سعر الافتتاح: 1.803 | الأعلى: 1.816 | الأدنى: 1.765 | سعر الإغلاق: 1.811 | الحجم: 784,791  % 0.055  :QFBQ
بنك قطر الأول يستحوذ على مقر “هانتسمان إنترناشيونال” في تكساس Banner

بنك قطر الأول يستحوذ على مقر “هانتسمان إنترناشيونال” في تكساس

أتمّ بنك قطر الأول عملية الاستحواذ على ووترواي بلازا 1، وهو عبارة عن  برج مكون من مكاتب فاخرة من الدرجة الأولى وتبلغ مساحته أكثر من 223,000 قدماً مربّعاً ويقع في ضواحي هيوستن، تكساس، في الولايات المتحدة الأمريكية. وتأتي هذه الصفقة الأولى من نوعها لهذا العام في الولايات المتحدة بعد أيام قليلة من قيام بنك قطر الأول بالاستحواذ على متجر لولو هايبرماركت المسيلة في قطر. وقد نجح البنك من خلال محفظته الاستثمارية العقارية المدرة للدخل، في جذب التزامات مالية كبيرة من قاعدة عملاء البنك الموثوق بها وسيظل الاستثمار مفتوحاً للاكتتاب حتى شهر مارس.

ويعرف بنك قطر الأول بأنه بنك مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومرخص من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال ومدرج في بورصة قطر.

يتميّز وواترواي بلازا 1 الذي يعدّ بناءً من الدرجة الأولى، بتصميمه الساحر وبموقعه المتميز في وودلاندز، إحدى أهم الضواحي في مدينة هيوستن. ونظراّ إلى تصميمه المعماري الفريد، فقد حاز ووترواي بلازا 1 على جائزة “أفضل مبنى للعام” كأفضل مجمّع مكاتب في الضواحي المتوسطة الارتفاع.

توفّر الواجهة الزجاجية للمبنى المؤلف من تسع طوابق إطلالة بانورامية رائعة على وودلاندز تاون سنتر والبنتهاوس التابع له مع واجهه زجاجية كاملة للبناء مطلّة على قناة المياه ووودلاندز ووترواي ومحيطها ذو الأشجار الجميلة. يعدّ العقار مقراً عالمياً لشركة هانتسمان إنترناشيونال وهي شركة تصنيع متعددة الجنسيات متخصصة في تصنيع المنتجات الكيميائية وهي إحدى شركات فورتشن 500.

تشغل هانتسمان عقار ووترواي بلازا منذ العام 2004 وتتولى صيانته وتحسينه باستمرار منذ ذلك الوقت.  تعدّ شركة هانتسمان إحدى الشركات الرائدة في السوق الأمريكية في مجال تصنيع المنتجات والمواد اللاصقة العالية الأداء على غرار نظيراتها مثل شركة بي أم دبليو، وبروكتر آند جامبلر، ويونيليفر.

صرّح سعادة الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول، بمناسبة هذا الحدث قائلاً: “يسرّني أن أرى الإقبال الكبير التي يحظى به عرض بنك قطر الأول، فقد زرعنا في العام 2020 بذور استراتيجية التحويل، وكان هذا العام بمثابة اختبار لنا وأعتقد أننا نجحنا في الاختبار. وقد حان الوقت لأن نكون أكثر فاعلية في العام 2021 وأن ندفع بعجلة عمليات البنك لتقديم مزيد من الفرص إلى السوق”.

يواصل بنك قطر الأول انتقاء أفضل الاستثمارات المدرّة للدخل ليقدم لعملائه الموثوقين فرصاً عالمية لم تكون متاحة عادة إلا لجهات الاستثمار المؤسسية الكبرى. تتاح هذه الاستثمارات من خلال منصة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وفي التعليق له على الاستحواذ، قال الرئيس التنفيذي لبنك قطر الأول، السيد/ عبدالرحمن توتونجي: “استحواذ آخر ونجاح آخر يسجل للبنك ولعملائه. لقد استطعنا بالفعل جذب جزء كبير من الاستثمارات المالية الخاصة بالعرض فقط من خلال التحدث الى العملاء، وذلك فقط في خلال أيام قليلة من بداية هذا العام الجديد وقبل أن نعلن عن ذلك رسمياً في السوق. نحن نعمل على مدار الساعة لضمان توفير أفضل الاستثمارات في قطر ونحن الآن نحصد ما زرعناه. كما أننا نأخذ التزامنا تجاه عملائنا على محمل الجد ولدينا رؤية والبنك يوظّف كل طاقاته لتحقيقها”.

يتم تقديم هذه الفرصة الاستثمارية على أساس الاكتتاب الخاص “للمستثمرين المؤهلين” الذين يستوفون شروط أهلية الاستثمار وفقًا للقواعد والمتطلبات التنظيمية لهيئة تنظيم مركز قطر للمال.