سعر الافتتاح: 1.964 | الأعلى: 1.965 | الأدنى: 1.936 | سعر الإغلاق: 1.944 | الحجم: 4,509,319  % 0.154  :QFBQ
بنك قطر الأول للاستثمار يستحوذ على حصة في أحد أهم مراكز خدمات الرعاية الصحية في تركيا Banner

بنك قطر الأول للاستثمار يستحوذ على حصة في أحد أهم مراكز خدمات الرعاية الصحية في تركيا

بنك قطر الأول للاستثمار يستحوذ على حصة في أحد أهم مراكز خدمات الرعاية الصحية في تركيا

أعلن بنك قطر الأول للاستثمار اليوم أنه استحوذ بالشراكة مع أرغوس كابتال، شركة بريطانية متخصصة في إستثمارات الملكية الخاصة، على حصة ونسبتها %40 من أسهم مجموعة ميموريال الصحية، إحدى أهم مراكز خدمات الرعاية الصحية في تركيا.

بدأت مجموعة ميموريال الصحية أعمالها في شهر فبراير عام 2000، وتصنّف كأفضل المراكز التي تقدّم مستوى عالٍ من خدمات الرعاية الصحية في تركيا. كما تتميّز مجموعة ميموريال الصحية بتعاقدها مع أهم الأطباء واستخدامها أحدث المعدات والتجهيزات الطبية. ، وتوفّر مجموعة ميموريال الصحية خدمات طبية عديدة تشمل 41 اختصاصاً في الطب نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: الجراحة العامة، أمراض القلب، جراحة القلب والشرايين، زراعة الأعضاء، جراحة الأعصاب وطب العظام.

يقع المشفى الرئيسي لمجموعة ميموريال الصحية في منطقة أوكميداني في اسطنبول على مساحة 55 ألف متر مربع ويضمّ 214 سريراً. بالإضافة الى ذلك، فإن لدى المجموعة مشفيين آخرين، الأول يقع في الشطر الآسيوي من اسطنبول في منطقة أتاسيهير ويضمّ 114 سريراً، فيما يقع الثاني في الشطر الأوروبي في منطقة باسيليفلير ويضمّ 148 سريراً. كما تملك مجموعة ميموريال أيضاً مشفى في أنطاليا بالإضافة إلى مبنيين للعيادات الخارجية في اسطنبول.

تعدّ مجموعة ميموريال الصحية من المجموعات الرائدة في القطّاع الصحي في تركيا، وهي أول مشفى يحصل على اعتماد الهيئة المشتركة الدولية في عام 2002، و قد تمّ تجديد الاعتماد في عامي 2005 و 2008. كما أنه المشفى الخاص الأول الذي أجرى عمليات زراعة الكبد والكلى ومطابقة فصائل الدم لعمليات زرع الكبد لدى الأطفال.

وتعليقاً على توقيع هذا الاتفاق، قال السيد/ عبد الله بن فهد بن غراب المرّي، رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول للاستثمار: “تشكّل الرعاية الصحية قطاعاً أساسياً بالنسبة لبنك قطر الأول للاستثمار، حيث أن هذا القطاع ينمو بشكل مضطرد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ولم يتأثر كغيره من القطاعات بظروف الانكماش الاقتصادي وذلك نتيجة الحاجة للخدمات التي يقدمها. وتعتبر تركيا سوقاً مهماً بالنسبة لنا كونها البلد الإسلامي الأكبر في أوروبا والشرق الأوسط، وما عملية الاستحواذ على أسهم في مجموعة ميموريال الصحية المرموقة إلاّ مؤشراً واضحاً على رغبتنا في بناء قاعدة استثمارية متنوعة في مثل هذه القطّاعات التي تشهد نمواً كبيراً”.

وأضاف السيد المرّي قائلاً: “إنها الاتفاقية الثانية التي نبرمها في قطّاع الخدمات الصحية، ونحن على ثقة تامة بأن حصتنا في مجموعة ميموريال الصحية ستنمو بشكل ملموس. فالمجموعة قد أثبتت أنها تمتلك سجلاً حافلاً من النجاحات، كما أن حصتها السوقية وخططها المستقبلية تجعل منها الشركة النوعية التي نسعى للاستثمار فيها”.

وتجدر الإشارة هنا الى أن بنك قطر الأول للاستثمار وأرغوس كابتال قد عملا لإتمام هذه الصفقة بمشورة شركة داروما لتمويل الشركات، الرائدة في استشارات الرعاية الصحية في تركيا. وبصفتها المؤسس الرئيسي للعملية، ساهمت داروما لتمويل الشركات في إتمام عملية الاستحواذ بنجاح من خلال تقريب وجهات النظر والمصالح بين جميع الأطراف المعنية، وسير المفاوضات، والقيام بالتقصّي اللازم وإغلاق عملية الاستحواذ.

وفي السياق ذاته، قال السيد تورغوت أيدن، رئيس مجلس إدارة مجموعة ميموريال الصحية: “نرحّب ببنك قطر الأول للاستثمار كمستثمر ومستشار في مجموعتنا، فهو يتمتع بسمعة جيدة ويُعرف بنموّه السريع وبقاعدته المتنوعة من المساهمين. إن خبرة البنك الواسعة والفريدة ستصبّ بلا شك في مصلحة مجموعة ميموريال الصحية، في الوقت الذي نسعى فيه لتطوير خدماتنا في تركيا والخارج. إن بنك قطر الأول للاستثمار يشاركنا رؤيتنا بالحفاظ على موقع مجموعة ميموريال الرائد في القطّاع الصحي الذي ينمو بشكل مضطرد يوماً بعد يوم”.

من جهة أخرى، قال السيد علي أرتونكال، الشريك الإداري في أرغوس كابيتال: “إننا نعتبر هذا الاستثمار في مجموعة ميموريال الصحية مدخلاً مهماً لنا إلى السوق التركي الذي بدأنا بالتركيز عليه في السنوات الثلاث الأخيرة. إننا مسرورون بالتطور الملحوظ الذي تشهده مجموعة ميموريال الصحية وبالنمو المحتمل الذي ستسجله في المستقبل، بحيث سنعمل مع شركائنا عائلة أيدن وبنك قطر الأول للاستثمار وإدارة ميموريال على تحقيق هذا النمو المنشود”.