بنك قطر الأول للاستثمار يرعى دورة في التمويل الإسلامي Banner

بنك قطر الأول للاستثمار يرعى دورة في التمويل الإسلامي

بنك قطر الأول للاستثمار يرعى دورة في التمويل الإسلامي

اختتمت اليوم سلسلة الدورات التدريبية حول أصول المعاملات المالية الإسلامية المعاصرة التي نظمتها كلية الدراسات الإسلامية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بالتعاون مع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في الدوحة وبرعاية بنك قطر الأول للاستثمار. تأتي هذه الدورات التدريبية في إطار برنامج “علماء المستقبل” الذي بدأ في شهر فبراير الماضي وتضمّن دورات تدريبية أسبوعية عقدت في مقرّ كلية الدراسات الإسلامية في المدينة التعليمية.

وفي هذه المناسبة، أعرب السيد عبدالله بن فهد بن غراب المرّي رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول للاستثمار عن اعتزاز البنك بتعاونه المشترك مع كلية الدراسات الإسلامية لتقديم هذه الدورات التدريبية المهمة. وأضاف قائلاً: “إن الطلب على الخدمات المالية الإسلامية يزداد يوماً بعد يوم وبشكل غير مسبوق، ومن المهم جداً أن يبقى العاملون في هذا المجال مطّلعين على آخر التطورات المتعلقة بهذا القطاع. إن رعاية بنك قطر الأول للاستثمار لهذه السلسلة من الدورات التدريبية، يؤكّد التزامنا بدعم الأنشطة التي من شأنها نشر الوعي والمعرفة حول التمويل الإسلامي وهي بداية لتعاون مثمر بإذن الله نتطلع من خلالها لشراكة دائمة بين بنك قطر الأول للاستثمار وكلية الدرسات الإسلامية “.

من جانبه شكر عميد كلية الدراسات الإسلامية الأستاذ الدكتور حاتم القرنشاوي بنك قطر الأول للاستثمار على دعمه لأنشطة الكلية وصرّح بالقول” إن هذا التعاون بين كلية الدرسات الإسلامية والإتحاد العالمي لعلماء المسلمين وبنك قطر الأول للاستثمار له أهمية خاصة، حيث أنه يلقي الضوء على الدورالفاعل الذي تلعبه كلية الدرسات الإسلامية في نشر الثقافة الإسلامية وخاصة فيما يتعلق بالمعاملات المالية . إن هذا النوع من الأنشطة يفتح المجال أمام تبادل الخبرات التي تسهم بشكل مباشر في تطوير قطاع الخدمات المالية الاسلامية في دولة قطر ليواكب المتغييرات والمستجدات الإقتصادية الراهنة.

شارك في الدورات التدريبية حول أصول المعاملات المالية الإسلامية المعاصرة أكثر من 220 طالباً وطالبة بالإضافة إلى عدد كبير من المتخصّصين في مجال التمويل الإسلامي. وقد وضع المحتوى العلمي الدكتور علي القره داغي الأستاذ المحاضر في جامعة قطر والأمين العام لاتحاد العلماء المسلمين ورئيس هيئة الرقابة الشرعية في بنك قطر الأول للاستثمار، حيث ركزت السلسلة على موضوعين أساسيين: المدخل إلى الاقتصاد الإسلامي ومنهج الفقه الإسلامي.

وفي هذا الإطار، قال الدكتور القره داغي: “نشكر بنك قطر الأول للاستثمار على دعمه سلسلة الدورات التدريبية حول أصول المعاملات المالية الإسلامية المعاصرة. وهذه الدورات لا تقتصر فقط على مبدأ تعليم طلابنا، بل أيضاً على رعاية مواهبهم وتنمية قدراتهم للتقدّم في هذا القطاع المالي الذي يشهد نمواً متزايداً