بنك قطر الاول: سعر الافتتاح: 1.868 | الأعلى: 1.91 | الأدنى: 1.868 | سعر الإغلاق: 1.892 | الحجم: 1,361,281  % 0.793  الأخبار: بنك قطر الأول يعلن عن تحقيق صافي ربح بقيمة 42 مليون ريال قطري في النصف الأول من عام 2022
أخبار
28 مايو 2022

بنك قطر الأول ينجح في التخارج من الاستثمار العقاري في مبنى “جيفرسون سكوير” Jefferson Square في الولايات المتحدة الأمريكية ويخطط لتحقيق معدل العائد الداخلي بنسبة تبلغ أكثر من 8% للمستثمرين

أعلن بنك قطر الأول عن نجاحه في إتمام عملية التخارج من مبنى Jefferson Square، وهو أول استثمار عقاري مشترك له يقع في وسط بالتيمور، ماريلاند، الولايات المتحدة الأمريكية.

استحوذ بنك قطر الأول على مبنى Jefferson Square، وهو مبنى سكني للعائلات من الفئة A في يونيو 2017 كجزء من برنامج الاستثمار العقاري المتوافق مع الشريعة الإسلامية. ويعدّ هذا التخارج الثاني من نوعه للبنك في مجال الاستثمار العقاري في أمريكا بعد نجاح عملية التخارج من مشروع شقق Kennedy Flats في كونيتيكت في شهر أكتوبر 2021. والعقار هو واحد من عدة عقارات سكنية للعائلات من فئة A المنتشرة في وسط مدينة بالتيمور، وهو يضم أكثر من 300 شقة ويقع على مقربة من جامعة جون هوبكنز، ما جعل منه فرصة استثمارية جذابة للغاية للبنك في عام 2017.

وكانت فترة الحيازة المتوقعة لهذا الاستثمار خمس سنوات، غير أنّ بنك قطر الأول أخذ في الاعتبار التوقعات الإيجابية لسوق العقارات الأمريكية وقرر التخارج قبل ذلك. وسيتمكن المستثمرون من استعادة رأس المال المستثمر بالإضافة إلى معدل عائد داخلي تبلغ نسبته أكثر من 8%.

وتعقيباً على ذلك، صرح الشيخ فيصل بن ثاني ال ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول: “يسرّنا أن نعلن عن نجاحنا في التخارج من استثمارنا الثالث المتوافق مع الشريعة الإسلامية في أقل من خمس سنوات من تاريخ الاستحواذ. وهذا ليس إلا دليل آخر على نجاح نموذج أعمالنا الجديد الذي عزّز مكانة بنك قطر الأول باعتباره الخيار الأول للمستثمرين في قطر الذين يتطلعون إلى الاستثمار العقاري في الولايات المتحدة الأمريكية. ونتيجة لاستراتيجيتنا الاستثمارية، فقد حقّقنا نتائج مربحة ذات عائد جيد ونواصل التزامنا بتنوّع محفظتنا الاستثمارية محلياً وإقليمياً”.

ومن جهته، صرّح الرئيس التنفيذي لبنك قطر الأول السيد عبد الرحمن توتنجي قائلاً: “الحمد لله، لقد تمكنّا، وبنعمته تعالى، من تحقيق أول تخارج لنا للعام 2022 مع ظروف السوق المتغيرة. وأود أن أشكر فريق بنك قطر الأول على جهوده الحثيثة لتحويل استراتيجية أعمالنا الطويلة الأجل إلى واقع ملموس، وكذلك المستثمرين على الثقة التي يولينها للبنك.  فاليوم، أتمّ بنك قطر الأول عملية تخارج من أول استثمار عقاري له على الإطلاق لتحقيق أرباح جذابة لمستثمريه في المشروع.  وهو يلتزم بمواصلة البحث عن استثمارات جديدة وتوسيع نطاق محفظته الاستثمارية من خلال تعزيز وجوده في سوق العقارات في الولايات المتحدة وأسواقٍ أخرى، عن طريق توفير منتجات فريدة. كما يهدف البنك إلى إنشاء مجموعة منتجات مستقرة ومستدامة، ويتطلع إلى الاستثمار في فئات الأصول المختلفة في قطر والمنطقة”.

بنك قطر الأول ذ.م.م (عامة)، هو أول بنك استثماري مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومعتمد من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال ومدرج في بورصة قطر تحت الرمز (QSE-QFBQ).