سعر الافتتاح: 1.89 | الأعلى: 1.909 | الأدنى: 1.883 | سعر الإغلاق: 1.899 | الحجم: 4,206,390  % 0.527  :QFBQ
بنك قطر الأول للاستثمار يرعى قمة استثمارات المِلْكيَّة الخاصة لعام 2011 Banner

بنك قطر الأول للاستثمار يرعى قمة استثمارات المِلْكيَّة الخاصة لعام 2011

بنك قطر الأول للاستثمار يرعى قمة استثمارات المِلْكيَّة الخاصة لعام 2011

أعلن بنك قطر الأول للاستثمار، البنك الاستثماري المستقل الأول في قطر والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، اليوم عن رعايته ومشاركة ممثلي الإدارة العليا في قمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لاستثمارات المِلْكيَّة الخاصة لعام 2011 والمقرّر انعقادها بفندق المروج روتانا في إمارة دبي في الفترة ما بين 13-11 سبتمبر الجاري .

ويمثل بنك قطر الأول للاستثمار في القمة المرتقبة كل من السيد عماد منصور الرئيس التنفيذي للبنك، ورئيس الاستشارات المالية للشركات السيد شادي زبيدي، حيث سينضمان إلى نخبة من الخبراء المصرفيين والاستثماريين ورؤساء مجالس إدارة ومسؤولين تنفيذيين ممن سيشاركون في هذه القمة.

وتقدّم القمة المنعقدة بالتعاون مع قناة “سي إن بي سي عربية” رؤية معمّقة وموسّعة عن أهم التطورات والمستجدات المتعلقة باستثمارات المِلْكيّة الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآفاق نموها الحالية والمستقبلية، وستركز القمة من خلال محاورها المختلفة على استراتيجيات تنمية الأعمال وبناء الثقة لممارستها، واستحداث القيمة ورصد الفرص الاستثمارية الواعدة في المنطقة .

وتعليقاً على انعقاد القمة، قال السيد عماد منصور الرئيس التنفيذي لبنك قطر الأول للاستثمار: “في حين أن الأزمة المالية العالمية وتداعياتها الإقليمية قد قلّصت صفقات استثمارات المِلْكيّة الخاصة خلال الأعوام القليلة الماضية، فإن ثمة إجماع عام على أن الربيع العربي والتحوّلات الراهنة في عدد من بلدان المنطقة ستسهم في خلق فرص استثمارية مجزية في ضوء تطبيق أفضل لمعايير الحوكمة المؤسسية والشفافية. ويسرّنا أن يدعم بنك قطر الأول للاستثمار هذه القمة المرتقبة كشريك للحدث، حيث نتطلع أن تشكّل هذه القمة ملتقى إقليمي لذوي الاختصاص في قطاع المال والإستثمار نستطيع من خلاله تسليط الضوء على أهم القضايا والمستجدات المتعلقة بمجال المِلْكيّة الخاصة وسبل تنمية رأس المال والاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة.

ومن المقرر أن يشارك السيد عماد منصور في جلسة نقاشية تحت عنوان: ” الآفاق المستقبلية للاستثمار والأعمال واستثمارات المِلْكيّة الخاصة ورأس المال النامي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، حيث سيناقش المشاركون عدداً من المحاور وتشمل : أداء الصناديق الاستثمارية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقيمة الصناديق الاستثمارية المحلية مقارنة بنظيراتها العالمية، وتوقعات الإنفاق على مشاريع البنية التحتية وقطاعات الصحة والطاقة والتعليم في المنطقة. كما سيناقشون سُبل تمويل الفرص الاستثمارية المستقبلية والإعداد لها، وإشكالية التدفق المحصور للاستثمارات وتفعيل الصناديق الاستثمارية الجامدة. وستنقل قناة “سي إن بي سي عربية” بثاً حياً للجلسة الحوارية التي سيديرها مراسل الشؤون الاقتصادية وقطاع الأعمال في القناة السيد هشام العياص .

كما سيشارك السيد شادي زبيدي رئيس الاستشارات المالية للشركات في البنك في جلسة نقاشية بعنوان: “إعادة ضبط معايير المحافظ الاستثمارية والاستعانة بعمليات الاندماج والاستحواذ الاستراتيجية” حيث سيطلع المشاركين من خلال خبرته الممتدة لأربعة عشر عاماً في الأعمال المصرفية الاستثمارية والاستشارات المالية للشركات بمنطقة الشرق الأوسط على أهم المعوقات التي تواجهها الشركات الاقليمية في مجال إتمام صفقات الدمج والاستحواذ، كما سيتطرق لقضية استحداث القيمة عبر تصفية الأصول من قبل الشركات الكبرى ونظيراتها متوسطة الحجم و الشركات العائلية في المنطقة.