بنك قطر الأول يستحوذ على حصة تبلغ 49% في شركة الخدمات الغذائية Banner

بنك قطر الأول يستحوذ على حصة تبلغ 49% في شركة الخدمات الغذائية

أعلن بنك قطر الأول عن قيامه بالاستحواذ على حصة تبلغ 49% في شركة الخدمات الغذائية إحدى أبرز الشركات في مجال الأغذية والمشروبات. وتضم الشركة تحت مظلتها خمس علامات تجارية وهي أوبرا كافيه، أوبرا للمعجنات وأوبرا لخدمات الضيافة وتيك أواي وكنفانجي وتعمل من خلال ستة عشر فرعاً منتشرة في أنحاء دولة قطر.

وتعد هذه الصفقة ثاني استثمار لبنك قطر الأول في قطاع صناعة المواد الغذائية والمشروبات، والرابع في دولة قطر وتعكس استراتيجية البنك الرامية إلى تنويع الاستثمار في مختلف القطاعات والمناطق الجغرافية.

وبهذا الصدد علق السيد أحمد مشاري الرئيس التنفيذي لبنك قطر الأول بالإنابة بقوله” تعد هذه ثاني صفقة لنا في قطاع صناعة الأغذية والمشروبات حيث تستهدف استراتيجية البنك الاستثمار في القطاعات الحيوية والتي يقترن نموها بالتغيرات الاقتصادية. ويشهد هذا القطاع حالياً في دولة قطر نمواً مضطردا ومن المتوقع أن يواصل نموه مدفوعاً بالنمو السكاني والمعطيات الاقتصادية الإيجابية. وأضاف “نتطلع للعمل بشكل وثيق مع شركة الخدمات الغذائية وتحقيق خططها التوسعية الطموحة.”

كما صرح السيد إيهاب العسلي، رئيس الاستثمارات المباشرة بالبنك، بالقول: “نحن سعداء بهذه الشراكة مع شركة الخدمات الغذائية، فمنذ تأسيسها شهدت الشركة نمواً متواصلاً واستطاعت أن تطور خدماتها وقاعدة منتجاتها لتواكب الطلب المتنامي في السوق المحلي ونحن على ثقة أن شركة الخدمات الغذائية لديها المقومات اللازمة لتحقيق المزيد من النمو في المستقبل.”

والجدير بالذكر أن شركة الخدمات الغذائية تأسست في عام 1997 في الدوحة وهي تعد من أول العلامات التجارية المحلية في قطاع الأغذية والمشروبات ولا تزال ليومنا هذا من أبرز الشركات العاملة في هذا المجال. شهدت الشركة نمواً ملحوظا منذ إنشائها حيث نمت شبكة أفرعها من فرع واحد في عام 1997 إلى 16 عشرة فرعاً في عام 2014. هذا وتقدم الشركة من خلال علاماتها التجارية قوائم لأصناف غذائية عدة لتلبية مختلف الأذواق ولاستقطاب مختلف الفئات في المجتمع كما تقدم الشركة خدمات الضيافة للأفراد والمؤسسات.

هذا وقد صرح السيد قيس الصالح رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الغذائية بالقول: “نرحب ببنك قطر الأول كمساهم في شركة الخدمات الغذائية، ونحن على ثقة أن بنك قطر الأول من خلال مشورته ومدخلاته سيسهم في تعزيز القيمة وتنظيم العمليات التشغيلية والعمل على دفع نمو الشركة المستقبلي.”

كما قال السيد مبارك القرون، المؤسس والشريك والمدير العام في شركة الخدمات الغذائية: “نشعر بالاعتزاز لما حققناه حتى يومنا الحالي فقد شهدت الشركة نمواً ملحوظاً منذ تأسيسها، ونعتزم توطيد مكانتها الرائدة في السوق المحلي من خلال افتتاح المزيد من الفروع لعلاماتها التجارية المختلفة في أنحاء دولة قطر.”

هذا وقد قامت شركة ديلويت قطر بدور المستشار المالي الحصري لشركة الخدمات الغذائية في عملية الإستحواذ هذه.

والجدير بالذكر أن قطاع الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يشهد نمواً مضطرداً وبالأخص في دولة قطر مدفوعاً بالنمو السكاني والدخل المرتفع. هذا وقد سجل معدل استهلاك الأغذية زيادة بنسبة 8.8% ما بين عامي 2004 و2010 والذي يعد الأعلى بين دول مجلس التعاون الخليجي، ومن المتوقع أن تواصل الزيادة السكانية ارتفاعها بمعدل سنوي يبلغ 4% ما بين عامي 2012 و2017 والذي يعد الأعلى خليجياً.