بنك قطر الأول يحتفل باليوم الرياضي للدولة Banner

بنك قطر الأول يحتفل باليوم الرياضي للدولة

في إطار الاحتفال باليوم الرياضي للدولة، أعلن بنك قطر الأول عن اختتام برنامجه السنوي “الصحة لحياة أفضل”

في إطار الاحتفال باليوم الرياضي للدولة، أعلن بنك قطر الأول، وهو أول بنك مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة قطر ومرخَّص من قبل هيئة مركز قطر للمال، عن اختتام برنامجه السنوي “الصحة لحياة أفضل”. وقد أطلق البنك هذا البرنامج بإقامة يوم رياضي لموظفيه ضم عدد من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى تشجيع الموظفين على تبني أسلوب حياة صحية من خلال التغذية السليمة وممارسة الأنشطة الرياضية.

وقد ضم برنامج “الصحة لحياة أفضل” هذا العام مسابقة “تحدي الحيوية والنشاط” تم إعدادها بالتعاون مع برنامج أسباير “صحتك في خطوتك”. وتهدف مسابقة “تحدي الحيوية والنشاط” إلى تشجيع الموظفين على إتباع أسلوب حياة أكثر نشاطاً وحيوية من خلال المشي 10,000 خطوة كل يوم؛ وهو الحد الأدنى الذي يعتمده أخصائيو الرعاية الصحية لتصنيف الأفراد تحت فئة “نشيط بدنياً”. وقام البنك بتزويد الموظفين المشاركين في المسابقة بجهاز تعداد الخطوات لكي يتمكنوا من احتساب عدد خطواتهم يومياً.

كما تم قياس عدد خطوات كل مشارك في المسابقة من خلال تنزيل بيانات جهاز تعداد الخطوات الخاص بكل منهم وتطبيق أجهزة الهاتف الذكية وذلك على الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج أسباير “صحتك في خطوتك”.

وفي هذا الصدد صرح السيد/ محمد السهلي، رئيس الاتصالات بالبنك، بالقول: “يسرنا أن نشارك الدولة في احتفالها باليوم الرياضي في ذات الوقت الذي نختتم فيه برنامجنا السنوي “الصحة لحياة أفضل. فلقد حققت مسابقة “تحدي الحيوية والنشاط” التي أقمناها هذا العام نجاحاً ملحوظاً وقد لاقت رواجاً واسعاً بين موظفينا كما كان التحدي كبيراً. ثم أردف قائلاً: “نحن نؤمن بأهمية هذا النوع من الأنشطة؛ حيث حفز هذا البرنامج موظفينا على القيام بتغييرات بسيطة على نمط حياتهم اليومي ليكونوا أكثر نشاطاً. فممارسة النشاط البدني بصفة مستمرة وتبني أسلوب حياة يتسم بالحيوية والنشاط ينعكس بشكل إيجابي على بيئة العمل ويعزز من مستوى الصحة العامة لموظفينا”

كما اختتم البنك هذا البرنامج بتنظيم يوم رياضي لموظفيه تضمن عدداً من الأنشطة الرياضية كدوري كرة قدم مصغر ومسابقات متنوعة، كما تم الإعلان عن الفائزين بمسابقة” تحدي الحيوية والنشاط”.