بنك قطر الأول يعيين رئيساً جديداً للعمليات Banner

بنك قطر الأول يعيين رئيساً جديداً للعمليات

أعلن بنك قطر الأول، وهو أول بنك مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومرخَّص من قبل هيئة مركز قطر للمال عن تعيين السيد نعيم خان كرئيس تنفيذي للعمليات.

ويتمتع نعيم بخبرة واسعة تجاوز 25 عام في قطاع الخدمات المالية. وتشمل خبراته الخدمات المصرفية للشركات والأفراد الخدمات المصرفية الخاصة وعلى وجه الخصوص الجانب المتعلق بالعمليات وتكنولوجيا المعلومات، ومن خلال دوره كرئيس تنفيذي للعمليات في بنك قطر الأول سيشرف نعيم على وضع وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات المتعلقة بالعمليات وتكنولوجيا المعلومات والشؤون الإدارية.

وعلق السيد أحمد مشاري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر الأول بالقول: “يسرنا انضمام نعيم إلى فريق عمل بنك قطر الأول كرئيسٍ تنفيذيٍ للعمليات، ونحن على ثقة من أن الخبرة الواسعة التي يتمتع بها في مجال الخدمات المالية والعمليات ستشكل إضافة نوعية لفريق العمل وستسهم بشكل بناءٍ في تعزيز قدرات البنك على صعيد الخدمات المصرفية الخاصة في الوقت الذي نسعى فيه لتوسيع عملنا في هذا النطاق.”

قبل إنضمامه لبنك قطر الأول عمل نعيم في بنك جولس بيير أحد أعرق البنوك العاملة في مجال الخدمات المصرفية الخاصة، حيث لعب دوراً محورياً في تأسيس فرع البنك الآسيوي في سنغافورة وهونج كونج. وخلال عمله في جولس بيير آسيا لعب دوراً فاعلاً في عملية دمج ميريل لينش للخدمات الخاصة والثروات مع البنك. تولى نعيم عدة مناصب خلال عمله في جولس بيير كان أخرها رئيس العمليات الدولية، حيث أشرف من خلال منصبه هذا على ستة مراكز مصرفية عالمية تابعة للبنك من أصل ثمانية.

والجدير بالذكر أن بدأ نعيم حياته المهنية في بنك سيتي وعمل بعد ذلك في عدة مؤسسات مالية أخرى وهي جي إي كابيتال سيرفسز وبنك دي بي إس وستاندر تشاردرد.

يحمل نعيم درجة الماجستر في إدارة الأعمال من جامعة ههل في المملكة المتحدة ودرجة البكالوريس في الإدارة العامة والعلوم السياسية، كما أن نعيم حاصل على دبلوما عليا في تطوير البرامج وصيانة الحاسب والشبكات.