أعضاء مجلس الإدارة Banner

أعضاء مجلس الإدارة

عبد الله بن فهد بن غراب المرّي - رئيس مجلس الإدارة - دولة قطر

عبد الله بن فهد بن غراب المرّي

رئيس مجلس الإدارة - دولة قطر

عبدالله المري هو مؤسس بنك قطر الأول ورئيس مجلس إدارته. يشغل المري عدة مناصب إدارية عليا في الدولة من بينها منصب وكيل ومستشار في الديوان الأميري لدولة قطر.

تولى المري في الفترة ما بين 1993 إلي 2002 منصب نائب رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي (QIB) وعضو اللجنة التنفيذية. كما يتولى عدة مناصب في عدد من الشركات من ضمنها منصب رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية للمشاريع ورئيس مجلس إدارة شركة أجياد العالمية.

حاصل المري على درجة البكالوريوس في العلاقات الدولية من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية.


إبراهيم محمد العبدالعزيز الجميح - نائب رئيس مجلس الإدارة - المملكة العربية السعودية

إبراهيم محمد العبدالعزيز الجميح

نائب رئيس مجلس الإدارة - المملكة العربية السعودية

السيد إبراهيم الجميح هو نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الجميح للسيارات. كما أنه يشغل منصب الرئيس التنفيذي لكل من شركة الجميح للطاقة والمياه وشركة الجميح للمشروبات الغازية وشركة الجميح لتصنيع العلب والأغطية كما أنه المدير العام لشركة الجميح القابضة في المنطقة الشرقية. والسيد الجميح أيضا عضو في مجلس إدارة شركة الجميح وشل لزيوت التشحيم وهو نائب رئيس مجلس إدارة شركة بندكار للطاقة المحدودة.

السيد إبراهيم حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة سانتا كلارا وشهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة بورتلاند ستيت في الولايات المتحدة الأمريكية.


أنور جواد أحمد بوخمسين - عضو مجلس إدارة - دولة الكويت

أنور جواد أحمد بوخمسين

عضو مجلس إدارة - دولة الكويت

السيد أنور بوخمسين هو المدير التنفيذي لمجموعة بو خمسين القابضة في دولة الكويت والتي تعمل في عدة مجالات كالسفريات والعقارات والخدمات المصرفية والـتأمين وغيرها.

السيد بوخمسين  رئيس مجلس إدارة شركة وربة للتأمين وعضو مجلس إدارة في إتحاد الصناعات الكويتية، وبنك الكويت الدولي ، وشركة مجموعة بوخمسين القابضة، والجمعيــة الاقتصادية الكويتية  , كما أنه عضو في لجنة الممكافات والترئيحات ولجنة إدارة التمويل والاستثمار في بنك الكويت الدولي.

السيد أنور حاصل على شهادة البكالوريوس في التجارة والاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة الكويت.


إبراهيم محمد إبراهيم الجيدة - عضو مجلس إدارة - دولة قطر

إبراهيم محمد إبراهيم الجيدة

عضو مجلس إدارة - دولة قطر

ابراهيم محمد جيدة ، الرئيس التنفيذي للمجموعة ورئيس المعماريين بالمكتب العربي للشؤون الهندسية هو مهندس معماري معتمد حصل على جوائز عديدة مثل جائزة المدن الإسلامية وجوائز منظمة المدينة العربية. وقد حصل المهندس ابراهيم في عام 2005 على جائزة الدولة التشجيعية في قطر . ويُصنّف كرائد لاتجاه معماري يمزج ما بين التأثيرات بعيدة المدى للفن الإسلامي مع الأسلوب الحديث ، محدِثاً بذلك منشآت بارزة كعلامات مميزة تسهم في تشكيل تنمية قطر المعمارية.

وقد تولى المهندس ابراهيم مسؤولية المكتب العربي للشؤون الهندسية في عام 1991 ببداية متواضعة بواقع 7 أفراد . وتحت قيادته النموذجية ، ومنذ ذلك الحين تطورت المؤسسة لتوظف أكثر من 650 كهيئة موظفين في ستة أفرع في منطقة الشرق الأوسط وآسيا ، ونفذت أكثر من 1600 مشروع امتدت إلى أفريقيا وأوروبا.

وقد حصل ابراهيم محمد جيده على درجته العلمية المعمارية من جامعة أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأمريكية.


مصبح بن سيف بن مصبح المطيري - عضو مجلس إدارة - سلطنة عُمان

مصبح بن سيف بن مصبح المطيري

عضو مجلس إدارة - سلطنة عُمان

يشغل السيد مصبح المطيري منصب مدير الحسابات للحرس السلطاني العماني كما تم تعينه منذ عام 2003 كمدير لصندوق تقاعد الحرس السلطاني العماني بالإنابة. وهو عضو في مجلس إدارة عدة بنوك و لجان إستثمار لعدة شركات وصناديق إستثمارية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. السيد مصبح عضو مجلس إدارة في صندوق التقاعد للحرس السلطاني العماني وشركة إدارة الفنادق (CHEDI) في سلطنة عُمان، والشركة العمانيه لتنمية الاستثمارات الوطنيه والشركه العمانيه لانتاج الذخائر وبيت الاستثمار الخليجي في البحرين، بنك الخليجي التجاري في البحرين وبنك نزوى.

السيد مصبح حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة لينكولنشاير وهامبيرسايد وشهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة ساوث ويست لندن كوليدج في المملكة المتحدة.


محمد ناصر الفهيد الهاجري - عضو مجلس إدارة - دولة قطر

محمد ناصر الفهيد الهاجري

عضو مجلس إدارة - دولة قطر

جاسم محمد الكعبي - عضو مجلس إدارة - دولة قطر

جاسم محمد الكعبي

عضو مجلس إدارة - دولة قطر

الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر ال ثاني - عضو مجلس إدارة - دولة قطر

الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر ال ثاني

عضو مجلس إدارة - دولة قطر

بدأ الشيخ جاسم حياته المهنية في عام 2008 كمحلل في مجال تخطيط الأعمال في شركة بروة العقارية، حيث ساعد في إدارة محفظتها الاستثمارية التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات.

في عام 2012، تم تعيينه في منصب المدير الإقليمي لشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري – في أوروبا والأميركيتين- حيث كان مسؤولاً عن تطوير مشاريع الديار القطرية في أوروبا و الامريكتين، وقد أسهم بشكل إيجابي وفعّال في تحقيق الأهداف النهائية للشركة.

تمت ترقية الشيخ جاسم إلى منصب المدير التنفيذي للتطوير – في أوروبا والأميركيتين في عام 2016 – وأصبح مسؤولاً عن تطوير مشاريع الاستثمار العقاري الخاصة بالشركة والتي تقدّر قيمتها بمليارات الدولارات في هذه المناطق الرئيسية من العالم.

بعد تخرجه في عام 2008 وحصوله على شهادة البكالوريوس في الإدارة المالية من جامعة إسيكس- لندن، المملكة المتحدة ثم حصوله على درجة الماجستير في العلوم المالية والإدارية في عام 2009، تلقى الشيخ جاسم تدريبه المهني في أرقى الشركات والمؤسسات على مستوى العالم، بما في ذلك مصرف قطر المركزي، بنك باركليز كابيتال، جولدمان ساكس الدولية وكلية إنسياد لإدارة الأعمال.