بنك قطر الأول يعيّن رئيساً لقطاع الأعمال والخدمات المصرفية Banner

بنك قطر الأول يعيّن رئيساً لقطاع الأعمال والخدمات المصرفية

أعلن بنك قطر الأول عن تعيين السيد سليمان يوسف الصالحي رئيساً لقطاع الأعمال

أعلن بنك قطر الأول، أول مؤسسة مالية مستقلة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة قطر ومرخَّصة من قبل هيئة مركز قطر للمال، عن تعيين السيد سليمان يوسف الصالحي رئيساً لقطاع الأعمال.

يتمتع سليمان بخبرة تفوق 24 عاماً في القطاع المصرفي في مجال الخدمات المصرفية الخاصة وخدمات الاستثمار وتمويل الشركات والتمويل الإسلامي. ومن ضمن مهامه كرئيس لقطاع الأعمال، يتولى سليمان مسؤولية الإشراف على أنشطة الخدمات المصرفية وتطوير الأعمال وخدمات العملاء وبناء الشراكات الاستراتيجية.

وعلق السيد أحمد مشاري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر الأول بالقول: “يسرنا انضمام سليمان إلى فريق عمل بنك قطر الأول، ونحن على ثقة من أن الخبرة الواسعة التي يتمتع بها في مجال الخدمات المالية ستشكل إضافة نوعية لفريق العمل وستسهم بشكل بناءٍ في تعزيز قدرات البنك وتحقيق المزيد من النمو والتوسع في الأسواق التي نستهدفها.

وقبل انضمامه إلى بنك قطر الأول، شغل سليمان منصب المدير التنفيذي ومسؤول تنفيذي أعلى لدى بنك ساراسين ألبن – قطر المحدود؛ حيث ترأس فريق الخدمات المصرفية الخاصة خلال مرحلة تأسيس البنك وتمكن خلال ثلاث سنوات من ترسيخ مكانة البنك في قطاع الخدمات المصرفية الخاصة في دولة قطر.

وقبل ذلك عمل سليمان لدى بنك اتش اس بي سي فترة تجاوز العشرين عاماً، تدرج خلالها من منصب مدير فرع إلى رئيس الخدمات المصرفية الإسلامية التابعة للبنك “أمانة”. وخلال عمله لدى البنك، نجح في تأسيس وتطوير خدمات “أمانة” المصرفية للأفراد والشركات وذراع الاستثمار المصرفي وتمكن من تحقيق زيادة ملحوظة في حجم الأصول المدارة محققاً عوائد مجزية.