مؤسسة الشباب تنظم مؤتمر “الشباب قادر على إحداث التغير ” بالتعاون مع إنجاز قطر وبنك قطر الأول للإستثمار Banner

مؤسسة الشباب تنظم مؤتمر “الشباب قادر على إحداث التغير ” بالتعاون مع إنجاز قطر وبنك قطر الأول للإستثمار

مؤسسة الشباب تنظم مؤتمر “الشباب قادر على إحداث التغير ” بالتعاون مع إنجاز قطر وبنك قطر الأول للإستثمار

أعلنت شركة الشباب، أول مؤسسة اجتماعية في قطر يقودها الشباب، عن تنظيم مؤتمر “الشباب قادر على إحداث التغيير ” خلال الفترة من 2 – 3 مارسا القادم. وتركز الفعالية، التي ستقام على مدار يومين، على تنمية مهارات القيادة والريادة عند الشباب، وإعدادهم لإتخاذ القرارات والتخطيط لمستقبلهم.

ويجمع مؤتمر “الشباب قادر على إحداث التغيير”، الذي تنظمه شركة الشباب ومؤسسة إنجاز قطر تحت رعاية بنك قطر الأول للاستثمار، ما يقارب 200 طالب وطالبة من طلاب المدارس الثانوية والجامعات والمقرر عقده في جامعة كارنيجي ميلون -قطر.

وبهذه المناسبة، قال السيد عماد منصور، الرئيس التنفيذي لبنك قطر الأول للاستثمار “نحن نولي اهتمامًا بالغًا بتنمية الشباب باعتبارهم قادة المستقبل.حيث يواجه جيل الشباب الحالي الكثير من التحديات، ومن وأهمها عدم توافر فرص العمل الكافية. ومن هذا المنطلق، سيساهم هذا المؤتمر في تمكين الشباب وإطلاق العنان لمواهبهم وتنمية مهاراتهم حتى يصبحوا روادًا مبدعيين في مجال ريادة الأعمال المستقبل.”

ويوفر المؤتمر، الذي يتناول مهارات القيادة وكيفية تطبيقها بشكل عملي، منبرًا للشباب للتواصل مع قادة الأعمال؛ حيث ستتاح الفرصة للمشاركين لإطلاق إبداعاتهم وتعزيز روحهم الريادية والتواصل مع مجتمع الأعمال.

وحول رؤيته لأهداف المؤتمر، قال محمد فريد، الرئيس التنفيذي لشركة الشباب “باعتبارنا شركة تهدف في المقام الأول إلى تمكين الشباب وتطوير إمكاناتهم، فنحن نركز بشكل أساسي على خلق تجارب مفيدة تساهم في إحداث تغيير جذري طويل المدى في حياة الشباب. ونحن ملتزمون بأن نجعل من هذا المؤتمر منبرًا ليس لاكتساب المعارف النظرية فحسب، ولكن أيضًا ليتحدى المشاركون أنفسهم ويختبروا مدى معرفتهم بالعالم المحيط بهم ويكتشفوا مهاراتهم ويصقلونها من خلال الأنشطة العملية. وسيذهلون في النهاية من النتائج مما سيشجعهم على الاستمرار في تطوير أنفسهم حتى بعد انتهاء فعاليات المؤتمر.”

وأضاف فريد “نحن نتقدم بخالص الشكر لشريكينا إنجاز قطر وبنك قطر الأول للاستثمار على دعمهما الكبير؛ حيث تعتبر مشاركتهما في هذا المؤتمر خير دليل على إيمانهما الراسخ بدور بلشباب كعنصر فعال في إحداث التغيير الإيجابي.”

وسيتضمن اليوم الأول للمؤتمر ورش عمل مختلفة حول مهارات القيادة تبدأ بكيفية اكتشاف الذات وتنتهي بتزويدهم بالمهارات المطلوبة لقيادة المؤسسات. و وسيشارك الطلبة في اليوم الثاني من المؤتمر في برنامج جديد ومبتكر بعنوان ” ورشة العمل للإبتكار” تحت إشراف مؤسسة إنجاز قطر.

ومن جانبها، قالت عائشة المضيحكي، المدير التنفيذي لإنجاز قطر، “يتيح هذا البرنامج الفريد، الذي أعدته مؤسسة جونيور أتشيفمنت بالتعاون مع بنك باركليز، الفرصة للشباب للمشاركة من خلال فريق عمل للتوصول لحلول مبتكرة ضمن مسابقة في مجال الأعمال؛ حيث يضع كل فريق خطة عمل تحت إشراف متطوع من إحدى الشركات تعرض في النهاية على لجنة تحكيم . ويتم إختيار الفريق الفائز على أساس الأفكار الأكثر ابتكارًا والقابلة للتطبيق في الواقع.”

وأضافت المضيحكي “نحن فخورون بالتعاون مع بنك قطر الأول للاستثمار والذي تجمعنا به شراكة طويلة المدى وكذلك مع شركة الشباب في تقديم هذه المبادرة العظيمة في قطر.”