أسهم بنك قطر الأول تصعد إلى 10% عقب إدراجها في مؤشر MSCI Banner

أسهم بنك قطر الأول تصعد إلى 10% عقب إدراجها في مؤشر MSCI

صحيفة البننسولا / رويترز

انخفض مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.7 بالمئة ليغلق عند 9,679,92 نقطة يوم أمس، بينما تراجع سهم فودافون قطر، الأكثر تداولاً، بنسبة 4.1 بالمئة بسعر 9.74 ريال قطري بعد إدراجه في مؤشر MSCI للشركات ذات رأس المال الصغير. وارتفع سهم بنك قطر الأول إلى حده اليومي بنسبة 10 بالمئة خلال عمليات تداول مكثفة بعد ادراجه في مؤشر MSCI للشركات ذات رأس المال الصغير، محققا أكبر حجم تداول له منذ يوم إدراجه في البورصة في شهر إبريل 2016.

واصلت أسواق الأسهم في المملكة العربية السعودية ومصر تراجعها أمس بعد ارتفاعات كبيرة شهدتها في وقت سابق من هذا الشهر، في حين تحركت بعض الأسهم الفردية في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل حاد بعد قيام MSCI بتعديل مؤشراته. كذلك، انخفض المؤشر السعودي، الذي قفز إلى 22 بالمئة في الفترة ما بين منتصف أكتوبر ويوم الأحد قبل جني الأرباح الذي بدأ يوم الاثنين، بنسبة 2.1 بالمئة ليصل إلى 6493 نقطة أمس خلال عمليات تداول مكثفة، ما أدى إلى تراجعه من المقاومة الفنية في ذروة شهر يوليو التي بلغت معدل 6703 نقطة. رغم ذلك، فقد اختتم المؤشر يوماً جيداً على انخفاض قدره 6346 نقطة. وكان من بين أكبر الخاسرين، البنك الوطني التجاري، أكبر مقرض، بنسبة 4.5 بالمئة.

وقال مدير احد الصناديق السعودية أن السوق حصل على دعم من الصناديق المحلية والحكومية، ولكن عندما توقفت هذه الصناديق عن الشراء أمس، أدى ضغط عمليات جني الأرباح إلى تسريع انخفاض أسعار الأسهم.

اضغط هنا

ترجمة لخبر صحيفة البننسولا