بنك قطر الأول يوقع اتفاقية مع جونز لانج لاسال المحدودة أكبر مستشار عقاري في المملكة المتحدة Banner

بنك قطر الأول يوقع اتفاقية مع جونز لانج لاسال المحدودة أكبر مستشار عقاري في المملكة المتحدة

يتوقع بنك قطر الاول أن يرى زيادة في الطلب على الاستثمار العقاري في المملكة المتحدة وأوروبا من المستثمرين القطريين والخليجيين.

أعلن بنك قطر الأول ذ.م.م (“الاول”)، البنك المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية الرائد في قطر والذي يقدم حلولاً مالية مبتكرة وفرصاً إستثمارية من خلال تواجد محلي واقليمي وعالمي، عن توقيع اتفاقية مع جونز لانج لاسال المحدودة (JLL)، ثاني أكبر شركة للتداول التجاري العام والوساطة العقارية في العالم، وأكبر مستشار عقاري في المملكة المتحدة، من أجل تمكين مساهمين وعملاء البنك من الفرص العقارية المتماشية مع احتياجاتهم الخاصة وميزانيتهم.

وُقعت الاتفاقية في صالة الخدمات المصرفية الخاصة في بنك قطر الاول في الدوحة، وستتوفر بموجبها الخدمات العقارية المتخصصة لكل من الأفراد والشركات الساعين لتطوير محافظهم الاستثمارية من خلال الشراء و الامتلاك، والاستثمار في العقارات في جميع أنحاء العالم.

وتعليقا على توقيع الاتفاقية، قال نزار أحمدي، رئيس انشطة الخدمات المصرفية الخاصة وادارة الثروات في بنك قطر الأول:

“يواصل “الاول”، وبعدا الادراج الناجح لكامل اسهمه مؤخرا في بورصة قطر، تنفيذ استراتيجيته التي تهدف الى تحويل البنك من مؤسسة تركز على الاستثمار الى بنك يسعى لخدمة المستثمرين.

وأضاف أحمدي: “من خلال شراكتنا مع جونز لانج لاسال المحدودة، وتماشيا مع زيادة الإقبال على الاستثمارات العقارية على مستوى العالم، نتيح لمساهمينا اليوم كما لعملائنا الافراد والشركات والمؤسسات فرصة الاستفادة من الخدمات العقارية لجونز لانج لاسال المحدودة من خلال انتشاره الواسع عبر 280 مكتب على امتداد 80 دولة “.

اختتم أحمدي قائلا: “إنه إنجاز آخر للبنك، وسنستمر في الاستثمار في الخدمات والمنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في جميع أعمالنا والتي تشمل نشاط الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات، والخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات، وأنشطة ادارة الخزينة والاستثمار، فضلا عن استثمارات الملكية الخاصة والقطاع العقاري”.

بدوره، قال سكوت ستراشان، مدير تنفيذي – الاستثمارات المباشرة في بنك قطر الأول:

“يتماشى هذا الاتفاق مع استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز موقع ودور “الأول” كمستشار موثوق به وبوابة للمستثمرين الراغبين في الاستفادة من الحلول المالية وفرص الاستثمار المبتكرة والمتوافقة مع أحكام الشريعة في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية. نحن في بداية عهد جديد والشراكة مع جونز لانج لاسال المحدودة هي جزء من جهودنا الرامية إلى تحديد واغتنام الفرص الجديدة والجذابة، وتقديم التميز وتوفير العائدات للعملاء، وبناء علامة تجارية قوية.”

واختتم الأحمدي بالقول: “جونز لانج لاسال المحدودة قادر على الوصول الى احد أوسع الفهارس الخاصة بالفرص العقارية مدعوما بقدرة بحثية واسعة”.

من جانبه، قال ويل ماكينتوش، مدير شركة جونز لانج لاسال المحدودة و رئيس قسم الوحدات السكنية، في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا:

“تشكل هذه الاتفاقية فرصة رائعة للطرفين. لطالما لمسنا مهنية عالية لدى فريق عمل بنك قطر الاول في التعامل مع عملاء البنك وتلبية الاحتياجات المتبادلة لعملائنا. بموجب هذه الاتفاقية، نعتقد ان النتيجة ستكون أكثر تماسكا اذ سيتم تقديم مجموعة اوسع من الخدمات لجميع عملائنا بما يعود بالفائدة على كل من بنك قطر الاول وشركة جونز لانج لاسال المحدودة”.

وكان بنك قطر الاول قد اعلن عن تطويره منصة رائدة وشاملة للخدمات المصرفية الخاصة بدعم من شبكة عالمية استثنائية من الشركاء، توفر للمساهمين والعملاء امكانية اختيار مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية والحلول المالية المبتكرة لتنمية وإدارة وحماية الثروات والاصول. ويدعم هذه المنصة فريق عمل مصرفي ذو خبرة وكفاءة عالية، فضلا عن مدراء علاقات للعملاء من الاناث اللواتي يتمتعن بمستوى عالمي من الحرفية بهدف ضمان الاستجابة لاحتياجات العملاء بشكل صحيح في راحة تامة وحرية في التصرف.