بنك قطر الاول: سعر الافتتاح: 1.868 | الأعلى: 1.91 | الأدنى: 1.868 | سعر الإغلاق: 1.892 | الحجم: 1,361,281  % 0.793  الأخبار: بنك قطر الأول يحقّق أعلى صافي ربح نصف سنوي قدره 41 مليون ريال قطري خلال السنوات الخمس الماضية
أخبار
03 أبريل 2021

بنك قطر الأول يُطلق تطبيق الجوال للخدمات البنكية لتعزيز الخدمات المصرفية للعملاء

يأتي إطلاق تطبيق بنك قطر الأول للجوال في إطار استراتيجية التحول الرقمي الخاصة بالبنك، واستجابةً للنمو الكبير في قاعدة عملاء البنك في قطر والخارج ولتلبية مختلف احتياجاتهم المالية والاستثمارية.

سيُمكِّن تطبيق بنك قطر الأول للجوال العملاء من إدارة أغلب معاملاتهم الاستثمارية عن

أعلن بنك قطر الأول، وهو أول بنك مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية مرخص له من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال وكيان مدرج في بورصة قطر، عن إطلاق تطبيق بنك قطر الأول للجوال، وهو تطبيق للخدمات البنكية تماشياً مع التزام البنك برقمنة خدماته ومنح عملائه أكثر القنوات مرونة لإدارة معاملاتهم المالية والاستثمارية من أي مكان في العالم وعلى مدار الساعة.

ويُعتبر تطبيق بنك قطر الأول للجوال أول تطبيق خدمات بنكية في قطر يعتمد على سحابة مايكروسوفت Azure، وهي خدمة البيانات السحابية التي تضمن أعلى مستويات الأمن وحماية البيانات الخاصة بجميع مستخدمي التطبيق في قطر وحول العالم.

وتعليقاً على إطلاق تطبيق بنك قطر الأول للجوال، قال السيد أيمن زيدان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للاستثمار في بنك قطر الأول: “يُسعدنا أن نُعلن عن الإطلاق الرسمي لأول تطبيق خدمات بنكية خاص ببنك قطر الأول، وذلك تماشياً مع جهودنا لرقمنة خدماتنا، ولمنح عملائنا القنوات الرقمية الأسرع والأكثر أماناً لتلبية احتياجاتهم الاستثمارية على مدار الساعة ومن أي مكان حول العالم.”

وأضاف أيمن قائلاً: “إن إطلاقنا لتطبيق بنك قطر الأول للجوال يعتبر محطة مهمة بالنسبة لنا، ودليلاً قوياً على التزامنا بتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي، والاستمرار في الاستجابة لمختلف احتياجات عملائنا مع الحفاظ على مكانتنا باعتبارنا البنك الاستثماري المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية الرائد في قطر.”

سيتمكن عملاء بنك قطر الأول من الاطلاع على محفظة الاستثمار والتفاصيل والأرصدة الخاصة بهم، بالإضافة إلى عرض جميع معاملاتهم وسجلات الارباح. كما يتيح التطبيق للمستخدمين عرض الأصول الحالية والمنتهية، وإمكانية الوصول الفوري إلى صفحة مخصصة للأداء المباشر لأهم المؤشرات الرئيسية المتعلقة باستثماراتهم.

يمكن لعملاء بنك قطر الأول أيضًا إجراء جميع تحويلاتهم الخارجية والطلبات العامة إلى البنك عبر التطبيق للهاتف المحمول دون الحاجة إلى الاتصال بمديري العلاقات. يتيح تطبيق الهاتف المحمول أيضاً لعملاء البنك الحصول على تحديثات فورية حول حالة توزيع أرباح استثماراتهم والعروض الشخصية والحصول على كشوفات حساباتهم واستثماراتهم

وبهذا الصدد صرحت السيدة/ لانا خلف، مدير عام مايكروسوفت قطر قائلةً “تشهد قطر تحولًا كبيرًا عبر مختلف القطاعات والصناعات، وذلك من خلال جهودها في تسخير التكنولوجيا لتقديم تجارب ذكية للمواطنين والمقيمين داخل الدولة، وتعتبر قطر موطنًا لأكبر المؤسسات المالية في المنطقة، ومن هذا المنطلق يقوم القطاع المالي في قطر بإعادة ابتكار نفسه بقوة تقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية لمواصلة تمهيد طريق الابتكار على الصعيدين الإقليمي والعالمي. وأود التنويه على أن أحدث خدمات بنك قطر الأول المصرفية عبر الهاتف المحمول هي بمثابة شهادة وبرهان على الرؤية المتطورة على مستوى هذا القطاع، والتي تهدف إلى تسخير قدرات وإمكانات سحابة مايكروسوفت من أجل تقديم تجارب مصرفية مبتكرة وفريدة لعملائها.

من جانبه قال محمد العروقي، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في بنك قطر الأول: “يأتي إطلاق تطبيق بنك قطر الأول للجوال بعد سنة مميزة من النجاحات، إذ حقق البنك نمواً كبيراً في قاعدة عملائه في سنة 2020 مما فرض الحاجة إلى ضرورة وجود تطبيق مميز يعزز خدمات عملائنا الرقمية. وقد تمكنت مايكروسوفت قطر، بالتعاون مع شريكها أدفانسيا من دفع عجلة البنك خلال رحلته نحو التحول الرقمي بتوفير هذا التطبيق. سيواصل بنك قطر الأول عمله من أجل تطوير قنواته الرقمية المختلفة، وسنبقى ملتزمين بمنح أفضل تجارب المستثمرين لجميع عملائنا بما يتماشى مع استراتيجية أعمالنا واستجابة لكافة احتياجات العملاء في عصر التحول الرقمي.”

يتوفر التطبيق على منصات آبل ستور، وجوجل بلاي، وهواوي آب غاليري باللغتين العربية والإنجليزية. حيث يعد التطبيق بالنسبة لعملاء البنك بديلاً عن الاعتماد الكلي على القنوات التقليدية في إنجاز معاملاتهم وإدارة استثماراتهم وسهولة التواصل مع مدراء حساباتهم عبر التطبيق.