بنك قطر الأول للاستثمار يرعى المؤتمر الدولي الثامن لاستثمارات الملكية الخاصة في الشرق الأوسط في دبي Banner

بنك قطر الأول للاستثمار يرعى المؤتمر الدولي الثامن لاستثمارات الملكية الخاصة في الشرق الأوسط في دبي

بنك قطر الأول للاستثمار يرعى المؤتمر الدولي الثامن لاستثمارات الملكية الخاصة في الشرق الأوسط في دبي

يشارك السيد عماد منصور، الرئيس التنفيذي لبنك قطر الأول للاستثمار، في المؤتمر الدولي الثامن لاستثمارات الملكية الخاصة في الشرق الأوسط، كما سيستعرض خلال مشاركته في هذا المؤتمر أهم التطورات على صعيد ريادة الأعمال في المنطقة منذ إنطلاق الربيع العربي وذلك من خلال إلقاء الضوء على أهم المتطلبات لدعم قاعدة رواد الأعمال المتنامية في الشرق الأوسط. وينضم منصور إلى نخبة من ذوي الإختصاص في مجال إستثمارات الملكية الخاصة في حلقة نقاش بعنوان “مصاعب متنامية: من التجار الأفراد إلى كيانات كبرى.”

يقوم بنك قطر الأول للاستثمار والخاضع لتنظيم الهيئة التنظيمية لمركز قطر للمال برعاية هذا الملتقى الهام للعام الثالث على التوالي والذي يحمل عنوان ” إستثمارات الملكية الخاصة: الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2012″ والذي يقام تحت رعاية سعادة عبدالله محمد صالح محافظ مركز دبي المالي العالمي. ويشار إلى أن المؤتمر سيعقد على مدى يومي 18 و19 أبريل في فندق ريتز كارلتون دبي.

وفي معرض الحديث عن دعم بنك قطر الأول للاستثمار المتواصل لمؤتمر إستثمارات الملكية الخاصة صرّح عماد منصور بالقول: “تمثل رعاية المؤتمر جانب من حرص بنك قطر الأول للاستثمار على مواكبة أهم المستجدات والتحديات التي تواجهها استثمارات الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتحولات التي شهدتها في أعقاب الأزمة المالية العالمية والربيع العربي. وسيبحث المؤتمر هذا العام ريادة الأعمال ليلقي الضوء على أهمية نمو قطاع مشاريع الصغيرة والمتوسطة ودور الشراكة العملية في تحقيق قيمة مستدامة للاستثمارات. كما سيبحث المؤتمر الوسائل المختلفة لتعزيز وتحقيق نمو مشاريع الصغيرة والمتوسطة بالشكل الأمثل في المنطقة وخارجها.”

ويعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار “التغيير المستمر: استراتيجيات إرساء قواعد صلبة لإستثمارات الملكية الخاصة ” والذي سيتناول العلاقة المتغيرة بين القائمين على إستثمارت الملكية الخاصة والفرص المتاحة على صعيد ريادة الأعمال في المنطقة مع التركيز بشكل خاص على السوق السعودي الذي يعتبر أحد أهم الأسواق الاستراتيجية بالنسبة إلى بنك قطر الأول للاستثمار.

ويهدف المؤتمر لتشكيل منبرٍ متفردٍ في المنطقة يجمع ذوي الخبرة والإختصاص في مجال إستثمارات الملكية الخاصة، والذين يساهمون في وضع أسس هذا القطاع المتنامي.

كما تجدر الإشارة أن بنك قطر الأول للاستثمار سينضم لقمة بلومبيرغ المالية كراعيٍ مشارك والتي تقام في 16 أبريل في فندق ريتز كارلتون الدوحة. والتي تنظمها “بلومبيرغ لينك” بالتعاون مع هيئة مركز قطر للمال، لتناقش التحديات التي يواجهها مدراء الأصول، بالإضافة إلى الفرص المتاحة في مختلف فئات الأصول والمشهد المتغير في قطاع إستثمارات الملكية الخاصة. وينضم السيد عماد منصور، الرئيس التنفيذي لبنك قطر الأول للاستثمار، إلى حلقة نقاش تحمل عنوان “الخدمات المصرفية 2012” والتي تناقش المشهد المتغير للخدمات المصرفية الاستثمارية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، كما سيتطرق إلى الحلول التي تعالج موضوع حماية عمليات الدمج والإستحواذ وكيفية التعامل مع تردد الشركات المتزايد حيال اللجوء إلى الخدمات الاستشارية المصرفية التي تنطوي على تكاليف مادية