سعر الافتتاح: 1.89 | الأعلى: 1.909 | الأدنى: 1.883 | سعر الإغلاق: 1.899 | الحجم: 4,206,390  % 0.527  :QFBQ
بنك قطر الأول للاستثمار يرعى مؤتمر “مستقبل التعليم: ابتكار وآمال” Banner

بنك قطر الأول للاستثمار يرعى مؤتمر “مستقبل التعليم: ابتكار وآمال”

أعلن بنك قطر الأول للاستثمار عن رعايته لمؤتمر “مستقبل التعليم: ابتكار وآمال” وذلك في إطار التزامه بدعم مسيرة تطوير القطاع التعليمي في دولة قطر..

أعلن بنك قطر الأول للاستثمار، أول بنك استثماري مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة قطر، والمرخَّص من قبل هيئة مركز قطر للمال، عن رعايته لمؤتمر “مستقبل التعليم: ابتكار وآمال” وذلك في إطار التزامه بدعم مسيرة تطوير القطاع التعليمي في دولة قطر. وينظّم تحالف التعليم الدوليّ هذا المؤتمر الذي تستضيفه مدرسة لندن الدوليّة في دولة قطر.

تأسّس تحالف التعليم الدوليّ (AIE) في عام 2001 بهدف الارتقاء بعملية التعليم من خلال تنظيم أنشطة مختلفة وفعاليات التبادل الثقافي. ومنذ تأسيسه قام تحالف التعليم الدوليّ (AIE) بتنظيم خمسة مؤتمرات عالمية وذلك في كل من جنيف ودوسلدورف وشنغهاي واسطنبول وملبورن. وتعتبر ودولة قطر هي أول دولة عربية تقوم بإستضافة هذه المؤتمر الهام والذي يعُقد مرة واحدة كل سنتين.

ويقوم مؤتمر “مستقبل التعليم” ، الذي يعقد في الفترة ما بين 20 إلى22 أكتوبر 2012، بتسليط الضوء على آخر تطورات قطاع التعليم على الصعيد الدوليّ. ويجمع المؤتمر ما يقارب 300 مختصاً في حقل التعليم على الصعيدين المحليّ والدوليّ ليناقشوا أخر المستجدات والمبادرات التي من شأنها أن ترسم معالم مستقبل التعليم. ويشهد المؤتمر كذلك مشاركة مؤسسات وهيئات تعليمية رائدة في دولة قطر مثل مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وجامعة قطر والمجلس الأعلى للتعليم.

وقد وجّه بنك قطر الأول للاستثمار من خلال شراكته مع مؤسسة “إنجاز قطر” الدعوة إلى ذوي الإختصاص في المدارس المحليّة المستقلة للحضور والمشاركة في المؤتمر.

وصرّح السيد عماد منصور الرئيس التنفيذي لبنك قطر الأول للاستثمار قائلاً: “إنه لمن دواعي سرورنا التعاون مع مؤسسة “إنجاز قطر” لإتاحة الفرصة لممثلي المدارس المستقلة بالدولة للمشاركة في هذا المؤتمر الهام إذ يعدُّ هذا المؤتمر منبراً هاماً لتفعيل الحوار وتعزيز التبادل الثقافي والارتقاء بقطاع التعليم في دولة قطر باعتباره ركيزة أساسية في “رؤية قطر الوطنية 2030”. وأضاف قائلاً: “من شأن هذا المؤتمر أن يتيح المجال للمجتمع الأكاديمي في دولة قطر للتواصل وتبادل الخبرات حول أفضل الممارسات المتبعة في الميدان التعليمي.” .

والجدير بالذكر أن بنك قطر الأول للاستثمار عضوٌ في مجلس إدارة “إنجاز” قطر منذ عام 2010، ومنذ ذلك الحين لعب دوراً فاعلاً في دعم مبادرات “إنجاز” التعليمية على كافة الأصعدة.

من جانبها قالت عائشة المضيحكي المدير التنفيذي لـ “إنجاز” قطر: “نشكر بنك قطر الأول للاستثمار على منحه المجتمع الأكاديمي في دولة قطر هذه الفرصة إذ أن مشاركة القطاع الخاص تهمنا حيث أنه يلعب دوراً هاماً في رسم المستقبل المهني للأجيال القادمة. إن مثل هذه المبادرات من شأنها أن تدعم المسيرة التعليمية في المدارس المحلية وتساعد على اعتماد رؤية مستقبلية شاملة في مفاهيم التعليم الرئيسية ومهاراته وقيمه وتعد هذه خطوة هامة لتطوير قطاع التعليم في دولة قطر.”

وفي هذا الصدد، صّرح السيد أمين مكارم المدير التنفيذي لمدرسة لندن الدوليّة قائلاً: “نحن فخورون باستضافة هذا المؤتمر الذي نأمل أن يشهد مشاركة أكبر عدد ممكن من المؤسسات التعليمية المحليّة، فمشاركتهم ستسهم حتماً في إثراء هذا المؤتمر. كما نتقدم بالشكر لبنك قطر الأول للاستثمار لدعمه ومساهمته الفعالة في إرتقاء قطاع التعليم في دولة قطر.”

تجدر الإشارة بأن بنك قطر الأول للاستثمار يولي التعليم اهتماماً خاصاً، ومن ضمن مبادراته على هذا الصعيد دعمه المتواصل لبرامج “إنجاز قطر” في المدارس المحلية وطرحه برامج تدريبية لطلاب المرحلة الثانوية والجامع