بنك قطر الأول يحصد جائزة أفضل صفقة في قطر عن العام 2014 Banner

بنك قطر الأول يحصد جائزة أفضل صفقة في قطر عن العام 2014

أعلن بنك قطر الأول، وهو أول بنك مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة قطر، ومرخَّص من قبل هيئة مركز قطر للمال عن حصوله على أفضل صفقة في قطر عن العام 2014 من مجلة إسلاميك فاينانس نيوز، وذلك عن دوره كمنظم مشارك في صفقة تمويل الإجارة المجمع لمجموعة إزدان القابضة والتي تمت العام الماضي بمشاركة عدد من البنوك المحلية والدولية.

وقد أقيم حفل الجوائز السنوي إسلاميك فاينانس نيوز في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة وبحضور أكثر من 400 من ذوي الخبرة والاختصاص في مجال التمويل الاسلامي من المنطقة وخارجها، هذا وتخلل الحفل تكريم عدد من المؤسسات المالية والمصرفية والاستشارية وذلك عن إنجازاتها في مجال التمويل الاسلامي خلال العام 2014.

والجدير بالذكر أن بنك قطر الأول لعب دور المنظم المشارك في الشريحة الأولى من تمويل الإجارة المجمع لمجموعة إزدان القابضة والذي تبلغ قيمته 500 مليون دولار أمريكي. وتعد هذه الصفقة الأولى من نوعها من حيث كونها ممولة بالكامل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والأولى لشركة قطرية تعمل في القطاع العقاري، وقد شارك في الصفقة عدد من البنوك المحلية والدولية وعلى رأسها بنك بروة والذي لعب دور المنظم الرئيسي لهذه الصفقة.

وتعليقاً على هذه الجائزة صرح السيد أحمد مشاري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر الأول بالقول: “نحن فخورون لتلقّي هذه الجائزة المتميزة، وبالنسبة لنا هي تكريم لتضافر الجهود التي بذلت لإنجاح هذه الصفقة والتي تدعم الخطط الاستراتيجية لمجموعة إزدان القابضة، وفي الوقت نفسه تبرهن هذه الصفقة على قدرة المصارف الإسلامية في دولة قطر على هيكلة صفقات تمويل إسلامي معقدة تواكب الطلب المتزايد على حلول التمويل المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية”. وأضاف” لقد سررنا بمشاركتنا في هذه الصفقة الأولى من نوعها ونتطلع للمشاركة في مثيلاتها في المستقبل.”

هذا وتعد جوائز إسلاميك فاينانس نيوز من أحد أهم الجوائز في قطاع التمويل الإسلامي، وتمتاز بمصداقيتها وقد تم ترشيح ما يقارب من 30 صفقة لعام 2014 تحت مختلف الفئات، ويقع الاختيار على الفائزين فيها على أسس معايير مراجعة شاملة مثل نوع الصفقة وهيكلتها وحجمها والقطاع الذي تمثله.