بنك قطر الاول: سعر الافتتاح: 1.868 | الأعلى: 1.91 | الأدنى: 1.868 | سعر الإغلاق: 1.892 | الحجم: 1,361,281  % 0.793  الأخبار: بنك قطر الأول يحقق أرباحاً صافية تصل إلى 62 مليون ريال قطري لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2021
أخبار
25 سبتمبر 2021

بنك قطر الأول يستحوذ على Fourteen555، وهو عبارة عن مبنى مكاتب متعدد المستأجرين حائز على جوائز في عام 2020، والمقر الرئيسي لشركة Occidental Chemical Corporation في دالاس بولاية تكساس

أعلن بنك قطر الأول، عن استحواذه على مبنى Fourteen555، وهو مبنى مكاتب بتصنيف AA يقع في دالاس نورث تولواي في تكساس. وتعد عملية الاستحواذ على هذا المبنى هي الاستثمار الثامن للبنك ضمن مجموعة الاستثمارات العقارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية التي قام بها البنك في الولايات المتحدة الأمريكية. كما يعتبر Fourteen555 أول مبنى للمكاتب متعددة المستأجرين الذي يضاف إلى محفظة بنك قطر الأول القوية.

حصل Fourteen555 على جائزة المبنى المتميّز للعام 2020 في المنطقة الجنوبية الغربية TOBY)) وهو أفضل مبنى إداري في فئته مزوّد بمجموعة من وسائل الراحة والمرافق بما في ذلك فناء خارجي مع مقاعد، ومساحات خضراء، ومبنى منفصل مؤلف من ثلاثة طوابق تحتوي على مركز مؤتمرات متطوّر، ومقهى مع شرفة، ومركز لياقة بدنية مجهّز بالكامل، وردهة جلوس على السطح، ومساحة للمناسبات على أحدث طراز.

يتألف هذا المبنى الإداري من الفئة AA من ستة طوابق بمعدل إشغال يبلغ 100%، مع 8 مستأجرين بمتوسط مدة إيجار تبلغ 11 عاماً دون أي تمديد رئيسي قبل عام 2029. ويحتوى المبنى على المقر الرئيسي لقسم المواد الكيميائية في أوكسيدنتال بتروليوم بالإضافة إلى مقرات عديدة من الشركات الكبرى التي تصل إيراداتها لمليارات الدولارات مثل Adams وInfor، وغيرها من المستأجرين.

وفي تعليقه على عملية الاستحواذ، صرّح سعادة الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول: “إن أكثر ما يجذب الانتباه بشأن مبنى Fourteen555 هو أنّه مؤجّر بالكامل وأن توسيع الأعمال فيه حدث بشكل خاص أثناء الجائحة.  لا يوجد في المبنى أي مساحة غير شاغلة للتأجير. وهذا يعكس الطلب الهائل من المستأجرين على أصول جديدة عالية الجودة، وهذا تماماً ما يقدّمه مبنى Fourteen555 للمستأجرين.”

وأضاف عبد الرحمن توتونجي، الرئيس التنفيذي لبنك قطر الأول: “يحقق بنك قطر الأول نمو آمن بخطى ثابتة، كما بلغت أعماله مرحلة النضج التجاري. وهذا الاستثمار العقاري الجديد المتوافق مع الشريعة الإسلامية يضيف التنويع إلى محفظتنا وهو أول عملية استحواذ يقوم بها البنك لمبنى مكاتب متعدد المستأجرين. والواقع الحالي الذي يوضح سريان عقود الإيجار دون وجود أي عقد على وشك التمديد على المدى القريب، مع مدد إيجار طويلة الأجل، تجعل من الاستثمار الذي وظفه البنك في مبنى Fourteen555 استثماراً آمناً.  وبفضل ذلك، سيتمكّن عملاؤنا الآن من الاستمتاع بمصادر متعددة بدخل ثابت. يشكل هذا الاستثمار بالفعل استثماراً إيجابياً لنا ولمستثمرينا ولا شك أن الاستحواذ على مبنى Fourteen555 يشكل إضافة رائعة إلى قائمة إنجازاتنا”.

تُقدّم فرصة الاستثمار هذه على أساس الاكتتاب الخاص للمستثمرين المؤهلين الذين يستوفون شروط الأهلية الاستثمار وفقاً للقواعد والمتطلبات التنظيمية لهيئة تنظيم مركز قطر للمال.

بنك قطر الأول هو أول بنك استثماري مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومرخص له من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال ومدرج في بورصة قطر تحت الرمز (QSE-QFBQ).