بنك قطر الأول للاستثمار ينال شهادة الجودة العالمية ISO 27001 Banner

بنك قطر الأول للاستثمار ينال شهادة الجودة العالمية ISO 27001

بنك قطر الأول للاستثمار ينال شهادة الجودة العالمية ISO 27001

أعلن اليوم بنك قطر الأول للاستثمار، البنك الاستثماري المستقل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية والمرخَّص من قبل هيئة مركز قطر للمال، عن نيل شهادة الجودة العالمية المرموقةISO 27001 ليكون السبَّاق كأول بنك استثماري قطري ينال هذه الشهادة والتي تشمل إدارة تكنولوجيا المعلومات ومركز البيانات الخاص به.

يُشار إلى أن شهادة الجودة ISO 27001 تمثل أعلى شهادة تمنحها المنظمة الدولية للمعايير (ISO) في مجال حماية المعلومات وأمنها. والحصول على هذه الشهادة يعزز ضوابط أمن المعلومات مثل حماية بيانات العملاء، وما يُعرف باسم الجُدران الصينية الفاصلة بين الأقسام وحواجز المعلومات المختلفة، كما يندرج تحت شهادة ISO 27001 تطبيق إطر عمل معينة لإدارة أمن المعلومات عبر عدد من العمليات المترابطة. والجدير بالذكر أن الشركات التي تنال هذه الشهادة يمكنها الخضوع للتدقيق لتقييم مدى إمتثالها بمعاييرها المعتمدة.

وقد اختار بنك قطر الأول للاستثمار إرنست أند يونغ- قطر كمستشارٍ و مدققٍ معتمد في هذا المجال، حيث قامت إرنست أند يونغ- قطر بإجراء تقييمٍ مفصلٍ للمخاطر وبدات هذه العملية في فبراير 2010 واكتملت بنجاح تام في نوفمبر 2010 .

وقال السيد سليم بوكر، رئيس العمليات التنفيذي في بنك قطر الأول للاستثمار: “من منطلق إلتزام بنك قطر الأول للاستثمار نحو إعتماد أفضل الممارسات المتبعة دولياً في مجال تأسيس إطر حَوْكَمَة تكنولوجيا المعلومات تم التعاون مع مؤسسة استشارية عالمية ريادية مثل إرنست أند يونغ-قطر لنيل شهادةISO 27001 ، فقد عمّد البنك إلى تطوير إستراتيجية لتكنولوجيا المعلومات من خلال تحديث نظام أمن المعلومات لضمان حماية مركز البيانات الخاص بالبنك من أي إختراقات وتقليل أي خسائر مالية محتملة قد تنجم عن ذلك، وتعزيز إستمرارية سير الأعمال”.

من جهته، قال السيد روبرت عبود الشريك في إرنست أند يونغ- قطر: “نهىء بنك قطر الأول للاستثمار لنيله شهادة الجودة الدولية ISO 27001 . فمن المعروف أن المصارف الاستثمارية تعتمد إلى حد كبير على أمن المعلومات. وبنيله هذه الشهادة المرموقة، يؤكد بنك قطر الأول للاستثمار تصميمه على تطبيق أفضل معايير أمن المعلومات، وعزمه الراسخ على تطوير بنية تحتية لتكنولوجيا المعلومات ذات معايير عالمية رفيعة”.