سعر الافتتاح: 1.802 | الأعلى: 1.824 | الأدنى: 1.8 | سعر الإغلاق: 1.807 | الحجم: 3,289,051  % 0.387  :QFBQ
بنك قطر الأول يستحوذ على مبنى لولو هايبرماركت المسيلة بهدف تعزيز حضوره على المستوى المحلي في السوق القطري Banner

بنك قطر الأول يستحوذ على مبنى لولو هايبرماركت المسيلة بهدف تعزيز حضوره على المستوى المحلي في السوق القطري

أعلن بنك قطر الاول، وهو أول بنك استثمار مستقل ومتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومرخص من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال ومدرج في بورصة قطر تحت الرمز (QSE-QFBQ)، عن إتمام عملية الاستحواذ لمبنى هايبرماركت للبيع بالتجزئة في المسيلة، بقيمة 262.5 مليون ريال قطري، الأمر الذي يعزز حضور البنك على المستوى المحلي في السوق القطري.

تشغل لولو حالياً هذا العقار بشكل هايبرماركت متكامل يقع في شارع حمد بن جاسم بن حمد جنوب مدينة خليفة، المسيلة، الدوحة، على منطقة مشيدة تبلغ مساحتها 44,661 قدم مربع. يتألف العقار من أربعة طوابق و299 موقف سيارات لتوفير الراحة الكافية لشركة لولو لتشغيل الهايبرماركت بنجاح. تم بناء العقار في العام 2016 وتشغله لولو هايبرماركت بنسبة 100٪ بموجب عقد إيجار ثلاثي صافي مدته 20 عاماً، حيث أن المدة المتبقية منه هي 16 عامًا.

علّق سعادة الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول، على هذا الحدث قائلاً: “يعتبر هذا الاستحواذ المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية مرحلة أساسية لبنك قطر الأول لتعزيز حضوره ومركزه في سوق الاستثمار العقاري المحلي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بما يتماشى مع استراتيجية التنوع المعتمدة لدى البنك على مستوى كل من فئة الأصول والجغرافيا. كما يسلّط الاستحواذ الضوء على التزام بنك قطر الأول في الاستثمار في الأصول العقارية عالية الجودة في السوق القطري وتحويل تركيزه إلى التملك المباشر للعقارات القطرية بعد بدء تسهيل اللوائح التنظيمية الجديدة المفروضة على الشركات المسجلة لدى مركز قطر للمال.

نجحت شركة لولو هايبر ماركت للتجارة ذ.م.م، والتي تعد إحدى أسرع الشركات نموّاً في مجال البيع بالتجزئة في قطر، في أن تحتل موقع الريادة في قطاع البيع بالتجزئة من خلال توفير تجربة تسوق مميّزة لعملائها القيّمين وفي الأخص في كل ما يتعلق بالمواد الغذائية والسلع الأساسية للمستهلكين – متجر واحد متكامل (طعام، منتجات، أجهزة الكترونية ومستلزمات منزلية). منذ أن افتتحت شركة لولو أول هايبر ماركت لها في عام 2000، أصبحت معروفة بتميّزها ونجحت في بناء قاعدة عملاء كبيره ومخلصة، وقد احتفلت الشركة مؤخراً بنموها المتسارع وبافتتاح متجرها الرابع عشر.

إن قرار بنك قطر الأول في الاستحواذ على مبنى لولو هايبرماركت المسيلة استند إلى عملية دقيقة لفحص الأصول من قبل البنك. وبالتالي، سيحصل المستثمرون في هذا العقار على عائد سنوي أعلى من السوق مع إمكانية الاستثمار في الأصول الدفاعية والتخارج بتحقيق عوائد عالية بغض النظر عن العوامل الاقتصادية الكلية القائمة.

في تعليق له على عملية الاستحواذ، صرّح السيد عبدالرحمن توتونجي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر الأول: “يعزز هذا الاستحواذ مركز بنك قطر الأول كلاعب منافس ليس فقط في سوق الاستثمار العقاري الأمريكي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وإنما أيضاً في السوق المحلي. يعمد بنك قطر الأول إلى اختيار صفقاته بعناية وقد نجح هذه المرة في اختياره لهذا الاستثمار العقاري القطري على المستوى المحلي بعد أن فحص كافة فرص الاستثمار والمخاطر المرتبطة بها. يمتلك بنك قطر الأول مجموعة متنوعة من الصفقات التي تدعم ليس فقط موقع البنك المميز في السوق وإنما تقدّم أيضاً عوائد قيمة لعملائه والمساهمين”.

اختتم بنك قطر الأول عام 2020 بصورة مميزة على الرغم من التحديات الاقتصادية الكبيرة التي شهدها هذا العام على الصعيد العالمي، واستمر البنك في السير قدماً بخطى موثوقة وسط عدم الاستقرار الاقتصادي وذلك بفضل إدارته الحكيمة للمخاطر ومحفظته الاستثمارية المتنوعة. في العام 2020، نجح البنك في إتمام بعض من عمليات الاستحواذ المهمة في السوق العقاري الأمريكي، منها مبنى ذا غراند 2 في باباجو بارك سنتر، ومبنى مقر بي اس ان سبورتس “فارسيتي براندز” الموجود في تكساس، و90 نورث كوربورت كامبس الموجود في سياتل في واشنطن، في حين التخارج بنجاح من الصفقة الثانية للاستثمار في مجال الطيران المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وكما هو الحال دائماً، يلتزم بنك قطر الأول في تقديم أفضل الاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والمختارة بعناية لعملائه، ويسعى إلى إبرام المزيد من الصفقات في قطر إذ يؤمن بما سيشهده هذا البلد من ازدهار في الأعوام القادمة نظراً إلى موقعه المتميز.