بنك قطر الاول: سعر الافتتاح: 1.868 | الأعلى: 1.91 | الأدنى: 1.868 | سعر الإغلاق: 1.892 | الحجم: 1,361,281  % 0.793  الأخبار: بنك قطر الأول يشارك كمستثمر خاص في شركة متخصصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي في وادي السيليكون
أخبار
06 نوفمبر 2021

يقوم بنك قطر الأول بإتمام عملية الاستحواذ على مبنىTen West Corporate Center One، من الفئة A والمؤجر بالكامل لمجموعة Wood Group في حيّ الطاقة (إنرجي كوريدور) في مدينة هيوستن بولاية تكساس

أعلن بنك قطر الأول ذ.م.م. ( عامة ) (“بنك قطر الأول” أو “البنك“) عن الاستحواذ على مبنىTen West Corporate Center One، وهو مبنى من الفئة A، تبلغ مساحته 199 ألف قدم مربع، ويتمتع بالمعايير المؤسسية العالية في أعمال الصيانة المنتظمة، ويقع في حيّ الطاقة (إنرجي كوريدور) في مدينة هيوستن بولاية تكساس.

العقار مؤجر بالكامل لشركة Wood Group Mustang, Inc، وهي شركة تابعة للمجموعة البريطانية الصناعيةJohn Wood Group PLC (المدرجة أسهمها تحت الرمز LSE: WG) متخصصة في مجال الهندسة والمشتريات وإدارة مشاريع البناء على مستوى العالم.

يتألف المبنى من أربعة طوابق وهو مصنف ضمن الفئة A ويشكل جزءاً من مجموعة مبان مكتبية تُستخدم من قبل مجموعة Wood Group كمقر رئيسي محلي لها. يضم المبنى مرافق وخدمات متعددة، وهو يتمتع بموقع إستراتيجي على الطريق السريع Interstate-10، الذي يربط مختلف المناطق الممتدة بين ولايتي كاليفورنيا وفلوريدا. كما يحيط بالمبنى العديد من مراكز التسوق والترفيه والمساكن والمطاعم والنوادي الرياضية، ويسهل الوصول إليه من المناطق السكنية الأكثر استقطاباً للمقيمين في مدينة هيوستن.

تشغل مجموعة Wood Group المبنى منذ أكثر من 20 عامًا، وما لبثت أن توسعت في مكاتبها حتى أصبحت مع الوقت تشغل نسبة 100% من المبنى، الذي يقع على مقربة من مقرات العديد من عملاء المجموعة العاملين في قطاع الطاقة مما يزيد من أهمية موقع المبنى بالنسبة للمستأجر. والواقع أن مجموعة Wood Group قد أثبتت التزامها بعقد الإيجار من خلال التجديد المستمر لفترة الإيجار وأعمال الترميم والتحسين التي أجرتها على المبنى بكلفة بلغت ملايين الدولارات على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية.

وبادر سعادة الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول، بالتعليق على هذا الاستثمار بقوله: “إن النمو المستمر الذي حققه البنك خلال الأشهر الماضية هو دليل واضح على نجاح نموذج أعمالنا والتقدم الذي أحرزناه في إطار إستراتيجية التحول التي ننتهجها. ويشكل هذا المبنى الجديد إضافة جديدة وقيّمة إلى محفظة الأصول العقارية التي نملكها وهو يتميز بجودة عالية وموقع ديناميكي على مقربة من المقرات الرئيسية للعديد من الشركات المدرجة على قائمة Fortune 500. إن بنك قطر الأول هو مصرف استثماري رئيسي في قطر يعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، وإن اقتراح زيادة رأس المال سيساعد البنك في تعزيز أدائه ودفع عجلة النمو وزيادة قدرتنا على توسيع الاستثمارات المستهدفة من أجل تحقيق عوائد عالية الجودة لمستثمرينا”.

وأضاف السيد عبد الرحمن توتونجي، الرئيس التنفيذي لبنك قطر الأول: “يواصل بنك قطر الأول سعيه إلى تعظيم القيمة للمستثمرين من خلال التركيز على العقارات من الفئة A التي تضمن تحقيق تدفقات ثابتة من العوائد الاستثمارية وتستقطب المستأجرين الذين يبحثون عن عقارات ذات جودة عالية في مواقع إستراتيجية داخل الأسواق الديناميكية. وقد أثبت فريقنا قدرته الفائقة على مساعدة عملائنا في البحث عن أفضل الأصول العقارية في الأسواق الكبرى، ويعتبر مبنى Ten West Corporate Center One إضافة جديدة إلى المحفظة الاستثمارية التي تضم مجموعة من الأصول العقارية الخاضعة للإدارة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي فاقت قيمتها الحالية مليار دولار أمريكي. وأنا أعتقد أن هذه الخيارات هي خيارات مثالية للبنك ولمستثمرينا”.

وفي تعليقه على عملية الاستحواذ، قال نائب الرئيس التنفيذي السيد أيمن زيدان: “يقع المبنى في موقع إستراتيجي في قلب المركز التجاري الذي يستقطب كبرى الشركات العاملة في مجال الطاقة والذي يعدّ الشريان الاقتصادي لمدينة هيوستن. ويمتد مجمع الأعمال الذي يقع فيه العقار على مساحة 550 فدانًا وهو مقر لعدد من الشركات متعددة الجنسيات، بما في ذلك Blade Energy Partners وKraton Polymers وشركة أرامكو. والواقع أن المبنى الذي يستقطب العديد من المستأجرين يتمتع بموقع مثالي يتيح له الاستفادة من الزخم والنمو الذي يشهده السوق المحلي في هيوستن والمتوقع أن يستمر في الازدهار والتنامي في المستقبل”.

يمكن للمستثمرين المؤهلين الاستفادة من فرصة الاستثمار هذه على أساس الاكتتاب الخاص شرط استيفاء شروط التأهل للاستثمار وفقاً للقواعد والمتطلبات التنظيمية الصادرة عن هيئة تنظيم مركز قطر للمال.

بنك قطر الأول ذ.م.م. (العام) وهو أول بنك استثماري مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومرخص له من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال ومدرج في بورصة قطر تحت الرمز QSE-QFBQ.