بنك قطر الأول يناقش الاستراتيجية المستقبلية Banner

بنك قطر الأول يناقش الاستراتيجية المستقبلية

عقد بنك قطر الأول أخر اجتماع لمجلس إدارته للسنة المالية 2013 في إمارة دبي

عقد بنك قطر الأول، أول بنك مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة قطر ومرخَّص من قبل هيئة مركز قطر للمال، أخر اجتماع لمجلس إدارته للسنة المالية 2013 في إمارة دبي وذلك برئاسة السيد عبد الله بن فهد بن غراب المري، رئيس مجلس الإدارة. ويشار إلى أن البنك منذ إنشائه في 2009 يحرص على عقد أحد اجتماعات مجلس إدارته سنوياً بدولة مختلفة من دول مجلس التعاون بهدف تعزيز التواصل مع قاعدة مساهميه الواسعة والمتنوعة.

هذا وتشكل نسبة المساهمين من دولة الإمارات العربية المتحدة ما يقارب 7% من قاعدة مساهمي البنك الإجمالية، كما تحتضن دولة الإمارات العربية المتحدة أربعاً من أهم الاستثمارات التي تضمها محفظة بنك قطر الأول وذلك في قطاعات مختلفة تشمل الرعاية الصحية وخدمات الضيافة والخدمات المالية والصناعات. كما أعلن البنك مؤخراً عن رعايته للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي والتي استضافتها إمارة دبي سعياً منها لترسيخ مكانتها كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي.

وقد استعرض مجلس الإدارة خلال اجتماعه دراستين مقدمتين من شركتين عالميتين ورائدتين في مجال الاستشارات الإدارية، وذلك لتقديم المشورة فيما يتعلق باستراتيجية الأعمال المستقبلية للبنك في ضوء خططه لطرح الخدمات المصرفية الخاصة وضمها لأنشطة البنك الحالية. كما شمل ذلك استعراضاً مفصلاً لاتجاهات السوق وأفضل الممارسات المعمول بها وذلك لتمكين بنك قطر الأول من اغتنام أفضل الفرص المتاحة في السوق.

وقد صرح السيد/ عبدالله بن فهد بن غراب المري، رئيس مجلس إدراة بنك قطر الأول بالقول:

“يسعدنا عقد أخر اجتماع لمجلس إدارة البنك لهذه السنة المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حيث تناول الإجتماع دراسة استراتيجية البنك المستقبلية والتي تهدف الى التركيز على نشاطنا الحالي في مجال الاستثمار المصرفي والعمل على توسيع نطاق أعمالنا من خلال تقديم خدمات مصرفية شاملة وكيفية الإستفادة من النمو الإقتصادي المتوقع في دولة قطر والمنطقة وذلك لتحقيق المزيد من التقدم للبنك وإحراز أفضل العوائد لمساهمينا.”

وعلى هامش الاجتماع، قام مجلس الإدارة باستضافة الرئيس التنفيذي لشركة إعمار العقارية، إحدى شركات التطوير العقاري العالمية الرائدة ومقرها إمارة دبي؛ حيث إطلع أعضاء المجلس على أهم المشاريع التي تعكف الشركة على تطويرها في المنطقة إضافة لمناقشة سبل التعاون المستقبلية بين الطرفين. كما يجدر بالذكر أن بنك قطر الأول يدير محفظة استثمارية متوازنة ومتنوعة من حيث التوزيع الجغرافي والقطاعي .

هذا ويضم مجلس إدارة بنك قطر الأول عدداً من رجال الأعمال البارزين من دولة قطر وسائر دول مجلس التعاون الخليجي حيث يترأس مجلس الإدارة السيد/ عبدالله بن فهد بن غراب المري، بينما يشغل السيد/ إبراهيم الجميح منصب نائب رئيس مجلس الإدارة. كما يضم المجلس في عضويته كلاً:

  • سعادة الشيخ/ حمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني، وزير الدولة
  • سعادة السيد/ أحمد بن عبدالله المري، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية لدولة قطر سابقا
  • السيد/ أنور بوخمسين، نائب رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي
  • سعادة الشيخ/ خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للغاز المحدودة
  • السيد/ خالد عبدالله خوري، نائب رئيس مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي
  • السيد/إبراهيم محمد الجيدة، المدير التنفيذي للمكتب الهندسي العربي
  • السيد/ علي بن محمد العبيدلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إزدان القابضة
  • السيد/محمد بن ناصر الفهيد الهاجري، مدير إدارة الدراسات والبحوث بالديوان الأميري لدولة قطر
  • الدكتور/ فهد الدامر، رئيس مجلس إدراة مجموعة جيسان ومقرها المملكة العربية السعودية
  • السيد/ مصبح بن سيف بن مصبح المطيري، عضو مجلس صندوق التقاعد للحرس السلطاني العماني