بنك قطر الاول: سعر الافتتاح: 1.868 | الأعلى: 1.91 | الأدنى: 1.868 | سعر الإغلاق: 1.892 | الحجم: 1,361,281  % 0.793  الأخبار: بنك قطر الأول يحقّق أعلى صافي ربح نصف سنوي قدره 41 مليون ريال قطري خلال السنوات الخمس الماضية
أخبار
24 مايو 2021

بنك قطر الأول يستحوذ على الجزء الأول من المبنى الرئيسي لإحدى شركات تكنولوجيا الرعاية الصحية في أوهايو

يُعتبر هذا الاستحواذ سابع استثمارات البنك في السوق الأمريكية، ويأتي ليؤكد التزام بنك قطر الأول بتقوية حضوره في القطاع العقاري بالولايات المتحدة الأمريكية ضمن استراتيجية تنويع المحفظة الاستثمارية الخاصة بالبنك

أعلن بنك قطر الأول، وهو أول بنك مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومرخص له من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال (QFCRA) وكيان مدرج في بورصة قطر (QSE: QFBQ)، عن إتمامه لعملية الاستحواذ على الجزء الأول من المبنى الرئيسي لإحدى شركات تكنولوجيا الرعاية الصحية في مدينة كولومبوس بأوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر عملية الاستحواذ الجديدة سابع استثمارات بنك قطر الأول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في الولايات المتحدة، كما أنها تعد إضافة نوعية إلى حضور البنك في سوق العقارات بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك بعد عمليات الاستحواذ الأخيرة لبنك قطر الأول، والتي شملت عقار 90 North (مبنى شركة تي موبايل) في واشنطن، ومقر شركة بي.إس.إن سبورتس (فارسيتي براندز) في تكساس، فضلاً عن مبنى غراند 2 باباجو بارك سنتر في أريزونا، ومبنى ووترواي بلازا 1 في تكساس.

لقد تم الانتهاء من بناء هذا المبنى عام 2021 على مساحة 218 ألف قدم مربع، ويعد علامة معمارية مميزة تضم مكاتب مؤجرة بنسبة 100% لمدة 10 سنوات.

سوف يتم استخدام الجزء الأول من العقار والذي استحوذ عليه بنك قطر الأول، ليكون الجزء الأول من المبنى الرئيسي لشركة تكنولوجيا الرعاية الصحية، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من الجزء الثاني من المبنى خلال الربع الأخير من سنة 2022.

وتعليقاً على عملية الاستحواذ الجديدة، صرح السيد أيمن زيدان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للاستثمار في بنك قطر الأول قائلاً:

“نحن سعداء جداً بحضورنا القوي في سوق العقارات الأمريكي، وبنجاحنا في بناء مكانة مرموقة كبنك استثماري رائد يوازي أكبر الفاعلين في مجال عملنا. لقد نجح بنك قطر الأول في كسب سمعة جيدة بين المستثمرين العقاريين وغيرهم من الشركاء في قطاع العقارات الأمريكي، وصرنا اليوم معروفين بالتزاماتنا الاستثمارية كبنك يفي بكل وعوده الاستثمارية ويضخ استثماراته في الوقت المناسب. أود أن أشكر جميع العاملين في البنك، وكافة شركائنا على جهودهم المتواصلة في تنفيذ استراتيجية أعمالنا على المدى البعيد. كما تعد هذه الإضافة خطوة مذهلة وتعزز عروض الاستثمار المهيكلة من بنك قطر الأول لمستثمريه.”

من جانبه أضاف السيد ألكسندر برناساو، رئيس الاستثمار في بنك قطر الأول: ” يعتبر الاستحواذ على هذا العقار صفقة بارزة لبنك قطر الأول نظراً لأن العقار يعد من أحد المعالم المعمارية لمدينة كولومبوس بولاية أوهايو الأمريكية.

تعتبر هذه الصفقة إضافة نوعية لاستثماراتنا والتي نفتخر بها، كما تعد إضافة قوية لتعزيز سمعة البنك كممثل دولي على مستوى قطاع العقارات في الولايات المتحدة. كما هو الحال بالنسبة لبقية عقاراتنا والتي تم تأجيرها كمقرات رئيسية لعدد من الشركات الفعالة. ويعد الجزء الأول من عقارنا الجديد إضافة رائعة إلى محفظة الاستثمار العقاري المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي توفر تدفقات نقدية مستقرة وأرباحاً متكررة.

سيواصل بنك قطر الأول البحث بعناية واختيار أكثر فرص الاستثمار ربحية في الولايات المتحدة وخارجها. كما يهدف بنك قطر الأول إلى أن يظل الشريك الاستثماري الرائد المتوافق مع الشريعة الإسلامية للمستثمرين المحليين والإقليميين الراغبين في الاستثمار دولياً ومحلياً”.

يتم تقديم هذه الفرصة الاستثمارية على أساس الاكتتاب الخاص للمستثمرين المؤهلين الذين يستوفون شروط أهلية الاستثمار وفقاً للقواعد والمتطلبات التنظيمية لهيئة تنظيم مركز قطر للمال (QFCRA).