بنك قطر الأول يستحوذ على مقر شركة بي إس إن سبورتس «فارسيتي براندز» في تكساس Banner

بنك قطر الأول يستحوذ على مقر شركة بي إس إن سبورتس «فارسيتي براندز» في تكساس

أتم بنك قطر الأول استحواذه على مبنى (فارسيتي براندز) وهو عبارة عن مبنى مكون من ثلاثة طوابق وتبلغ مساحته ١٣٥ الف قدم مربع، في مدينة تكساس- في الولايات المتحدة الأمريكية  بمبلغ 41 مليون دولار.

تعد (فارسيتي براندز) خامس استثمار لبنك قطر الأول في سوق العقارات الأمريكية وقد تم تجميعها بالكامل لعملاء البنك. وهذا يعتبر إضافة عقارية جديدة تعتبر مصدراً للدخل إلى محفظة استثمارات البنك.

جدير بالذكر أن بنك قطر الأول يعتبر أول بنك مستقل متوافق مع الشريعة الإسلامية ومعتمد وفق اللوائح التنظيمية لمركز قطر للمال والمدرج أيضاً في بورصة قطر.

تعتبر (فارسيتي براندز) هي المقر الرئيسي لشركة بي اس ان سبورتس BSN SPORTS  ،الرائدة في مجال تسويق وتصنيع وتوزيع الملابس والمعدات الرياضية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تقوم الشركة ، بتسويق وبيع منتجاتها إلى أكثر من ١٠٠٫٠٠٠ عميل من المؤسسات والفرق الرياضية في الجامعات والمدارس والمهرجانات في جميع أنحاء الولايات المتحدة  من خلال البيع المباشر وأيضاً من خلال التجارة الإلكترونية.

يمتد العقار على مساحة تبلغ ١٤٫٨ فدان ويضم أكثر من 600 موظف يعملون في مجال المبيعات، ودعم العملاء ، وبالإضافة إلى المديرين التنفيذيين. كما حصل العقار على شهادة LEED  الفضية في أوائل عام2019 ، ويقع على بعد  11 ميلا الى الشمال من مدينة دالاس وضمن منطقة دالاس فورت الكبرى.

كجزء من إستراتيجية البنك للتحول ، يواصل البنك تقديم فرص استثمارية آمنة ومعدلة للمخاطر ومصدراً للدخل لعملائه من خلال منصة استثمارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، كما عززت هذه الاستراتيجية هدف بنك قطر الأول المتمثل في تحقيق النمو مدعومًا بتطوير الأداء المالي وأداء الأعمال.

كما أن بنك قطر الأول يمتلك سجلا حافلاً من الانجازات المرتبطة باستثماراته في مجال العقارات في الولايات المتحدة.

وتعليقا على عملية الاستحواذ، صرح السيد عبد الرحمن توتونجي ، الرئيس التنفيذي بالانابة قائلاً:

“لقد أنجزنا للتو عملية استحواذ جديدة من أجل تلبية طلب عملائنا الذين يسعون للدخول إلى السوق العقارية في الولايات المتحدةو نحن فخورون جدًا بفريقنا وبالعمل الجاد الذي قاموا به لتأمين هذه الأصول الفريدة”.

كما يشرفنا أن نكون قادرين على تجهيز العرض الكامل في غضون أيام قليلة بعد دخول السوق ، وجمع أكثر من 80 مليون ريال قطري من مستثمرينا لهذا المنتج، فنحن حريصون على تحقيق التوازن المثالي بين المخاطر والعوائد في الاستثمارات التي نقدمها لعملائنا ومن خلال تأمين أصول مدرة للنقد ، مدعومة بكيانات قوية في الأسواق المتطورة.

فنحن نعتبر إدارة أموال عملائنا مسؤولية نأخذها على عاتقنا وأن نكون الشريك الموثوق به لجميع مستثمرينا لإدارة استثماراتهم ونسأل الله تعالى أن يوفقنا في جميع استثماراتنا “.

سيتم تقديم هذه الفرصة الاستثمارية على أساس الاكتتاب الخاص » للمستثمرين المؤهلين« الذين يستوفون شروط أهلية الاستثمار وفقًا للقواعد والمتطلبات التنظيمية لهيئة تنظيم مركز قطر للمال.