بنك قطر الاول: سعر الافتتاح: 1.868 | الأعلى: 1.91 | الأدنى: 1.868 | سعر الإغلاق: 1.892 | الحجم: 1,361,281  % 0.793  الأخبار: بنك قطر الأول يعلن عن تحقيق صافي ربح بقيمة 42 مليون ريال قطري في النصف الأول من عام 2022
أخبار
24 مايو 2022

تم تكريم الرئيس التنفيذي لبنك قطر الأول خلال حفل توزيع جوائز كبار الرؤساء التنفيذيين لعام 2022

اختيار السيد عبد الرحمن توتونجي، الرئيس التنفيذي لبنك قطر الأول، من بين أفضل 10 رؤساء تنفيذيين في فئة جائزة البنوك المتوافقة مع الشريعة في دول مجلس التعاون الخليجي

حصد السيد عبد الرحمن توتونجي، الرئيس التنفيذي لبنك قطر الأول ش.م.م.، على جائزة واحد من أفضل عشر رؤساء تنفيذيين في فئة البنوك المتوافقة مع الشريعة في دول مجلس التعاون الخليجي خلال انعقاد النسخة السادسة من مؤتمر وجوائز أفضل الرؤساء التنفيذيين للعام 2022.

وترتكز جوائز أفضل الرؤساء التنفيذيين، التي تنظمها مجلة تراندز، الى الأداء المالي وحجم وحوكمة الشركات المدرجة في دول مجلس التعاون الخليجي. وتحتفي هذه الجوائز بالريادة في مجلس التعاون الخليجي وتكريم المؤسسات التي تعزز القيمة وتساهم في تدعيم اقتصاد المنطقة مع الحفاظ على الشفافية والحوكمة الرشيدة. وقامت شركة كيه بي ام جي، وهي إحدى الشركات الأربعة الكبرى المتخصصة في مجال التدقيق، بتدقيق تصنيفات جوائز عام 2022.

وقد لعب السيد عبد الرحمن دوراً حاسماً في قيادة الفريق في بنك قطر الأول لتعزيز مكانة البنك من خلال الأداء المالي المتحوّل بناء محفظة استثمارية أكثر تنوعًا ودخلاً ثابتاً يقود بنك قطر الأول إلى وضعية مربحة خلال تحوله الهام نحو اتجاه استراتيجي جديد.

صرح السيد عبد الرحمن توتونجي: “أتشرف بالفوز بهذه الجائزة المرموقة من جوائز أفضل الرؤساء التنفيذيين. ولم يكن هذا الفوز ليتحقق لولا توجهنا الاستراتيجي القوي ودعم فريق عملنا وثقة مجلس الإدارة ومساهمينا. ونحن في بنك قطر الأول لا نزال ملتزمين بتعزيز محفظتنا الاستثمارية في قطر وتوفير الربح المستدام والنمو والنتائج المعدلة حسب المخاطر من خلال منتجاتنا المبتكرة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية “.

في العام 2021، حقق بنك قطر الأول الربح الصافي الأعلى (الذي يُعزى إلى مساهمي بنك قطر الأول) خلال السنوات الستة الماضية حيث سجل 100.37 مليون ريال قطري. وواصل البنك زخمه في تحقيق الربح في الربع الأول من العام 2022 محققاً 21 مليون ريال قطري كربح صافٍ. وبلغ إجمالي الأصول المدارة للبنك 3.85 مليار ريال قطري، بزيادة قدرها 79 % مقارنة مع العام الماضي، عقب عمليات الاستحواذ على عقارات مختلفة في سوق العقارات الأمريكية.

بنك قطر الأول ذ.م.م (عامة)، هو أول بنك استثماري مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومعتمد من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال ومدرج في بورصة قطر تحت الرمز. (QSE-QFBQ).