لإتخاذه خطوات سباقة في مجال الحوسبة السحابية، بنك قطر الأول للاستثمار يحصد جائزة الإنجاز في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات Banner

لإتخاذه خطوات سباقة في مجال الحوسبة السحابية، بنك قطر الأول للاستثمار يحصد جائزة الإنجاز في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

بنك قطر الأول للاستثمار يحصد جائزة الإنجاز في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

حصل بنك قطر الأول للاستثمار، البنك الاستثماري المستقل الأول في قطر والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ،على جائزة أفضل توظيف للتقنية المعلومات لقطاع الخدمات المصرفية والمالية والتأمين BFSI للعام الجاري والتي تقدمها مجلة “Computer News ME “، المجلة المختصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط.

وقد تم إختيار البنك من قائمة تضم 13 مؤسسة مالية رائدة في المنطقة تنافست على جوائز الإنجاز لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2011، وجاء إختيار البنك لنيل هذه الجائزة لإتخاذه خطوات سباقة لتبني تقنيات الحوسبة السحابية، وقد تم تسليم الجائزة خلال حفل عشاء أقيم في فندق “مونارك” في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وسط حضور أكثر من 350 من ممثلي قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة.

وقال السيد عماد منصور الرئيس التنفيذي لبنك قطر الأول للاستثمار: ” نعتمد في بنك قطر الأول للاستثمار إستراتيجية راسخة لتوظيف أفضل الممارسات والمعايير العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات وتكريسها لتعزيز عملياتنا المصرفية والاستثمارية. تأتي هذه الجائزة تقديراً للجهود التي يبذلها فريق تكنولوجيا المعلومات في البنك ودوره الفاعل في دعم أنشطة البنك المختلفة”

وقد إتخذ بنك قطر الأول للاستثمار خطوة سباقة في مجال تبني تقنيات الحوسبة السحابية، ليس فقط في مجال البريد الإلكتروني، بل أيضاً في مجال تخطيط الموارد المؤسسية وغيرها من التطبيقات المصرفية الأساسية. كما سعى البنك جاهداً أيضاً لضمان الحصول على الاعتماد وفق معايير COBIT وITIL لتكون تكنولوجيا المعلومات محور التحول في نشاطاته المختلفة.

ويعتبر بنك قطر الأول للاستثمار – من أوائل مؤسسات الاستثمار المصرفي في دولة قطر تنال هذا التقدير لتبنيه الحوسبة السحابية، والجدير بالذكر ان البنك حاصل أيضاً شهادة “إيزو 27001” الدولية عن إدارة تكنولوجيا المعلومات ومركز البيانات فيه.

تنظم مجلة “أخبار الكمبيوتر الشرق الأوسط Computer News ME ” والمتخصصة في مجال تقنية المعلومات في كل عام حفل توزيع جوائز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتكريم المؤسسات التي حققت إنجازات في هذا المجال في المنطقة .