سعر الافتتاح: 1.874 | الأعلى: 1.92 | الأدنى: 1.862 | سعر الإغلاق: 1.873 | الحجم: 9,755,731  % 1.442  :QFBQ
بنك قطر الأول للاستثمار ينضمّ إلى برنامج “إنجاز قطر” لمتطوعي الشركات Banner

بنك قطر الأول للاستثمار ينضمّ إلى برنامج “إنجاز قطر” لمتطوعي الشركات

بنك قطر الأول للاستثمار ينضمّ إلى برنامج “إنجاز قطر” لمتطوعي الشركات

بنك قطر الأول للاستثمار، البنك الاستثماري المستقلّ الأول المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية والمرخص له من قبل مركز قطر للمالعن إنضمامه لإنجاز قطر حيث سيشارك عشرة من موظفي البنك في برنامج “إنجاز قطر” لمتطوعي الشركات. وسيقوم الموظفين بتقديم الدورات التي تطلقتها إنجاز قطر في المدارس القطرية

“إنجاز قطر” هي مؤسسة غير ربحية و جزء من “إنجاز العرب” و هي منظمة شقيقة لمنظمة “جونيور أتشيفمينت وورلد وايد” (Junior Achievement Worldwide)إحدى أكبر المنظمات العالمية التي توفر التعليم العملي و التجريبي للطلاب في مجال ريادة الأعمال، ومفاهيم جاهزية العمل والثقافة المالية وذلك بأسلوب تطبيقي ومشوّق يُسهّل على الطلاب فهم طبيعة الأعمال.

و علق السيد مايك دي جرافينريد الرئيس التنفيذي لبنك قطر الأول للاستثمار بالقول : “إننا فخورون لمشاركتنا إنجاز قطر في جهودها الرامية لتطوير مهارات الشباب و تنمية روح المبادرة والابتكار لديهم في مجال الأعمال. وفي هذا الإطار نؤكد إلتزام بنك قطر الأول للاستثمار في دعم التعليم وتطوير قدرات الشباب القطري، وذلك لإيماننا المطلق بأهمية إعداد جيل واعد من الشباب و الذي بلا شك سيكون الركيزة الأساسية التي سيقوم عليها مستقبل دولة قطر، و ستتيح لنا الشراكة مع إنجاز قطر فرصة مهمة نستطيع من خلالها القيام بدور فاعل في نقل الخبرات والمهارات المهنية العالية التي يتمتع بها فريق العمل لدينا إلى جيل الشباب في قطر لتاهليهم للحياة العملية و إكسابهم المهارات القيادية التي ستساعدهم في ان يصبحوا رجال أعمال ناجحين في المستقبل”.

يضمّ فريق متطوعي بنك قطر الأول للاستثمار أعضاء من مختلف الإدارات في البنك بما فيها الإدارة المالية، والامتثال، والمخاطر، وتكنولوجيا المعلومات والاتصال وعلاقات الإعلام. وسيقوم المتطوعون بتقديم دورات “إنجاز” التعليمية التي تركّز على جاهزية العمل، و برنامج الشركات و الإقتصاد الشخصي ، والأعمال المصرفية، وريادة الأعمال.

من جهة أخرى، قالت السيدة فايزة مهنّا المستشار الرئيسي لإنجاز قطر: “يسرّنا انضمام بنك قطر الأول للاستثمار لبرنامج “إنجاز قطر” لمتطوعي الشركات ، إذ أن الثقافة المالية تعتبر عنصراً أساسياً في برامج إنجاز التعليمية. وممّا لا شكّ فيه أن الخبرة والحماس التي يتمتع بها متطوعو بنك قطر الأول للاستثمار، ستساهم في حثّ الطلاب من كافة المستويات على تطوير مهاراتهم القيادية ودرايتهم في مجال الأعمال المصرفية. وفي هذا الإطار، ستتاح الفرصة أمام الطلاب المشاركين في برنامجنا للتعلّم من محترفين يتمتعون بخبرة طويلة في القطاع المالي. ونأمل بأن يصبح هؤلاء الطلاب بعد عدة سنوات، من أركان الجيل القادم لروّاد ومبتكري الأعمال والمال الذين سينهضون بقطاع الاستثمارات المصرفية في دولة قطر”.

تعد الشراكات الإستراتيجية مع مؤسسات الأعمال المحلية والدولية سمة فريدة في النموذج الذي تقدمه “إنجاز”، ففي كل فصل دراسي تقوم مؤسسات ريادية في مجال الاعمال بإرسال موظفيهم للمدارس ليقدموا للطلاب خبراتهم، ومعارفهم، والذي يعزز لدى الطلبة تلقي المعرفة من خلال نمط جديد للتعلم و تشجيعهم من خلال مشاركتهم قصص نجاحهم في الحياة العملية وفي الوقت ذاته يقدمون لهم نموذج يقتدون به في المستقبل.