بنك قطر الأول للاستثمار يوقع اتفاقية شراء حصص مع الشركة السعودية للتغليف والطباعة Banner

بنك قطر الأول للاستثمار يوقع اتفاقية شراء حصص مع الشركة السعودية للتغليف والطباعة

وقع بنك قطر الأول للاستثمار اتفاقية شراء حصص مع الشركة السعودية للتغليف والطباعة

وقع بنك قطر الأول للاستثمار، أول بنك استثماري مستقل ومتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة قطر، والمرخَّص من قبل هيئة مركز قطر للمال، اتفاقية شراء حصص مع الشركة السعودية للتغليف والطباعة والتي بموجبها سيقوم البنك ببيع حصته البالغة 71.3% في مجموعة مصانع الإمارات الوطنية للصناعات البلاستيكية (ENPI Group) الشركة الرائدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال حلول التغليف البلاستيكية ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك قطر الأول للإستثمار كان قد إستحوذ على حصة تبلغ 71.3%من مجموعة مصانع الإمارات الوطنية للصناعات البلاستيكية (ENPI Group) في عام 2009 ومنذ ذلك الحين قام البنك بتكريس خبرات فريق عمله الذي عمل بشكل وثيق مع إدارة الشركة لإرساء القواعد المؤسسية في العمليات التشغيلية في المجموعة وتوسيع رقعة عملياتها التصنيعية لتشمل إمارة أبو ظبي والمملكة العربية السعودية مما عزز من مكانتها عالميا كمزود رائد للحلول التصنيعية البلاستيكية .

كما لعب البنك دوراً محورياً في حصول الشركة على تسهيلات تمويلية إسلامية مشتركة بقيمة 250 مليون درهم إماراتي قام بتنظيمها مصرف أبوظبي الإسلامي في عام 2011. وقد تم توظيف التسهيلات التمويلية الممنوحة في تعزيز قدرات المجموعة التصنيعية