بنك قطر الأول يستحوذ على عقار 90 North الكائن بمدينة سياتل بولاية واشنطن الأمريكية بقيمة 117 مليون دولار أمريكي Banner

بنك قطر الأول يستحوذ على عقار 90 North الكائن بمدينة سياتل بولاية واشنطن الأمريكية بقيمة 117 مليون دولار أمريكي

أتم بنك قطر الأول، أول بنك مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومصرح له من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال والمدرج ببورصة قطر، صفقة استحواذ بقيمة 117 مليون دولار على عقار 90 North بمدينة سياتل بولاية واشنطن الأمريكية. ويتكون العقار من أربعة مباني تبلغ مساحتها 262 ألف قدم مربع وهي مؤجرة بالكامل من قبل شركتي T-Mobile و Mindtree العالميتين.

ويتكون عقار 90 North من أربعة مباني من الفئة “A” ويمتد على مساحة 20 فدان تقريباً. ويشغل العقار موقعاً استراتيجياً متميزاً بمدينة سياتل بولاية واشنطن الأمريكية. ويقع المجمع العقاري الإداري بمنطقة Eastgate، بما يوفر له وصولاً سريعًا إلى الطريق السريع ما بين الولايات ويجعله قريباً من المناطق السكنية المفضلة للموظفين التنفيذيين بمنطقة تتسم بمعدل اشغال مرتفع دوماً. ويضم المجمع قاعات للاجتماعات والمؤتمرات ومركزًا للياقة البدنية وبهو للمطاعم ومقهى وفناء خلفي مزود بساحة للجلوس وممارسة بعض الأنشطة الخارجية وساحة كبيرة لمواقف السيارات.

وتعد صفقة الاستحواذ هذه هي الصفقة السادسة التي يقوم بها البنك مؤخراً والرابعة في السوق العقارية الأمريكية بما يتيح للمستثمرين الوصول إلى فرص استثمار عالمية من خلال منصة إدارة الاستثمار التي طورها البنك. كما تأتي هذه الصفقة كدليل على تركيز البنك بصورة رئيسية على تنفيذ استراتيجيته المتمثلة في تقديم حلول مالية مبتكرة مع عوائد مجزية لعملاء البنك من الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية والمستثمرين من المؤسسات والجهات الحكومية ذات الصلة.

وتعليقاً على هذا الاستحواذ، صرح السيد/ أيمن زيدان، الرئيس التنفيذي بالإنابة، قائلاً:

“وفقاً للاستراتيجية الجديدة، فإننا نعمل على توفير وهيكلة فرص استثمارية تلبي الطلب المتزايد محلياً وعالمياً. فمنتجاتنا تساعد مستثمرينا على الوصول إلى السوق العقارية الأمريكية من خلال أصول عقارية متميزة تتيح فرص استثمارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية. كما أن التوجه الاستراتيجي الجديد للبنك يعزز من رؤيتنا الخاصة بتطوير نموذج أعمال تشغيلي قائم على تشارك المخاطر بصورة جماعية بين المستثمرين.”

كما يعد هذا المنتج استثمارًا في سوق عقارية ناضجة ومستقرة؛ حيث يوفر للعملاء 10 سنوات من التدفقات النقدية التعاقدية القوية من مستأجرين ذوي كفاءة ائتمانية عالية مع متطلبات الحد الأدنى من الالتزامات الرأسمالية والأصول الأفضل في فئتها في سوق عقارية تتميز بشركات عالمية رائدة في مجالاتها ومنها Microsoft، T-Mobile، Nintendo، REI، Amazon، Google، Facebook، Oculus، Costco، AT&T، Boeing.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المنتج يتم تقديمه على أساس الاكتتاب الخاص وأن العملاء المحتملين يخضعون للمتطلبات التنظيمية المنصوص عليها من قبل هيئة قطر للأسواق المالية والهيئة التنظيمية لمركز قطر للمال ليكونوا مؤهلين للمشاركة في مثل هذه الفرص الاستثمارية.