سعر الافتتاح: 1.874 | الأعلى: 1.92 | الأدنى: 1.862 | سعر الإغلاق: 1.873 | الحجم: 9,755,731  % 1.442  :QFBQ
بنك قطر الأول للاستثمار يتخارج بشكل كامل من ” شركة قطر للهندسة والإنشاءات QCON” Banner

بنك قطر الأول للاستثمار يتخارج بشكل كامل من ” شركة قطر للهندسة والإنشاءات QCON”

بنك قطر الأول للاستثمار يتخارج بشكل كامل من ” شركة قطر للهندسة والإنشاءات QCON”

أعلن بنك قطر الأول للاستثمار، البنك الإستثماري المستقل والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة قطر والخاضع لتنظيم الهيئة التنظيمية لمركز قطر للمال عن بيع حصته بالكامل في شركة قطر للهندسة والإنشاءات QCON بقيمة 77 مليون دولار لمستثمر قطري ، وتعد شركة QCON من الشركات الرائدة في تنفيذ المشاريع الهندسية لصناعة النفط والغاز في دولة قطر . واستحوذ البنك في عام 2009 على حصة تبلغ 41% في شركة QCON من خلال تحالف شركات والذي إستحوذ على حصة شركة قطر للنقل البحري في الشركة بالكامل.

وقال السيد عماد منصور، الرئيس التنفيذي لبنك قطر الأول للاستثمار: ” نحن سعداء ببيع حصتنا في QCON . لقد حققت شركة QCON في الاعوام الماضية عدد من الإنجازات الهامة مما جعلها في طليعة الشركات التي تقدم خدمات لقطاع النفط والغاز في المنطقة، وهذا خير دليل على نجاح منهج البنك الإستثماري والذي يتمحور حول الاستحواذ على حصص أغلبية في شركات واعدة في الشرق الاوسط والتي لديها مقومات قوية تؤهلها للعب دور إيجابي وفاعل في الإقتصاد المحلي. كما يعمل البنك بشكل وثيق مع إدارات تلك الشركات لتطويرها وتحسين أدائها التشغيلي ويقوم فيما بعد بالتخارج منها لتكتمل بذلك دورة الاستثمار.

كما أضاف منذ قيامه بعملية الإستحواذ وفر بنك قطر الأول للاستثمار الدعم المتواصل للفريق الاداري لشركة QCON و مسنادته في تخطي العقبات التي واجهتها الشركة خلال ظروف الإقتصادية الصعبة، كما قدم مشورة اللازمة لتعزيز عوائدها و تمكينها التوسع في المنطقة. نتمنى لشركة QCON كل التوفيق والنجاح في تحقيق خططها المستقبلية.