سعر الافتتاح: 1.75 | الأعلى: 1.78 | الأدنى: 1.75 | سعر الإغلاق: 1.751 | الحجم: 561,443  % 0.914  :QFBQ
بنك قطر الأول للاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية في قطاع العقار في دولة قطر ضمن فعاليات “سيتي سكيب أبوظبي Banner

بنك قطر الأول للاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية في قطاع العقار في دولة قطر ضمن فعاليات “سيتي سكيب أبوظبي

يشارك السيد شادي الزبيدي، مدير تنفيذي ورئيس الاستشارات المالية للشركات في بنك قطر الأول للاستثمار، في قمة الشرق الاوسط للقطاع العقاري التي تعقد على مدى يومي 22 و23 أبريل في إمارة أبوظبي.

في خطوة تهدف إلى التعريف بالفرص الاستثمارية التي يوفرها القطاع العقاري في دولة قطر، يشارك السيد شادي الزبيدي، مدير تنفيذي ورئيس الاستشارات المالية للشركات في بنك قطر الأول للاستثمار، في قمة الشرق الاوسط للقطاع العقاري التي تعقد على مدى يومي 22 و23 أبريل في إمارة أبوظبي. بنك قطر الأول للاستثمار هو أول بنك استثماري مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة قطر، وخاضع لتنظيم الهيئة التنظمية لمركز قطر للمال.

ويشارك الزبيدي في حلقة نقاش بعنوان “تسليط الضوء على دولة قطر”، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر المصاحب لمعرض “سيتي سكيب أبوظبي”. ويستعرض الزبيدي مسيرة نجاح الاقتصاد القطري وما يتمتع به من مقومات قوية كمثال يحتذى به في المنطقة، حيث سيتطرق إلى الفرص الاستثمارية الواعدة والتي تتيح الفرصة لشركات التطوير العقاري العالمية للاستثمار بها كما سيناقش التحديات التي تواجه توظيف رأس المال وعملية هيكلة الاستثمار بمنهجية مبتكرة.

وفي معرض التأكيد على أهمية إدارة المخاطر في حل مشكلة التضخم الإقليمية ونقص الموارد المادية قال الزبيدي: ” تماشياً مع رؤية قطر الوطنية للعام 2030، فإن فائض السيولة الناتج عن تصدير البترول والغاز الطبيعى، سيتم توظيفه لدفع نمو قطاعات الإقتصاد الأخرى. إن قطاع التطوير العقاري من أهم القطاعات التي سيتم ضخ السيولة فيها لتطوير مشاريع عقارية ذات معايير عالمية وبالأخص في ضوء إستعداد دولة قطر لاستضافة كأس العالم 2022 والذي سيخلق العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة لشركات التطوير العقارية المحلية والعالمية. والتحدي هنا هو العمل على الإستفادة من زيادة إقبال المستثمرين على هذا القطاع الحيوي وتوظيف راس المال بشكل فعال وهيكلة الصفقات بطريقة مدروسة حيث تؤدي إلى تقليل المخاطر وزيادة العوائد وإلى نمو هذا القطاع على المدى البعيد.

يعتبر القطاع العقاري أحد القطاعات التي تستهدفها الاستراتيجية الاستثمارية لبنك قطر الأول للاستثمار، فهو قطاع حيوي مدعوم بالإنفاق الحكومي المتزايد ومعدلات النمو السكانية المرتفعة.