تعيينات قطرية جديدة ببنك قطر الأول Banner

تعيينات قطرية جديدة ببنك قطر الأول

  • الخوري: “إطلاق القدرات الكامنة للمواهب القطرية سيمكن بنك قطر الأول من الاستفادة من فرص السوق المحلي ومن المساهمة في تحقيق رؤية قطر 2030.”
  • السهلي: “سعيد بهذا التكليف، واتطلع إلى الارتقاء بمستوى الأداء في خدمة مساهمي البنك وعملائه.”

 

بنك قطر الأول ذ.م.م (شركة عامة)، البنك المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية الرائد في قطر والمُدرج في بورصة قطر، يعلن عن تعيينات قطرية جديدة في الإدارة العليا بالبنك. وتأتي التعيينات القطرية الجديدة في إطار استراتيجية الموارد البشرية الجديدة للبنك، والتي تهدف إلى استقطاب الكوادر القطرية المؤهلة والمدربة للعمل في البنك. فبنك قطر الأول يحرص منذ تأسيسه على توفير بيئة عمل مستدامة تجتذب المواهب العاملة القطرية.

كما تأتي التعيينات في إطار إعادة هيكلة الموارد البشرية بما يتواءم مع نموذج الأعمال الجديد المستدام للبنك، وبما يتيح الاستفادة القصوى من الأوضاع الاقتصادية المحلية والإقليمية والعالمية.

ومن جانبه وبهذه المناسبة صرح السيد/ خالد الخوري، الرئيس التنفيذي بالإنابة للبنك، قائلاً: “يعمل بنك قطر الأول حاليا على مواءمة موارده البشرية ليغتنم الفرص الاستثمارية الجذابة والمغرية محلياً واقليمياً وعالمياً. ولا شك أنه ليتمكن البنك من ذلك فعليه إطلاق القدرات الكامنة للمواهب القطرية ليستفيد من فرص السوق المحلية وليساهم في تحقيق رؤية قطر2030.”

من بين التعيينات الجديدة في الإدارة التنفيذية للبنك، جاء تعيين ثلاث كوادر قطرية لتشغل مناصب قيادية بالإدارة العليا للبنك، ومن بينها السيد/ سليمان الصالحي، والذي يشغل منصب رئيس قطاع الأعمال، والسيد محمد السهلي ليشغل منصب رئيس الخدمات المؤسسية، والسيدة/ سارة العذبة لتشغل منصب رئيس الموارد البشرية بالإنابة.

يمتلك السيد/ سليمان الصالحي خبرة تجاوزت 24 عاماً في مجال الخدمات المالية التقليدية والإسلامية، كما يحظى السيد/ سليمان بخبرة واسعة في مجال الخدمات المصرفية الخاصة والاستثمار المصرفي وتمويل الشركات والتمويل الإسلامي. وقبيل انضمامه إلى بنك قطر الأول، شغل سليمان منصب المدير التنفيذي ومسؤول تنفيذي أعلى لدى بنك ساراسين ألبن – قطر المحدود. حيث ترأس فريق الخدمات المصرفية الخاصة خلال مرحلة تأسيس البنك وتمكن خلال ثلاث سنوات من ترسيخ مكانة البنك في قطاع الخدمات المصرفية الخاصة في دولة قطر.

وقبل ذلك عمل سليمان لدى بنك اتش اس بي سي فترة تجاوز العشرين عاماً، تدرج خلالها إلى منصب رئيس الخدمات المصرفية الإسلامية “أمانة” التابعة للبنك. وخلال عمله لدى البنك نجح

في تأسيس وتطوير خدمات “أمانة” المصرفية للأفراد والشركات وذراع الاستثمار المصرفي الإسلامي للبنك.

التحق محمد السهلي ببنك قطر الأول خلال العام 2011 رئيسا لعلاقات المستثمرين، ثم رئيسا للاتصالات المؤسسية للبنك. وقد اثبت السهلي جدارته وكفاءته انضم في 2015 لفريق الاعمال المصرفية الخاصة للربط بين أنشطة الاعمال المصرفية الخاصة وقاعدة عملاء ومستثمري البنك. واليوم تمت تعيين السيد/ محمد السهلي رئيسا للخدمات المؤسسية، والتي تضم التسويق والاتصالات المؤسسية وعلاقات المستثمرين والشؤون الإدارية.

وتعليقا على تعيينه الجديد، صرح السهلي بقوله: “انضممت إلى بنك قطر الأول عام 2011، ومن حينها لمست في مجلس إدارة البنك حرصا على استقطاب الكوادر القطرية واستمرارها في البنك. واليوم أرى حرص الإدارة التنفيذية أيضا على تحقيق رؤية مجلس الإدارة من خلال دعم المواهب القطرية بتعيينها بمناصب قيادية تناسب قدراتها ومؤهلاتها.”

قبيل التحاقه بنبك قطر الأول، شغل السيد/ محمد السهلي منصب مدير الاتصالات المؤسسية وعلاقات المستثمرين بشركة بروة العقارية. ومن خلال منصبه، شارك في تدشين وإطلاق العديد من الشركات التابعة لها، وشهد عمليات الدمج والاستحواذ التي قامت بها بروة. كما عمل السهلي قبلها بالهيئة العامة لشؤون القاصرين بمنصب مدير الاستثمار بالهيئة. ومن خلال منصبه هذا تولى إدارة محفظة الأوراق المالية والمحفظة العقارية للهيئة.

وأردف السيد/ السهلي، رئيس الخدمات المؤسسية بالبنك، بالقول: “أتطلع من خلال منصبي الجديد إلى تحسين مستوى الأداء في خدمات العملاء والمستثمرين بالبنك. كما أننا سأبذل قصار جهدي للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للإدارة التنفيذية للبنك.”

وقبل انضمامها للبنك عملت السيدة/ سارة العذبة مديراً للتعويضات بأوريدو قطر. وقد أدت دورها في تقييم برامج التعويضات وتحليل ممارسات التعويضات السائدة بقطاع الاتصالات ورفع التوصيات التصويبية للإدارة العليا للمجموعة. وشاركت في وضع استراتيجية التعويضات للشركة. وقامت أيضا بتقديم العديد من مبادرات التدريب والتطوير للموظفين.

وعند انضمامها إلى البنك شغلت السيدة/ سارة العذبة منصب مدير أول الموارد البشرية الذي قامت من خلاله بمواءمة أنشطة الموارد البشرية وخطط واحتياجات البنك من الموارد البشرية، كما عملت على تقديم مبادرات التعاقب الوظيفي وشاركت في وضع مقترح هيكل مؤسسي للبنك، واليوم تم تعيينها لتتولى رئيس الموارد البشرية بالإنابة لما تحظى به من خبرة ومؤهلات مناسبة لهذا المنصب.

واختتم السيد/ الخوري حديثه بالقول: “إننا في بنك قطر الأول حريصون على توفير بيئة عمل مستدامة قادرة على اجتذاب وتطوير الكوادر القطرية لتلعب دوراً أكبر في القطاع المالي القطري؛ ولهذا تأتي هذه التعيينات كخطوة أولى في تحقيق التوجه الاستراتيجي للإدارة العليا لتعزيز وتحسين بيئة العمل بالبنك لتجتذب القوى العاملة القطرية المؤهلة. كما نحرص على تقديم برامج ودورات تدريبية داخلية للقطريين بما يساعدهم على فهم بيئة العمل في القطاع المصرفي القطري.”