بنك قطر الأول للاستثمار ينظم إفطاراً لأطفال نادي أصدقاء دريمة احتفالاً بليلة القرنقعوه Banner

بنك قطر الأول للاستثمار ينظم إفطاراً لأطفال نادي أصدقاء دريمة احتفالاً بليلة القرنقعوه

بنك قطر الأول للاستثمار ينظم إفطاراً لأطفال نادي أصدقاء دريمة احتفالاً بليلة القرنقعوه

أطلق بنك قطر الأول للاستثمار حملته السنوية “بركات شهر رمضان” من خلال تنظيم حفل إفطار دعى إليه أطفال نادي أصدقاء دريمة احتفالاً بليلة القرنقعوه. ويعتبر هذا الإفطار الفعالية الأولى ضمن مجموعة من النشاطات التي سيقوم بها البنك خلال شهر رمضان المبارك بهدف مؤزرة أفراد المجتمع المحلي.

وقد وجّهت إدارة بنك قطر الأول للاستثمار وموظفيه وأفراد عائلاتهم الدعوة إلى أطفال أصدقاء نادي دريمة لحضور حفل الإفطار للإحتفال بليلة القرنقعوه في النادي الدبلوماسي، حيث شارك الأطفال بعدة نشاطات ترفيهية تضمنت الرسم على الوجوه، نقش الحنة وألعاب مرحة أدخلت البهجة إلى نفوسهم. كما قدّم موظفو البنك أكياس القرنقعوه التقليدية إلى الأطفال المشاركين في الإفطار بالإضافة إلى هدايا أخرى.

تحيي قطر ليلة القرنقعوه في الرابع عشر من شهر رمضان المبارك، كتقليد سنوي يحتفل به الأطفال حيث يرتدون ملابس تقليدية خاصة ويزورون منازل الجيران والأصدقاء. وينشد الأطفال أغاني خاصة بالمناسبة وابتهالات تتضمّن الأمنيات بالصحة والرفاهية لسكان المنزل، ثم يحصلون بالمقابل على المكسرات والحلويات.

وفي هذه المناسبة قال السيد / مايك دي جرافينريد الرئيس التنفيذي لبنك قطر الأول للاستثمار: “إن شهر رمضان المبارك هو شهر مميّز حيث يعزّز روح التضامن والأخوّة. وبصفتنا مؤسسة مصرفية إسلامية نحن ملتزمون بالتواصل مع أفراد المجتمع المحلي ومساندتهم خلال الشهر الفضيل”.

وأضاف دي جرافينريد قائلاً: “يسعدنا جداً أن نشارك أطفال نادي أصدقاء دريمة في إحياء ليلة القرنقعوه، إذ أننا للسنة الثانية على التوالي نقوم بهذا النشاط بالتعاون مع موظفي البنك وأفراد عائلاتهم وهي فرصة جديرة بالاهتمام لأنها تقرّبنا من أفراد المجتمع المحلي وتعزّز علاقتنا بهم “.

كما علّقت السيدة وجيدة عبدالله أخصائية الأنشطة بدريمة، المؤسسة القطرية لرعاية الأيتام، قائلة: “نشكر بنك قطر الأول للاستثمار الذي استضاف أطفالنا للسنة الثانية على التوالي. إن إحياء مثل هذه المناسبات يحافظ على التقاليد القطرية ويخلق علاقات وثيقة بين مختلف شرائح وأفراد المجتمع، وهذا الأمر يدلّ على إيمان بنك قطر الأول للاستثمار بروح التكافل وبالالتزام بمبادئ الشريعة الإسلامية السمحة. وباسم دريمة وأطفال نادي أصدقاء دريمة أكررالشكر لبنك قطر الأول للاسستثمار على هذه الدعوة “.

يهدف نادي أصدقاء دريمة إلى تحقيق الدمج الاجتماعي، حيث يضم النادي الأاطفال الأيتام مندمجين مع الأطفال غير الأيتام الذين يشاركون في الأنشطة العامة التي تنفذها أو تساهم فيها دريمة بهدفأإبعاد الوصمة والتميّز عن أبناءها وتتنوع هذه الأنشطة لتشمل أنشطة ترفيهية وأجتماعية ورياضية بالاضافة إلي أنشطة تنمية قدرات ومهارات ا لأطفال .

أما الفئات المشمولة برعاية المؤسسة فهم الأيتام العاديين (الأطفال متوفوا الأب أوالأبوين)، والأيتام مجهولي الأب، والأيتام مجهولي الأبوين، واليتم الاجتماعي .