يعتبر بنك قطر الأول للاستثمار سوق الملكية الخاصة في المملكة العربية السعودية الأكثر أهمية على مستوى المنطقة Banner

يعتبر بنك قطر الأول للاستثمار سوق الملكية الخاصة في المملكة العربية السعودية الأكثر أهمية على مستوى المنطقة

يعتبر بنك قطر الأول للاستثمار سوق الملكية الخاصة في المملكة العربية السعودية الأكثر أهمية على مستوى المنطقة

يتوقع بنك قطر الأول للاستثمار، وهو بنك إستثماري مستقل ومتوافق مع الشريعة الإسلامية ومقره دولة قطر، أن يلعب قطاع الاستثمار في المملكة العربية السعودية دورًا مؤثرًا في تنمية أسواق الملكية الخاصة في جميع أنحاء المنطقة، حيث انتهت أيام عمليات الإستحواذات على الشركات القائمة بصورة رئيسية على التمويل، وسيكون على الشركات العائلية والمشروعات الريادية، التي تبحث عن زيادة التمويل والكفاءات الإدارية، أن تعيد النظر فيما يمكن أن تقدمه شركات الملكية الخاصة.

وفي ذات السياق، صرح السيد عماد منصور، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الاستثمار في بنك قطر الأول للاستثمار، قائلاً “لا شك أن قطاع الملكية الخاصة قد شهد تغيرات كبيرة، وبالتالي، يتعين على شركات المملكة العربية السعودية، وبصفة خاصة، الشركات العائلية أن تعيد النظر في ما يمكن أن تقدمه شركات الملكية الخاصة”.

واستطرد السيد عماد منصور قائلاً “في أية عملية إستثمار حيث لا يتوفر التمويل ، يجب على شركات الملكية الخاصة العمل على توفير قيمة حقيقية بالإضافة إلى الدعم الإداري الذي سيساعد بدوره على نمو الأعمال وتطويرها بشكل ملحوظ. ومن خلال ضخ رأس المال والتركيز على زيادة الإيرادات والكفاءات، يمكن أن تحقق شركات المملكة العربية السعودية استفادةً حقيقيةً من الملكية الخاصة”.

بالنسبة للكثير من الشركات لا يزال رأس مال عمليات الإستثمار غير متوفر، على الرغم من أن الكثير من قطاعات السوق قد بدأت بالفعل تتعافى من الأزمة وتعود للنمو من جديد. وهناك فرصة حقيقية أمام الشركات السعودية للنمو والتوسع في أعمالها والتأثير في المنطقة بأسرها.

وفي نهاية حديثه، صرح السيد عماد منصور قائلاً “كبنك استثماري مستقل ومتوافق مع الشريعة الإسلامية، نتحلى بنفس الرؤية والمنهج الاستثماري الذي يتبعه العديد من الشركات العائلية. فنحن نسعى إلى تحقيق النمو بشكل ثابت ومحكم وتقديم مستوى مناسب من العوائد لمستثمرينا. فما نقدمه من تمويل ودعم إداري يمكن أن يساعد الشركات العائلية، التي تتمتع بالرؤية الواضحة والحافز الحقيقيعلى تحقيق ذلك”.

هذا وسيشارك وفد رفيع المستوى من مسئولي بنك قطر الأول للاستثمار في القمة السعودية للإستثمارومنتدى الملكية الخاصة لعام 2010، والتي ستفتتح أعماله يوم السبت، الموافق 10 إبريل 2010، وذلك في فندق الفيصلية، الرياض، بالمملكة العربية السعودية.

كما سيشارك السيد عماد منصور في الجلسة المحورية الرئيسيىة حول “نظرة المستثمرون في السعودية حيث يناقش كبار المستثمرين التوقعات الخاصة بالمكتب العائلي الإقليمي”. وتضم الجلسة كبار المسئولين في شركة جرير للاستثمارات، بالإضافة إلى ممثلين من حكومة المملكة العربية السعودية . وستلقي هذه المناقشة الضوء على الاحتياجات والتوقعات المتغيرة لمكاتب العائلات الإقليمية وللمستثمرين بصفة عامة. وستتطرق المناقشة بصفة خاصة إلى كيفية الحفاظ على دعم المستثمرين وثقتهم في ظل الأزمة الحالية.

والجدير بالذكر أن قمة قمة السعودية للإستثمار ومنتدى الملكية الخاصة تُعقد سنويًا بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية، ومؤتمر آفاق المملكة العربية السعودية. وتعتبر هذه القمة أكبر حدث تنظمه المملكة في مجال الاستثمارات، والملكية الخاصة، ورأس المال المشاريع المشتركة. ويشارك في هذه القمة أكثر من 400 مسئول تنفيذي من القطاع المصرفي، كما تجذب القمة أيضًا كبرى شركات الإستثمار في المنطقة، مثل شركة أموال الخليج، وبنك رسملة الاستثماري، وشركة شعاع كابيتال، وشركة سراج كابيتال، وشركة جرير للاستثمارات ، ومجموعة “إتش بي جي” القابضة للملكية الخاصة.