بنك قطر الأول يطلق مسابقة ” تحدي الحيوية والنشاط” Banner

بنك قطر الأول يطلق مسابقة ” تحدي الحيوية والنشاط”

للسنة الثانية على التوالي، أعلن بنك قطر الأول عن إطلاق برنامج “الصحة لحياة أفضل” في إطار استعداداته لليوم الرياضي للدولة

للسنة الثانية على التوالي، أعلن بنك قطر الأول، وهو أول بنك مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة قطر ومرخَّص من قبل هيئة مركز قطر للمال، عن إطلاق برنامج “الصحة لحياة أفضل” في إطار استعداداته لليوم الرياضي للدولة والذي يصادف هذا العام الثلاثاء 11 فبراير 2014.

وقد أطلق بنك قطر الأول هذا البرنامج والذي تستمر فعالياته على مدار شهر كامل بهدف تشجيع الموظفين على تبني أسلوب حياة صحي من خلال التغذية السليمة وممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة وذلك تماشياً مع أهداف اليوم الرياضي لدولة قطر. وهذا العام، وبالإضافة لفعاليات البرنامج المتنوعة وبالتعاون مع برنامج أسباير “صحتك في خطوتك”، أطلق البنك مسابقة “تحدي الحيوية والنشاط” والتي تهدف إلى تشجيع الموظفين على إتباع أسلوب حياة أكثر نشاطاً وحركة.

هذا وقد استوحيت فكرة مسابقة “تحدي الحيوية والنشاط” والذي تبلغ مدتها شهراً من برنامج صحتك في خطوتك التي تتبناها مؤسسة أسباير زون، وتحث المسابقة الموظفين على مشي 10000 خطوة كل يوم وهو الحد الأدنى الذي يعتمده أخصائيو الرعاية الصحية لتصنيف الأفراد تحت فئة “نشيط بدنياً”. ويقوم بنك قطر الأول بعملية تسجيل الموظفين المشاركين بالمسابقة، وسيحصل كل مشارك على جهاز لتعداد الخطوات مقدم من برنامج صحتك في خطوتك أو تنزيل التطبيق الخاص بذلك على أجهزة الهاتف الذكية واللذان سيقيسان مدى نسبة النشاط المسجل من خلال إدخال وتنزيل بيانات المشاركين على الموقع الإلكتروني للبرنامج.

وسيتم منح جوائز تقديرية لثلاثة فائزين بالمسابقة خلال فعالية اليوم الرياضي التي سينظمها البنك لموظفيه في شهر فبراير القادم.

وفي هذا الصدد صرح السيد محمد السهلي، رئيس الاتصالات المؤسسية بالبنك، بالقول: “يسرنا أن ندعم مبادرة دولة قطر في حث المجتمع على تبني أسلوب حياة صحي. فلقد أثبتت الدراسات أن ممارسة النشاط البدني بصفة مستمرة يحسن من إنتاجية الفرد ويزيد من دافعيته للعمل. ونحن بدورنا نسعى كل عام لتطوير مبادرات جديدة تشجع موظفينا على ممارسة الرياضة وتبني أسلوب حياة صحية مفعم بالحيوية والنشاط. وهذه السنة أطلقنا مسابقة” تحدي الحيوية والنشاط”، والتي تهدف إلى تثقيف الموظفين حول أهمية النشاط البدني مهما كان مقداره ومدى إسهامه الكبير في تغيير نمط الحياة وتحسين الحياة بشكل عام. ونتقدم بجزيل الشكر للقائمين على برنامج صحتك في خطوتك على تعاونهم معنا لإطلاق هذه المسابقة.”

ومن جانبه علق الدكتور محمد غيث الكواري، مدير برنامج أنماط الحياة الصحية بمستشفى سبيتار، على هذه المبادرة بالقول: “نحن في مؤسسة أسباير زون نسعى بشتى الطرق لتشجيع أفراد المجتمع القطري لتحسين مستوى اللياقة البدنية لديهم وتبني نمط حياة صحي بشكل تدريجي. ولتحقيق ذلك نكرس كافة الموارد والخبرات المتاحة لدينا”.

كما أردف قائلاً: “تمثل المؤسسات مثل بنك قطر الأول هدفاً رئيسياً لبرنامج صحتك في خطوتك والذي نسعى من خلاله لتشجيع المشاركين على القيام بـــ 10000 خطوة يومياً أو أكثر. كما نعلم أن أماكن العمل تحد من الحركة والوصول لمستوى نشاط بدني كاف ٍليقي الجسم من الأمراض المتنوعة. نحي بنك قطر الأول على أخذه زمام المبادرة وإطلاق هذه المسابقة، ونأمل أن نرى المزيد من الشركات تحذو حذوه”.

وبمناسبة اليوم الرياضي الثالث لدولة قطر يختتم البنك هذا البرنامج بتنظيم يوم رياضي لموظفيه في الهواء الطلق والذي سيتضمن عدداً من الأنشطة الرياضية كإقامة دوري كرة قدم مصغر وألعاب ترفيهية أخرى