مجموعة مصانع الإمارات الوطنية للصناعات البلاستيكية ، إحدى استثمارات بنك قطر الأول للاستثمار تفتتح “مصنع فيوتشر بلاست” في أبوظبي Banner

مجموعة مصانع الإمارات الوطنية للصناعات البلاستيكية ، إحدى استثمارات بنك قطر الأول للاستثمار تفتتح “مصنع فيوتشر بلاست” في أبوظبي

مجموعة مصانع الإمارات الوطنية للصناعات البلاستيكية ، إحدى استثمارات بنك قطر الأول للاستثمار تفتتح “مصنع فيوتشر بلاست” في أبوظبي

افتتحت مجموعة مصانع الإمارات الوطنية للصناعات البلاستيكية إحدى الشركات الرائدة التي تضمها المحفظة الإستثمارية التابعة لبنك قطر الأول للاستثمار، مصنع “فيوتشر بلاست” المجهز بأحدث التقنيات وآليات التصنيع الحديثة، وذلك في منطقة أبوظبي الصناعية ( أيكاد 1) بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتم الافتتاح تحت رعاية سعادة محمد ثاني مرشد غنام الرميثي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وبحضور أعضاء مجلس إدارة بنك قطر الأول للاستثمار ومجموعة مصانع الإمارات الوطنية للصناعات البلاستيكية، وعدد من كبار الشخصيات من دولتي قطر والإمارات العربية المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك قطر الأول للاستثمار، البنك الاستثماري المستقل والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة قطر، والمرخص من هيئة مركز قطر للمال هو المساهم الأكبر في مجموعة مصانع الإمارات الوطنية للصناعات البلاستيكية حيث يمتلك حصة الأغلبية بنسبة قدرها (71.3 بالمئة). ويمثل مصنع فيوتشر بلاست الحاصل على شهادة الأمان الغذائي FSSC-22000-2010 المنشاة الأولى للمجموعة في إمارة أبوظبي، حيث تم بناء هذه المنشأة على مساحة تقدر بـ 17622 ألف متر مربع، ويقدم المصنع والذي يضم خطوط إنتاج Future Pet و Future Flex مجموعة من حلول التغليف البلاستيكية المتكاملة.

وبهذا الصدد صرح السيد نزار رجوب، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصانع الإمارات الوطنية للصناعات البلاستيكية بالقول : “إننا في غاية السرور لافتتاح هذا المصنع والذي سيتيح لنا توسيع نطاق عملياتنا في إمارة أبوظبي، و تعزيز قدراتنا التصنيعية وترسيخ مكانة مجموعتنا كمزود رائد عالمياً في مجال حلول التغليف البلاستيكية. وبهذه المناسبة، نتقدم بالشكر إلى بنك قطر الأول للاستثمار لدعمه المستمر وتقديمه المشورة لنا على صعيد توجيه الأعمال، فقد لعب البنك دوراً محورياً في حصولنا على التمويل اللازم لإنشاء هذا المصنع.وفي الوقت ذاته، فإننا نتطلع للعمل جنباً إلى جنب مع إدارة البنك لتوطيد أعمالنا وتعزيز تواجدنا في السوق وتنويع قاعدة منتجاتنا والحلول التي نطرحها”.

وعلق السيد عماد منصور الرئيس التنفيذي لبنك قطر الأول للاستثمار بالقول: “نتقدم بالتهنئة لمجموعة مصانع الإمارات الوطنية للصناعات البلاستيكية لافتتاح مصنع فيوتشر بلاست، ليكون بذلك أول منشأة للمجموعة في منطقة أبوظبي الصناعية. ومن المتوقع لهذا المصنع المزود بأحدث التقنيات التصنيعية على الاستفادة من الطلب المتزايد على حلول التغليف البلاستيكية. إننا في بنك قطر الأول للاستثمار نقدم الدعم الاستراتيجي لشركائنا على نحو يضمن لهم الاستفادة من خبرتنا المعمقة في القطاعات المختلفة وشبكة اتصالاتنا الواسعة. وسنواصل دعم المجموعة في خططها الرامية للتوسع في المستقبل والتي تنطوي على دخولها أسواق جديدة وتعزيز مكانتها كمزود رائد عالمياً لمجموعة متنوعة وشاملة من الحلول البلاستيكية”.

والجدير بالذكر إن إنشاء المصنع قد تم من خلال تسهيلات تمويلية تم ترتيبها من قبل مصرف أبوظبي الإسلامي بقيمة 250 مليون درهم إماراتي لمدة خمس سنوات. وتجدر الإشارة أن فيوتشر بلاست هو المصنع الوحيد على الصعيد الإقليمي الذي يوفر حلول متكاملة في مجال التغليف والتعبئة للصناعات الأغذية والمشروبات والمنتجات الصحية.