بنك قطر الأوّل للاستثمار يبرم أول صفقة له مع شركة نوبلز الرائدة في التطوير العقاري Banner

بنك قطر الأوّل للاستثمار يبرم أول صفقة له مع شركة نوبلز الرائدة في التطوير العقاري

بنك قطر الأوّل للاستثمار يبرم أول صفقة له مع شركة نوبلز الرائدة في التطوير العقاري

أبرم بنك قطر الأوّل للاستثمار، في أول صفقة تجارية له، اتفاقية شراكة مع شركة نوبلز العقارية وهي شركة رائدة في التطوير العقاري مركزها دبي.

وقد وقّع على هذه الاتفاقية كلّ من السيد عبدالله المري، رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأوّل للاستثمار، ورئيس مجلس إدارة شركة نوبلز العقارية ومؤسسها، السيد عمر عايش.

وقد وافق الطرفان على عقد هذه الشراكة الإستراتيجية من أجل دراسة وتقييم فرص التطوير العقاري التي تنطوي عليها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تعتزم شركة نوبلز الاستثمار في مختلف فئات التطوير العقاري وفي مقدّمتها الوحدات السكنية والتجارية ومراكز التسوّق والمتاجر. وسيضمّ مجلس إدارة شركة نوبلز عضوان سيمثّلان بنك قطر الأوّل للاستثمار.

يقدّم بنك قطر الأوّل للاستثمار خدمات استثمارية تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ويُعدّ أوّل بنك استثماري مستقل يحصل على ترخيص من مركز قطر للمال لمزاولة نشاطاته. دشن بنك قطر الأوّل للاستثمار أعماله في مارس 2009 برأسمال مرخّص قدره 3.65 مليار ريال قطري (مليار دولار أميركي) ورأسمال مدفوع قدره 1.6 مليار ريال قطري (430 مليون دولار أميركي). ويهدف البنك بأن يصبح أحد المؤسسات المالية الرائدة في قطاع الاستثمار المصرفي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في قطر وسائر دول مجلس التعاون الخليجي.

تأسّست شركة نوبلز العقارية حديثاً لمزاولة أعمال التطوير العقاري وتُعتبر إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عموماً. والسيد عمر عايش هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة نوبلز كما أنه مؤسس شركة تعمير القابضة، إحدى أبرز شركات التطوير العقاري في المنطقة. يتمتع السيد عايش بخبرة كبيرة في القطاع العقاري بالمنطقة ولقد نال عددا من الجوائز التقديرية الهامة أبرزها جائزة “الرئيس التنفيذي لعام 2007” عن فئة التطوير العقاري، وجائزة “آرنست آند يونغ الشرق الأوسط لرواد الأعمال 2007 “، بالإضافة إلى جائزة “محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخاصة لعام 2007.” هذا وتتطلع شركة نوبلز بقيادة السيد عايش إلى لعب دور بارز في قطاع التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبهذه المناسبة، قال السيد عبدالله المري، رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأوّل للاستثمار: “هذه فرصة رائعة لبنك قطر الأوّل للاستثمار. رغم الأزمة المالية التي يمرّ بها العالم حالياً، نرى الوقت ملائماً للاستثمار في مشاريع عقارية. إن شراكتنا مع شركة نوبلز العقارية ستولّد فرصاً استثمارية فريدة لعملائنا المتميّزين. فالخطة الاستراتيجية التي تنتهجها شركة نوبلز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مبنية على مقوّمات وركائز اقتصادية سليمة مدعومة بتزايد سكاني وإيرادات قوية بفضل أسعار الطاقة والسلع المصدّرة.”

من جهته، صرّح رئيس مجلس إدارة شركة نوبلز العقارية، عمر عايش بما يلي: “يسعدنا أن بنك قطر الأوّل للاستثمار أصبح شريكنا الاستراتيجى. فنحن نختار شركائنا على أسس مدروسة وبعناية فائقة، واختيارنا لا يقع إلا على خيرة الشركات التي تتمتّع بمستوى رفيع من الخبرة والاعتمادية والسمعة الطيبة حرصاً على تحقيق النجاح المشترك.”

تأتي هذه الشراكة بين بنك قطر الأوّل للاستثمار وشركة نوبلز العقارية في حينها فشركة نوبلز تقوم حالياً بدراسة وتقييم عدد من المشاريع التطوير العقاري الواعدة، وتتطلّع إلى إنشاء محفظة عقارية متوازنة من مشاريع التطويرالعقاري في أسواق راسخة وناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا