بنك قطر الاول: سعر الافتتاح: 1.868 | الأعلى: 1.91 | الأدنى: 1.868 | سعر الإغلاق: 1.892 | الحجم: 1,361,281  % 0.793  الأخبار: بنك قطر الأول يحقق أرباحاً صافية تصل إلى 62 مليون ريال قطري لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2021
أخبار
22 سبتمبر 2021

بنك قطر الأول يعقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية

عَقَدَ بنك قطر الأول، ذ.م.م (عامة)، اجتماع الجمعية العامة غير العادية يوم الاربعاء في 22 سبتمبر 2021.

وتم عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للبنك عبر منصة زوم، حيث ترأس الاجتماع الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول، وحضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة والمساهمون والإدارة التنفيذية للبنك.

وتناول اجتماع الجمعية العامة غير العادية جميع البنود المدرجة في جدول أعماله، ووافق عليها، بما في ذلك زيادة رأس المال الاسمي المدفوع للبنك من 700،000،000 ريال قطري إلى 1،120،000،000 ريال قطري، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 60٪ من رأس المال الاسمي الحالي المدفوع وذلك من خلال إصدار حقوق اكتتاب، والإجراءات اللازمة لزيادة رأس المال. كما تم تفويض رئيس مجلس الإدارة من قبل الجمعية العامة غير العادية  لتنفيذ زيادة رأس المال.

ومن أجل تنفيذ الزيادة في رأس المال المدفوع، ناقشت ووافقت الجمعية العامة غير العادية على تعديل المادة رقم 2 من النظام الأساسي للبنك لتعكس زيادة رأس المال على إجمالي رأس المال المصدر للبنك.

وخلال كلمته في اجتماع الجمعية العامة غير العادية، قال سعادة الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني: “بدعم من أعضاء مجلس الإدارة والمساهمين، ستؤدي جهود بنك قطر الأول لزيادة رأس المال الاسمي إلى تحسين الأداء والنمو الطويل الأجل مما يبعث بالاستقرار المالي للبنك. وستعزز هذه الزيادة رأس مال البنك لدعم أهدافه الاستراتيجية”.

واختتم الشيخ فيصل حديثه قائلا: “بفضل من الله وثقة المساهمين المستمرة وإيمانهم بنا، حققنا نمواً ملحوظاً في العامين الماضيين من خلال زيادة عائدات المساهمين. وسجل بنك قطر الأول أرباحا متتالية في الأرباع السنوية الثلاث الماضية بالإضافة إلى نمو قوي”.

ستساعد الزيادة في رأس مال البنك على تعزيز رأس ماله وموازنته ووضع السيولة، بالإضافة إلى زيادة إمكانية الاستثمار و تحقيق نمو طويل الأجل ومستويات أداء أفضل.

ستؤدي زيادة رأس المال أيضاً، إلى إحداث أثراً إيجابياً على البنك من خلال زيادة نسبة كفاية رأس المال وتعزيز قدرة البنك على تنمية استثماراته في مختلف المجالات.

وختاماً سيتواصل البنك مع الجهات الرقابية لإكمال عملية الطرح العام في الوقت المناسب، وسوف يطلع المساهمين على مراحل تنفيذ العملية من خلال الاتصالات الدورية.

بنك قطر الأول هو أول بنك مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية مرخص من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال (QFCRA) وكيان مدرج في بورصة قطر.