سعر الافتتاح: 1.905 | الأعلى: 1.925 | الأدنى: 1.905 | سعر الإغلاق: 1.906 | الحجم: 1,492,410  % 0.944  :QFBQ
بنك قطر الأول يعقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية Banner

بنك قطر الأول يعقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية

الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني: سيواصل بنك قطر الأول تنفيذ استراتيجية أعماله مع العمل على تحسين أدائه وتقوية موازنته وسيولته خلال السنة المالية الحالية

عَقَدَ بنك قطر الأول، وهو أول بنك مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية مرخص له من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال وكيان مدرج في بورصة قطر، اجتماع الجمعية العامة غير العادية يوم الإثنين 12 أبريل 2021.

وتم عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للبنك عبر منصة زوم، حيث ترأس الاجتماع الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول، وحضر الاجتماع المساهمون وكبار أعضاء إدارة البنك.

وصادق اجتماع الجمعية العامة غير العادية للبنك جميع بنود أعماله، بما في ذلك مناقشة واعتماد النظام الأساسي المعدل، وتفويض رئيس مجلس الإدارة بالتوقيع على النظام الأساسي المعدل المعتمد لتسهيل تسجيله لدى الجهات المعنية بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر مركز قطر للمال، وهيئة قطر للأسواق المالية، وشركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية. كما صادقت الجمعية العامة غير العادية واعتمدت دليل الحوكمة المحدث للبنك.

وخلال كلمته في اجتماع الجمعية العامة غير العادية، قال الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني:

“لقد تمكن بنك قطر الأول بفضل دعم السادة أعضاء مجلس الإدارة، والسادة المساهمين، وبفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة البنك وجميع موظفوه من مواصلة البنك تنفيذ استراتيجية أعماله، ومن الاستمرار في تحسين أدائه العام، وتقوية موازنته وسيولته خلال السنة المالية الحالية.”

واختتم الشيخ فيصل: “لدى بنك قطر الأول الآن كافة المقومات الضرورية للتعامل مع التحديات الاقتصادية على ضوء التعافي التدريجي للاقتصاد العالمي، والتأثيرات الاقتصادية التي يعرفها العالم على ضوء جائحة كوفيد-19 في قطر وحول العالم. سننجح بحول الله في تخطي كافة التحديات المحتملة، ونحن متأكدون من قدرتنا على تقوية فعاليتنا التشغيلية، وترشيد نفقاتنا، ومن ثم تقوية مكانتنا المرموقة باعتبارنا البنك الاستثماري الرائد والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في قطر.”