ التي قامت بها بروة. كما عمل السهلي قبلها بالهيئة العامة لشؤون القاصرين مديرا للاستثمار؛ ومن خلال منصبه تولى إدارة محفظة الأوراق المالية والمحفظة العقارية للهيئة.

بصفته رئيساً تنفيذياً للعمليات يترأس السهلي إدارات الاتصالات المؤسسية والتسويق وإدارة علاقات المستثمرين والشؤون الإدارية والعمليات والموارد البشرية وتقنية المعلومات.


أجاي سوبرامانين - رئيس إدارة المخاطر

أجاي سوبرامانين

رئيس إدارة المخاطر

التحق السيد/ أجاي ببنك قطر الأول خلال شهر ديسمبر من العام 2018 بصفته رئيساً لإدارة المخاطر ومسؤولاً عن إدارة المخاطر بالبنك. ويحظى السيد/ أجاي بخبرة تربو على 17 سنة من العمل لدى البنوك متعددة الجنسيات وشركات المحاسبة الدولية فيما يتعلق بإدارة المخاطر ومشاريع إدارة تحسين العمليات والتحول الاستراتيجي.

وقد بدأ السيد أجاي عمله في القطاع المصرفي بالعمل لدى بنك جي بي مورجان تشايز سنغافورة، حيث كان عضواً في المجموعة المسؤولة عن انتقال العمليات المصرفية الرئيسة إلى الهند. ثم انتقل بعد ذلك للعمل لدى شركة آيه إن بي آمرو بصفته محللاً مالياً يغطي مشاريع في هولندا والمملكة المتحدة والهند. كما يحظى أيضا بخبرة ممتدة في مجال المخاطر من خلال العمل مع شركتي أرنست آند يونج وشركة كي بي أم جي حيث قدم الاستشارات المتعلقة بالمخاطر للعديد من البنوك المتعددة الجنسيات في الهند والبنوك الإقليمية العاملة في دول مجلس التعاون.

كما يعد السيد/ أجاي محاسباً قانونياً معتمداً من معهد المحاسبين القانونيين المعتمدين بالهند وقد تخرج من جامعة بومباي بحصوله على درجة البكالوريوس في التجارة. كما يحظى بشهادة الاعتماد من الرابطة العالمية للمختصين في إدارة المخاطر.