رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول للاستثمار ينضمّ إلى المجلس التنفيذي لإنجاز قطر Banner

رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول للاستثمار ينضمّ إلى المجلس التنفيذي لإنجاز قطر

رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول للاستثمار ينضمّ إلى المجلس التنفيذي لإنجاز قطر

أعلن بنك قطر الأوّل للاستثمارعن تعيين السيد عبدالله بن فهد بن غراب المرّي، مؤسِّس ورئيس مجلس إدارة البنك، عضواً في المجلس التنفيذي لبرنامج إنجاز قطر لعام 2011 . ويُعدّ المرّي أحدث الأعضاء المنضمين لمجلس إنجاز قطر و الذين يمثلون أبرزالشركات والمؤسسات والهيئات في الدولة، مثل إكسون موبيل قطر، قطر للبترول، إتش إس بي سي وهيئة مركز قطر للمال و البنك الخليجي و الصالون الأزرق و جامعة كارنيجي ميلون.

وتعليقاً على تعيينه عضواً في المجلس التنفيذي للبرنامج ، قال المرّي: ” إنه لمصدر فخرٍ و إعتزازٍ لي ان انضم لنخبة من رواد قطاع الأعمال الذين أخذوا على عاتقهم مسؤولية الإسهام في إعداد و تاهيل جيل مبدع و واعد ليصنع مستقبل دولة قطر، بلا شك إن برنامج إنجاز قطر يشكل نموذجاً إستثنائياً من خلال إتاحته فرص فريدة للشباب للتزود بالمعرفة وتطوير مهارتهم في مجال الأعمال و التجارب التطبيقية و المبادرات التي تعزز مفاهيم جاهزية العمل و الريادة لديهم”. يُشار إلى أن إنجاز قطر هي مؤسسة غير ربحية معنيّة بتهيئة جيل المستقبل وتوجيهه نحو الأخذ بزمام المبادرة والريادة في عالم الأعمال و قد شارك فيه ما يقارب الثلاثة ألاف طالب و طالبة منذ إنطلاقة البرنامج في قطر عام 2007. وفي أكتوبر 2010 ، أعلن بنك قطر الأول للاستثمار أن عشرة من موظفيه قد تطوعوا لتقديم عدد من البرامج التعليمية و التي تنعقد في إطار برنامج إنجاز قطر من مختلف إدارت البنك كالإدارة المالية والامتثال وإدارة المخاطر وتكنولوجيا المعلومات والاتصال وعلاقات الإعلام، ليقدموا خبراتهم في القطاع المالي والمصرفي.

وختم المرّي تعليقه بالقول: “يلتزم بنك قطر الأول للاستثمار منذ تأسيسه بدعم وتطوير الكفاءات في قطر وإتاحة الفرص المناسبة لجيل الشباب، بُغية تمهيد الطريق أمامه نحو تولي مناصب قيادية في المستقبل المنظور. ومن المؤكد أن فريق العمل في بنك قطر الأول للاستثمار يشاركونني الحماس لدعم القائمين على برنامج إنجاز في إطار مساعيهم الدؤوبة لتشجيع الشباب على تطوير مهاراتهم القيادية وخبراتهم في عالم الأعمال

وتُشكّل الشراكة الاستراتيجية مع الشركات المحلية ومتعددة الجنسيات إحدى أهم الركائز التي ينفرد بها برنامج إنجاز. فخلال السنة الدراسية، يوفِدُ قادة الأعمال عدداً من موظفيهم إلى المدارس لنقل معرفتهم وتجربتهم وحماسهم لأجيال المستقبل. ويغدو هؤلاء مثالا يُحتذى ومصدر إلهام للطلبة الذين يستفيدون من تجاربهم ومعرفتهم ونجاحاتهم.

وعلقت الشيخة هنادي ناصر بن خالد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة إنجاز قطر: “يسرُّ برنامج إنجاز قطر أن يرحب بانضمام السيد عبدالله بن فهد بن غراب المرّي عضواً جديداً في مجلسه التنفيذي، ونحن واثقون من أن خبرته الطويلة في القطاع المالي والمصرفي والتزامه تجاه أفراد مجتمعه، بلا شك سيضيف الكثير للبرنامج والملتحقين به. كما أننا واثقون من أن مشاركته ستعزز من أهمية برنامج إنجاز وقدرته على استقطاب المزيد من المؤسسات والشركات القطرية الريادية للانضمام إلى مبادرتنا الرامية إلى تأهيل جيل المستقبل من رواد الأعمال”.