بنك قطر الأول للاستثمار يختتم برنامج التدريب الصيفي الأول لطلبة المدراس الثانوية Banner

بنك قطر الأول للاستثمار يختتم برنامج التدريب الصيفي الأول لطلبة المدراس الثانوية

اختتم بنك قطر الأول للاستثمار أول برنامج للتدريب الصيفي لطلبة المدارس الثانوية حيث أنضم ثمانية طلاب من مختلف المدارس الثانوية في الدولة

البرنامج الجديد أحد مبادرات البنك لتطوير الكوادر الوطنية

اختتم بنك قطر الأول للاستثمار وهو أول بنك استثماري مستقل متوافق مع الشريعة الإسلامية في دولة قطر ومرخص من قبل الهيئة التنظيمية لمركز قطر للمال، أول برنامج للتدريب الصيفي لطلبة المدارس الثانوية حيث أنضم ثمانية طلاب من مختلف المدارس الثانوية في الدولة وإستغرق البرنامج مدة ثلاثة اسابيع حيث بدأ في مطلع شهر يوليو. ونظراً للإقبال الذي شهده البرنامج من المتوقع أن يتم طرح البرنامج بشكل سنوي.

وقد تضمن البرنامج التعريف على الجوانب المختلفة لطبيعة العمل في مجال الإستثمار المصرفي كما استفاد الطلبة الذين التحقوا بالبرنامج من خبرة فريق العمل الذي يتمتع بكفاءات عالية في الإدارات المتخصصة في البنك، والذين كانوا بمثابة مرشدين للطلاب حيث قاموا بتدريبهم وقدموا لهم نظرة معمقة عن الوظائف التي يقومون بها.

كما ساهمت “شركة الشباب” والتي تُعنى بتقديم خدمات متنوعة للشباب في دولة قطر، في هذا البرنامج حيث نظمت ورشة عمل إستهدفت تعزيز مهارات الاتصال والصفات القيادية لدى الشباب.

وهذا الصدد صرح السيد عماد منصور الرئيس التنفيذي لبنك قطر الأول للاستثمار: “سعياً للمساهمة في تحقيق “رؤية قطر الوطنية 2030” والتي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة، يحرص بنك قطر الأول للاستثمار على تطوير كوادر وطنية تتمتع بمهارات العالية. وبناءً على ذلك، فقد قمنا بتطوير برنامج التدريب الصيفي لتزويد الطلبة بالمهارات اللازمة للعمل المصرفي وتوفير تجربة تعليمية غنية لهم بإسلوب مبسط “.

وقال سعيد النعيمي أحد الطلاب الذين إلتحقوا ببرنامج التدريب الصيفي لهذا العام: ” أتقدم بالشكر إلى بنك قطر الأول للاستثمار لإتاحة الفرصة لنا للتعرف عن كثب إلى طبيعة العمل في البنوك الاستثمارية. خلال فترة البرنامج إطلعت على آليات العمل في مختلف الأقسام وتعرفت إلى الفرق بين البنوك التجارية والإستثمارية، كما كان الموظفون المشرفون على تدريبنا متعاونين للغاية، حيث قاموا بتوضيح مجريات العمل في كل إدارة بشكل مبسط”

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج التدريب الصيفي هو أحد المبادرات التعليمية التي يقوم البنك في طرحها ضمن مساعيه الرامية الى تطوير الكفاءات الشابة فإلى جانب هذا البرنامج الصيفي ينظم البنك “برنامج التطوير التنفيذي” والذي يستهدف الخرجين من طلبة الجامعات ويتيح لهم فرصة اكتساب المعرفة المعمقة والحصول على الخبرة المصرفية من خلال العمل مباشرة في كافة أقسام البنك.