بنك قطر الاول: سعر الافتتاح: 1.868 | الأعلى: 1.91 | الأدنى: 1.868 | سعر الإغلاق: 1.892 | الحجم: 1,361,281  % 0.793  الأخبار: بنك قطر الأول يستحوذ على مبنى “غايتواي بلازا”Gateway Plaza في الولايات المتحدة
الملكية الخاصة والخدمات المصرفية للشركات

الملكية الخاصة

نوفر حلول استثمارية متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية لعملائنا وشركائنا من خلال نشاطنا في الاستثمارات البديلة.
فيعمل فريقنا للملكية الخاصة بشكل وثيق مع عملائنا لإيجاد وهيكلة الاستثمارات وتنفيذ الصفقات في قطاعات رئيسية تنطوي على أفضل فرص للنمو ولتحقيق العوائد المجزية.
ومنذ بداياتنا استطعنا تحقيق سجل حافل من الاستثمارات المجزية والتخارج منها في قطاعات مختلفة وتشمل قطاع الرعاية الصحية والطاقة والصناعات والأغذية والمشروبات وقطاع السلع الفاخرة والقطاع العقاري.

Update Soon..!

انبي – مجموعة مصانع الإمارات الوطنية للصناعات البلاستيكية

والمرخَّص من قبل هيئة مركز قطر للمال، اتفاقية شراء حصص مع الشركة السعودية للتغليف والطباعة والتي بموجبها سيقوم البنك ببيع حصته البالغة 71.3% في مجموعة مصانع الإمارات الوطنية للصناعات البلاستيكية (ENPI Group).

وتجدر الإشارة إلى أن بنك قطر الأول للاستثمار كان قد استحوذ على حصة تبلغ 71.3%من مجموعة مصانع الإمارات الوطنية للصناعات البلاستيكية (ENPI Group) ومنذ ذلك الحين قام البنك بتكريس خبرات فريق عمله الذي عمل بشكل وثيق مع إدارة الشركة لإرساء القواعد المؤسسية في العمليات التشغيلية في المجموعة وتوسيع رقعة عملياتها التصنيعية لتشمل إمارة أبو ظبي والمملكة العربية السعودية مما عزز من مكانتها عالميا كمزود رائد للحلول التصنيعية البلاستيكية.

تاريخ الاستحواذ: جولاي 2009
الخروج : أكتوبر 2012

كيو كون

أعلن بنك قطر الأول للاستثمار، البنك الإستثماري المستقل والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة قطر والخاضع لتنظيم الهيئة التنظيمية لمركز قطر للمال عن بيع حصته بالكامل في شركة قطر للهندسة والإنشاءات QCON بقيمة 77 مليون دولار أمريكي لمستثمر قطري ، وتعد شركة QCON من الشركات الرائدة في تنفيذ المشاريع الهندسية لصناعة النفط والغاز في دولة قطر. واستحوذ البنك في عام 2009 على حصة تبلغ 41% في شركة QCON من خلال تحالف شركات والذي إستحوذ على حصة شركة قطر للنقل البحري في الشركة بالكامل.

تاريخ الاستحواذ: سبتمبر2009
الخروج: مارس 2012

مجموعة ميموريال للرعاية الصحية

أعلن بنك قطر الأول للاستثمار اليوم أنه استحوذ بالشراكة مع أرغوس كابتال، شركة بريطانية متخصصة في إستثمارات الملكية الخاصة، على حصة ونسبتها %40 من أسهم مجموعة ميموريال الصحية، إحدى أهم مراكز خدمات الرعاية الصحية في تركيا.

بدأت مجموعة ميموريال الصحية أعمالها في شهر فبراير عام 2000، وتصنّف كأفضل المراكز التي تقدّم مستوى عالٍ من خدمات الرعاية الصحية في تركيا. كما تتميّز مجموعة ميموريال الصحية بتعاقدها مع أهم الأطباء واستخدامها أحدث المعدات والتجهيزات الطبية. ، وتوفّر مجموعة ميموريال الصحية خدمات طبية عديدة تشمل 41 اختصاصاً في الطب نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: الجراحة العامة، أمراض القلب، جراحة القلب والشرايين، زراعة الأعضاء، جراحة الأعصاب وطب العظام.

تاريخ الاستحواذ: اوغسطس 2010
الخروج: سبتمبر 2018

شركة الكويت للطاقة

أعلن اليوم بنك قطر الأول للاستثمار عن إستحواذه على حصة وقدرها 16 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 58 مليون ريال قطري) في شركة “كويت إنرجي”، وهي شركة كويتية مستقلة متخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز والأسرع نمواً في الشرق الأوسط . وقد استحوذ البنك على الحصة من مساهم سابق في الشركة الكويتية ليصبح الاستحواذ ثاني صفقة يبرمها البنك في قطاع النفط والغاز.

تاريخ الاستحواذ: جون 2011
الخروج: مارس 2019

شركة الوسيطة الامارات للخدمات والتموين

أعلن بنك قطر الأول للاستثمار، أول بنك استثماري مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة قطر ومرخص من قبل مركز قطر للمال، عن إستحواذه على حصة أغلبية في شركة الوسيطة الإمارات للخدمات والتموين(WES)، وهي شركة مختصة في إدارة الخدمات المساندة والتموين وتتخذ من دولة الإمارات مقراً لها.

وتعتبر عملية الإستحواذ والتي تم هيكلتها مع الإحتفاظ بالإدارة الحالية للشركة، ثالث صفقات بنك قطر الأول للاستثمار في القطاع الصناعي، الأمر الذي يعزز استراتيجية البنك الاستثمارية التي تركز على التنوع في القطاعات والمناطق الجغرافية المختلفة. وبهذا الاستحواذ ستعتبر شركة الوسيطة أول شركة لإدارة الخدمات المساندة والتموين في دولة الإمارات العربية المتحدة تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

تاريخ الاستحواذ: كانون الثاني/2012

انجلش هوم

أعلن بنك قطر الأول للاستثمار، وهو أول بنك استثماري مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة قطر، ومرخَّص من قبل هيئة مركز قطر للمال، عن استحواذه على حصة قدرها 40% في شركة “إنجلش هوم”، وهي شركة رائدة في قطاع التجزئة للمنسوجات المنزلية والتي تتمتع بانتشار واسع في تركيا .

ويعتبر هذا الاستحواذ الأول لبنك قطر الأول للاستثمار في قطاع التجزئة وثاني إستثمار في تركيا، الأمر الذي يؤكد التزام البنك تجاه تنويع محفظته الاستثمارية من حيث القطاعات والمناطق الجغرافية
تاريخ الاستحواذ: تشرين الثاني 2012.

الخروج: ايلول 2019

شركة الخدمات الغذائية

استحوذ بنك قطر الأول على حصة تبلغ 49% في شركة الخدمات الغذائية، إحدى أبرز الشركات في قطاع الأغذية والمشروبات في قطر. وتضم الشركة 16 فرع بالإضافة الي خمس علامات تجارية تحت مظلتها وهي أوبرا كافيه، أوبرا للمعجنات وأوبرا لخدمات الضيافة وتيك أواي وكنفانجي.

وتندرج العمليتان ضمن إطار استراتيجية البنك في تنويع محفظته الاستثمارية في قطر والمنطقة، مع اكتشاف الفرص الجديدة التي تضمن مكاسب كبيرة وعائد مرتفع على الاستثمار.

بالإضافة إلى زيادة عائدات المساهمين والعملاء، فقد ساهمت الصفقتين في إعادة استثمار العائدات في فرص استثمارية جديدة وواعدة ذات عوائد مجزية في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

تاريخ الاستحواذ: كانون الثاني 2015
الخروج: نيسان 2019

سي ام ار سي المحدودة

واستحوذ بنك قطر الأول عام 2015 على حصة معدله قدرها 13.5% من أسهم شركة CMRC المحدودة، والتي تعتبر واحدة من أكبر مراكز إعادة التأهيل الطبي الرائدة في منطقة الخليج. حيث بلغت زيادة مبيعات الشركة من 15 مليون دولار أمريكي سنة 2015، إلى 54 مليون دولار أمريكي سنة 2020، وحقق بنك قطر الاول معدل عائد داخلي صافي بنسبة 19٪ نتيجة لعملية التخارج من شهر مارس اذار سنة 2021.

تاريخ الاستحواذ: كانون الثاني 2015
الخروج: اذار 2021

مجموعة الرفاع الدولية القابضة

مجموعة الرفاعي الدولية القابضة هي شركة متعددة الجنسيات رائدة في صناعة المكسرات ذات الجودة العالية والوجبات الخفيفة تنتشر في 45 دولة ومقرها لبنان. مجموعة الرفاعي الدولية القابضة هي أول مشروع استثماري لبنك قطر الأول في صناعة الأغذية والمشروبات وذلك عند استحواذ البنك على حصة 15٪ في الشركة في عام 2011. زاد البنك من حصته في الشركة إلى 31٪ في عام 2012، وقد برزت مجموعة الرفاعي الدولية القابضة كاسم رائد للمكسرات والوجبات الخفيفة في دول مجلس التعاون الخليجي، وحول العالم على خلفية تحالفاته الاستراتيجية مع شركات السلع الاستهلاكية العالمية وقنوات التوزيع وشركاء التشغيل في الأسواق الحرة.

تاريخ الاستحواذ: 2011
الخروج: اذار2021

الخدمات المصرفية للشركات

في عالم يمتاز بالمتغيرات السريعة أصبح من الضروري وجود شريك مالي موثوق يقدم الدعم والمشورة لقطاع الأعمال.
فنحن نضع مصلحة العميل على رأس أولوياتنا ونكرس جهودنا لتعزيزأعمالهم ونسعى جاهدين لفهم المعوقات والتحديات التى يواجهها عملائنا في بيئة الأعمال ونقدم النصح والمشورة لمساعدتهم على تجاوز العقبات وتحقيق أهدافهم الأستراتيجية.

يتمتع فريق عملنا بخبرة وافية في جميع القطاعات والأسواق التي نستهدفها. ويكرس وقته وجهوده ويتبع نهج شمولي لدراسة أهداف عملائنا الاستراتيجية. ويوظف الفريق خبراته الواسعة ومعرفته العميقة في تحديد الفرص الكامنة للنمو وتصميم حلول مالية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لخلق القيمة المضافة.

ويقدم فريقنا المشورة على صعيد الإقراض وحلول تمويل الشركات وجمع رأس المال وإدارة منتجات الخزينة ومستوى التعرض للمخاطر.