في إطار إلتزامه المستمر نحو “إنجاز قطر” بنك قطر الأول للاستثمار يستضيف طالبات رقية الإعدادية Banner

في إطار إلتزامه المستمر نحو “إنجاز قطر” بنك قطر الأول للاستثمار يستضيف طالبات رقية الإعدادية

في إطار إلتزامه المستمر نحو “إنجاز قطر” بنك قطر الأول للاستثمار يستضيف طالبات رقية الإعدادية

استقبل بنك قطر الأول للاستثمار، أول البنك استثماري مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية و المرخص من هيئة مركز قطر للمال، مجموعة من طالبات مدرسة رقية الإعدادية المستقلة في زيارة ميدانية لمقره الرئيسي، في ختام دورة صممت خصيصاً في موضوع الاقتصاديات الشخصية، والتي تعد واحدة من برامج مؤسسة “إنجاز قطر” التي ترمي إلى إعداد الطلاب للحياة المهنية. وتأتي هذه الزيارة فى إطار الدعم الذي يقدمه بنك قطر الأول للاستثمار لمؤسسىة “إنجاز قطر”، فضلاً عن التزامه نحو تعليم وتطوير الشباب القطري.

واستقبل البنك أكثر من 30 طالبة ترافقهن السيدة مريم العمادي مديرة مدرسة رقية الإعدادية المستقلة، وفايزة سعد مهنا مستشارة في “إنجاز قطر” وزينة حصباني مدير البرنامج حيث رحب بهم السيد عبد الله بن فهد بن غراب المري رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول للاستثمار وعضو مجلس إدارة “إنجاز قطر”.

و قد عقّب على هذه الزيارة بالقول: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بطالبات مدرسة رقية الإعدادية المستقلة. إن الشراكة التي تربط بين بنك قطر الأول للاستثمار وبين “إنجاز قطر” تتيح لنا الفرصة بتزويد الشباب بالمعرفة وتطوير مهارتهم في مجال الأعمال من خلال التجارب التطبيقية والمبادرات التي تعزز مفاهيم جاهزية العمل والريادة لديهم، وذلك لإعداد وتأهيل جيل مبدع وواعد ليصنع مستقبل دولة قطر” وأضاف: “يشعر موظفي البنك المتطوعين بحماس بالغ نحو مشاركتهم في برامج إنجاز، كما يسعدهم كثيراً التفاعل مع الشباب القطري والمساعدة في تنمية مواهبه”.

وتغطي دورة الاقتصاديات الشخصية العديد من الجوانب، بما في ذلك التخطيط الوظيفي وإعداد السير الذاتية وتطوير المهارات والإستعداد للمقابلة الشخصية والإدارة المالية.

وبدأت الطالبات جولتهن في شركة “الجزيرة للتمويل” والتي يمتلك بنك قطر الأول للاستثمار حصة فيها، وخلالها قام السيد خورشيد حسن الرئيس التنفيذي للشكرة بالترحيب بهن وإعطائهن نبذة عن خدمات شركة الجزيرة المختلفة.

حيث قال: يسعدنا مشاركة بنك قطر الأول للاستثمار في هذه المبادرة الطيبة التي تندرج تحت برامج “إنجاز قطر”. كما أضاف “إن تنمية قدرات الطلبة وإعدادهم لإدارة أمورهم المالية الخاصة في سن مبكرة ميزة حقيقية لهم وتؤهلهم لبداية حياة مهنية ناجحة”.

فيما بعد قامت الطالبات بإتمام الجولة في مكاتب بنك قطر الأول للاستثمار، حيث التقين بمدراء من مختلف الأقسام في البنك.

وقالت السيدة العمادي: “نود أن نتقدم بالشكر إلى بنك قطر الأول للاستثمار لتنسيق هذه الزيارة والتى تعتبر فرصة عظيمة للطالبات لربط ما تعلمنه في مجال الاقتصاديات الشخصية مع بيئة مهنية حقيقية. كما أن هذه الزيارة أتاحت الفرصة لهن لاستكشاف القطاع المالي وفرص العمل الموجودة فيه. وأضافت: “هذه هي السنة الثانية التي تقوم فيها مؤسسة “إنجاز قطر” بتنظيم الدورات في المدرسة. ويعتبر الموظفين المتطوعين قدوة لتحفيز طالباتنا على تحقيق النجاح”.

تجدر الإشارة إلى أن الشراكة القائمة بين بنك قطر الأول للاستثمار وبين “إنجاز قطر” انطلقت في أكتوبر 2010، حيث تطوع عدد من موظفي البنك بتقديم برامج إنجاز التعليمية، كما انضم السيد عبد الله بن فهد بن غراب المري مؤسس البنك ورئيس مجلس الإدارة، إلى المجلس التنفيذي لمؤسسة “إنجاز قطر” في شهر ديسمبر من العام 2010.

“إنجاز قطر” هي مؤسسة غير ربحية و جزء من “إنجاز العرب” و هي منظمة شقيقة لمنظمة “جونيور أتشيفمينت وورلد وايد” (Junior Achievement Worldwide) إحدى أكبر المنظمات العالمية التي توفر التعليم العملي و التجريبي للطلاب في مجال ريادة الأعمال، ومفاهيم جاهزية العمل والثقافة المالية وذلك بأسلوب تطبيقي ومشوّق يُسهّل على الطلاب فهم طبيعة الأعمال.